اتصالات الإماراتية تتخطى عتبة 6.3 مليون مشترك بخدمات الهاتف المتحرك

أعلنت ” اتصالات ” أن عدد مشتركيها بخدمات الهاتف المتحرك تخطى حاجز 6.3 مليون مشترك لتحقق بذلك أعلى نسبة انتشار لخدمات الهاتف المتحرك في العالم .

وتحقق هذا الإنجاز العالمي لاتصالات التي باتت تعد واحدة من أكبر مشغلي خدمات الاتصالات الإقليميين بفضل القدرات التقنية العالية وروح المبادرة في طرح أفضل الخدمات بعد تطويعها لخدمة مشتركيها إضافة إلى وجود فريق عمل يتمتع بكفاءة عالية وخبرة لا تضاهى في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضح عيسى الحداد الرئيس التنفيذي للتسويق ان قصة نجاح اتصالات بدأت مبكرا حيث حققت السبق على المستوى الإقليمي في طرح خدمات الهاتف المتحرك وشرعت تسجل نجاحا بعد آخر حتى أصبحت محط إعجاب العديد من الخبراء والمحللين حتى اصبحت خلال السنوات الأخيرة منافساً قويا لكبريات الشركات الإقليمية.

وأشار الى أنه رغم غياب المنافسة الداخلية لسنوات طويلة إلا أن اتصالات جعلت من الشركات الإقليمية الكبيرة منافسة لها من خلال إتباع أفضل معايير مهنية في عمليات المنافسة التي خاضتها مع المشغلين الإقليميين وحتى بعد طرحها في الدولة .. وحرصت على تقديم أفضل الخدمات والأسعار حتى باتت دولة الإمارات وبفضل شبكة اتصالات واحدة من أكثر دول العالم تطورا في مجال الاستعداد الشبكي والتطور الرقمي.

وأضاف ان ” اتصالات ” استمرت في تسجيل معدلات نمو كبيرة حتى بعد إطلاق المشغل الثاني لخدماته في الدولة حيث حفزت المنافسة اتصالات على تعزيز خدماتها وتطوير العديد من الخطط السعرية والعروض الترويجية التي تعود بالفائدة على العملاء بشكل عام وانفردت بتقديم العديد من الخدمات الجديدة وخدمات القيمة المضافة سواء على صعيد خدمات الجيل الثالث أو الجيل الثاني لتبقى اتصالات في مقدمة مشغلي خدمات الاتصالات الإقليميين.

ووعد الحداد عملاء اتصالات بأن يبقوا متمتعين بأحدث خدمات الاتصالات دوما إذ لم تتوان اتصالات يوما عن تقديم أفضل الخدمات المتاحة في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ..مشيرا إلى دورها الإقليمي في دفع خدمات الهاتف المتحرك (جي اس أم ) قدما عندما قامت بطرحها مبكرا في عام 1994 وكذلك ريادتها في طرح خدمات الجيل الثالث في عام 2003 حيث سجلت نسبة انتشار عالية في هذا المجال ..كما كانت الأولى إقليميا في طرح خدمة الانترنت عالي السرعة عبر الهواتف المتحركة عبر تقنية جي 5ر3 وذلك في ديسمبر 2004.

وفيما يتعلق بخدمات الجيل الثالث أشار الحداد إلى أن شبكة اتصالات هي الأوسع في الدولة إذ قامت اتصالات بتغطية ما يزيد على 97 بالمائة من المساحة المأهولة في الدولة.. مشيرا إلى أن اتصالات كانت قد وفرت من خلال هذه البنية التحتية المتطورة العديد من حلول الاتصالات المتطورة.

وذكر الحداد ان اتصالات ما زالت تنفرد بتقديم العديد منها على مستوى الدولة مثل موبايل مودم للانترنت عالي السرعة حيث تعد اتصالات في مقدمة المشغلين الإقليميين الذي طرحوا خدمات الانترنت عالي السرعة موبايل مودم متطور يعمل بوصلة ” يو اس بي” للاتصال اللاسلكي بالانترنت أثناء التنقل بسرعة تصل إلى 7.2 ميجابت/ثانية لتنزيل البيانات و1.9 ميجابت/ثانية لتحميلها إلى الشبكة ..ويتميز المودم الجديد بإمكانية استخدامه من خلال أجهزة الكمبيوتر المكتبي أو المحمول ودون الحاجة لأي إعدادات مسبقة.

ونوه الحداد الى أن خدمة البث التلفازي عبر الهاتف المتحرك ” موبايل تي في ” حققت نجاحا غير مسبوق وسجلت فيها اتصالات مرة أخرى أرقاما قياسيا عندما بلغ عدد المشتركين بهذه الخدمة 230 ألف مشترك لتكون بذلك شبكة اتصالات هي الأولى من حيث عدد المشتركين في هذه الخدمة على مستوى المنطقة .. ويمكن من خلال هذه الخدمة مشاهدة 15 قناة تلفزيونية مختلفة بشكل مباشر على هواتفهم المتحركة.

وأشار إلى طيف واسع من الخدمات التي تميزت بها اتصالات في الدولة ..وهي خدمات تقوم على تقنيات متقدمة وتضمن قيمة مضافة عالية للمشتركين خدمة بلاك بيري .. وتميزت اتصالات بتقديم خدمات بلاك بيرى منذ مايو 2006 كأول مشغل إقليمي يقدم الخدمة في المنطقة حيث تم تقديمها في البداية إلى قطاع الأعمال ثم شملت الأفراد الذين أصبح بإمكانهم استخدام أجهزة بلاك بيري واستخدامها لبريدهم الإلكتروني الخاص ..وقد لاقت هذه الخدمة نجاحا كبيرا إذ وصل عدد مشتركيها 30 ألف مشترك.

وقال الحداد انه لضمان تقديم اتصالات خدماتها لشرائح المجتمع المختلفة فقد طرحت اتصالات خدمة متقدمة وهي بوش ميل تمكن جميع مستخدمي شبكة اتصالات من إرسال واستقبال مختلف أنواع البريد الإلكتروني عبر هواتفهم بشكل فوري مع إمكانية الإطلاع على مرفقات الرسائل وذلك بالاعتماد على التطبيقات المتوفرة بالأجهزة نفسها حيث تعد هذه الخدمة وسيلة متطورة للذين يرغبون في الوصول إلى بريدهم الإلكتروني حتى أثناء وجودهم خارج مكاتبهم أو منازلهم أو أثناء تجوالهم الدولي.

ولفت الى خدمة تحويل الرصيد التي تتيح لجميع مشتركي الهواتف المتحركة من اتصالات بتحويل رصيد إلى أي حساب واصل مجانا ..وكأول مشغل إقليمي طورت اتصالات الخدمة جريتون التي طرحتها اتصالات لجميع مشتركيها لتلائم احتياجات قطاع الأعمال أيضا وتقدم لهم فرصة توظيف هذه الخدمة في أعمالهم من خلال إمكانية اختيار وتخصيص النغمات والرسائل الترويجية للمتصلين في مختلف الأيام والأوقات مع إمكانية تخصيصها والتحكم بأوقات تنفيذها ..كما طرحت خدمة الإرشاد باسم المنطقة والتي تتيح التعرف على أسماء المناطق التي يتواجد فيها المشتركون مجاناً وفي كافة أرجاء الدولة.

وأوضح ان اتصالات طرحت خدمة تحديد المواقع التي تمكن المشتركين بها من رؤية خارطة تظهر موقع المتصل الحالي وكيفية وصوله للمكان المقصود مع إمكانية إرسال هذه الخارطة عبر رسائل نصية قصيرة إلى هواتف اتصالات المتحركة الأخرى أو إلى أي بريد إلكتروني .

المصدر وام