“اتصالات” الإماراتية تخطف رخصة الجوال في السعودية

ينفرد موقع منتدي الامارات للاوراق الماليه بنشر هذا الخبر

خطف اتحاد “اتصالات” الإماراتية رخصة الجوال الثانية في السعودية بعد أن قدم أعلى عرض مالي بلغ 12.21 مليار ريال (3.25 مليار دولار) وسط منافسة شديدة بين 6 اتحادات شكلت بين تحالفات سعودية وأجنبية على المستوى العالمي، وستستكمل هيئة الاتصالات السعودية دراسة وتقييم العرض الفني والتجاري والتشغيلي والعرض المالي لتقنية الجيل الثالث”ج 3″ للعرض المقدم من الاتحاد الفائز برخصة الجوال الثانية على أن ترفع الهيئة توصياتها إلى مجلس الوزراء متضمنة إصدار ترخيص إضافي للاتحاد الموصى به لتقديم خدمات الجيل الثالث وذلك في حال قبول العرض المقدم للهيئة وذلك لمدة 25 عاماً.

مبروك 😀

4 thoughts on ““اتصالات” الإماراتية تخطف رخصة الجوال في السعودية

  1. 12.2 مليار ريال عرض “اتصالات” لمناقصة الترخيص السعودي لخدمات المحمول

    أبوظبي “الخليج”:

    قال سالم علي الشرهان نائب الرئيس والمدير التنفيذي للشؤون المالية في “اتصالات” في بيان أرسلته المؤسسة الى سوق أبوظبي للأوراق المالية، ان اتحاد “اتصالات”، قدم أعلى عرض مالي للمرحلة الثانية من التقويم لمناقصة الترخيص السعودي الثاني لخدمات المحمول، وهي العروض المالية التي تم تحديدها في وثائق طلب تقديم العروض المالية والتي تم فتح مظاريفها يوم أمس الأول.

    وكشف الشرهان عن حجم العرض الذي تقدم به اتحاد اتصالات وقال انه بلغ 12،21 مليار ريال سعودي اي نحو 3،25 مليار دولار أمريكي.

    وأضاف ان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ستقوم بمراجعة العروض المالية للتأكد من مطابقتها لمتطلبات الهيئة التي تحددها في وثائق طلب تقديم العروض.

    وكان اتحاد اتصالات، تأهل لهذه المناقصة من النواحي التجارية والتشغيلية والفنية في وقت سابق كمرحلة أولى، واستكمالاً للإجراءات النظامية قال الشرهان: ستقوم الهيئة بعرض نتائج المرحلتين الاولى والثانية على مجلس الوزراء السعودي، وذلك لإرساء الترخيص الثاني لخدمات “جي اس ام” في المملكة للاتحاد المؤهل.

  2. صباح الخير للجميع

    شباب اللى يبغي يشتري ترى الخبر محد اعرف عنه الا اشخاص معدودين
    الاخبار المنتشره الان فقط بخصوص احتمال الفوز بالعقد
    امس التداول كان 510,572 بس
    ارتفع 9%
    اليوم يوم الاتصالات

  3. الإمارات تفوز بأفضل عرض للجوال في السعودية

    اعتبر عرض مجموعة تضم شركة اتصالات الاماراتية الثلاثاء الافضل وبالتالي بات من المرجح فوز المجموعة بترخيص انشاء شبكة ثانية للهاتف المحمول بنظام جي اس م في السعودية، كما اكد مصدر في احدى المجموعات الست المتنافسة.
    وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان كونسورسيوم اتصالات قدم افضل العروض المالية حيث عرض 21،12 مليار ريال (25،3 مليارات دولار)، يليه كونسورسيوم +ام تي ان+ الجنوب افريقية.
    وأضاف المصدر أن اوراسكوم المصرية حلت ثالثا.
    ويتعين ان يوافق مجلس الوزراء على المجموعة التي اختارتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بوصفها الفائزة بافضل عرض.
    كما يتعين على الشركة ان تثبت ملاءتها المالية في احد البنوك التي تعتمدها الهيئة والا ستختار الهيئة العرض الثاني.
    والترخيص الجديد سينهي احتكار شركة الاتصالات السعودية لخدمة الهاتف المحمول التي يتوقع المحللون نموها بصورة كبيرة في المملكة.
    ويوجد في السعودية ثمانية مليون مستخدم للهاتف المحمول. وتخطط السلطات لمنح ترخيص ثالث لهذه الخدمة سنة 2006

Comments are closed.