«اتصالات» تتمتع بملاءة مالية قوية
البيان الإماراتية الاربعاء 15 أكتوبر 2008 5:38 ص

أكد محمد حسن عمران رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات لـ «البيان الاقتصادي» أن «اتصالات» حققت نتائج طيبة في أداء الربع الثالث من العام الجاري وتتمتع بالملاءة ولديها السيولة الكافية، مشيراً إلى عدم تأثر الاستثمارات الخارجية للمؤسسة والتي تبلغ 10 مليارات دولار في 17 دولة بالأزمة المالية العالمية وأموالها مودعة بالمصارف المحلية.

وقال عمران لـ «البيان الاقتصادي» إن كافة المؤشرات تؤكد عبور «اتصالات» للظروف الحالية بأمان على اعتبار أن المؤسسة لا يوجد عليها أي ديون مالية للبنوك المحلية والعالمية ولديها ملاءة كبيرة جداً باليد وانها تنظر إلى ما يجري نتيجة الأزمة المالية العالمية على ان يخلق الفرص المستقبلية لشراء الشركات في الخارج بأسعار ممتازة موضحا أن أموال «اتصالات» القابضة مودعة في مصارف محلية ووطنية .

كما أن استثمارات المؤسسة في الخارج تسير بصورة جيدة مع ملاحظة أن هبوط أسعار أسهم المؤسسة أو بعضا من شركاتها في الداخل والخارج يمثل ظرفا تمر به أسهم الشركات المدرجة في البورصات المحلية والاقليمية والعالمية كافة.

ورفض عمران الإفصاح لـ «البيان الاقتصادي» عن أي أرقام تتعلق بنتائج الربع الثالث من العام الجاري أو حجم السيولة لدى المؤسسة على اعتبار أن هذا الإفصاح من حق السوق المالي فقط لا يمكن إعلانه عبر وسائل الإعلام قبل تقديمه للسوق المالي في الدولة.

وألمح عمران إلى أن «اتصالات» تعتبر أن انخفاض قيمة الشركات العالمية حالياً بسبب الأزمة المالية يمثل فرصة إلا أن «اتصالات» لم تتخذ قراراً في هذا الشأن حتى الآن بالرغم من أن المؤسسة لديها أموال فائضة وليست عليها أي مخاطر.

وتوضيحا لموقف الاستثمارات الخارجية لاتصالات قال «نحن نراجع مواقفنا كافة مع الإدارة المالية والإدارات المختصة أولا بأول.. وموقف الاستثمارات الخارجية سليم ومعافى لأن اتصالات قامت بالتوسع في الاستثمارات الخارجية طبقا لخطط مدروسة ومن خلال تمويل ذاتي ولذلك لا توجد علينا أي ديون للبنوك المحلية والعالمية ونحن حاليا لا نحتاج إلى الاقتراض المصرفي».

9 thoughts on “«اتصالات» تتمتع بملاءة مالية قوية

  1. اتصالات. السهم الثقيل وسيظل ثقيلا بادارته ووزنه في السوق.

    أكاد أكون شبه متأكد بأن اتصالات ستسعى إلى زيادة رأسمالها ان عاجلا أم آجلا.
    شركة رأسمالها 8 مليار ولديها استحواذات وحصص بعشرات المليارات في كل انحاء العالم. معظم أرباحها إن لم تكن كلها هي أرباح تشغيلية.
    اتصالات هو السهم الآمن بالشدة والرخاء.
    وجهة نظر شخصية وأنا أمتلك أسهما فيها وبكل فخر.
    ليست دعوة ولا تطبيل واكل حر في رأيه.
    بالتوفيق ودمتم.

  2. والنع والله في اتصالات
    لرغم من اني شاريه السهم في ايام العز بــ 45
    بس الحمدلله ما اعتبر نفسي خسرانه فيها
    خاصه بالاسهم اللي وزعوها والارباح تعوض الخساره وزود
    والحمدلله على كل حال

    ” اصيــــل يا اتصـــالات اصيـــــل “

Comments are closed.