ليس هناك بلد يتقن لعبة الاعلام مثل ايران فهي تتحدث بلسان اسلامي تظهر من خلاله الحرص على قضايا المسلمين ووحدتهم وما يجمعهم وتتهم من يقف بوجهها بالعداء للمسلمين والعمالة للاعداء وتبث الاكاذيب عبر وسائل اعلام استطاعت اخضاعها بالمال في اماكن كثيرة من عالمنا العربي ..
وبالمقابل نراها تكشر عن انيابها الفارسية حين يتحدث أحد عن الخليج العربي فتسير المظاهرات مطالبة الجميع بالالتزام بالاسم الذي تريد فرضه وهو وصف الخليج بالفارسي رغم ان معظم سواحله عربية سواء بالانتماء او باللسان ..

ايران التي تهاجم من يصف الخليج بالعربي هي نفسها ايران التي غيرت اسماء مدن واقاليم من اسمائها العربية الى الاسماء الفارسية ( وهذا يستحق موضوعا مستقلا ليس هذا مكانه ) .

ولكن ماذا عن تشدق ايران بالحرص على المسلمين وهي تقوم بتعقب أئمة المساجد في ايران ولا نقول في العراق التي تسيطر عليه الميليشيات الشيعية التابعة لايران .

في ايران تم القضاء على جميع مظاهر التدين السني وجرى محاربة وقتل كل من يتحدث باسم السنة بعد تلفيق التهم لهم ولم يبق للسنة مساجد يتعبدون فيها حتى في المناطق ذات الاغلبية السنية في المناطق الغنية بالنفط وذات الموقع الاستراتيجي .

من لم يستوعب اللعبة الايرانية او يحسن الظن بايران عليه قراءة هذا الخبر الذي نشر وغيره كثير من الاخبار التي يجري التعتيم عليها وكأن الاخوة السنة في ايران ليس لهم حقوق يجب الدفاع عنها .

يقول الخبر :

أصدرت السلطات القضائية الإيرانية حكماً بالسجن 7 سنوات على رجل دين سنيّ وإغلاق المسجد الوحيد لأهل السنّة في بلدة القصبة بالقرب من مدينة عابدان بإقليم الأحواز، بعد اعتقال عدد من المصلّين فيه.

وكانت السلطات الأمنية ألقت القبض على الشيخ عبد الحميد الدوسري (57 عاماً) بتهمة نشر الأفكار السلفية عام 2006 رغم أنه ليس من الناشطين سياسيًّا وفق ما أكدت (منظمة حقوق الإنسان) الأحوازية في بيان أصدرته الخميس الماضي، استنكرت فيه الحكم (الجائر) بحقه.

وقالت مصادر أحوازية: إن المسؤولين المحليين بالإقليم قدموا مغريات عدة للشيخ الدوسري بهدف دفعه لإغلاق المسجد الوحيد لأهل السنّة في بلدة القصبة قرب عبادان ثاني أكبر مدن الأحواز، جنوب غرب البلاد، وحثته على مغادرة المنطقة، إلا أن الشيخ كان يرفض ذلك مراراً.

اتهمت الشيخ الدوسري بنشر أفكار سلفية

49 thoughts on “إيران تغلق مساجد السنة وتدعي الدفاع عن قضايا المسلمين

  1. اللهم احفظ بلاد العرب والمسلمين وارفع من شأن العرب يارب العالمين
    واللهم عليك باعدائك واعداء الدين .

    بذمتكم بلاد اهل الغرب امثال اوربا وامريكا يوجد بها مساجد للمسلمين وبلاد العجم الذين يدعون الاسلام لا يوجد بها مسجد سني واحد فهل هذا التسامح الديني وهل هذا هو الدين الاسلامي ؟!!!!!!!

  2. الصراحة ما انعرف بالضبط شو صاير
    جمهورية ايران الاسلاميه اتقول شي!
    والاعلام يقول شئ ثاني
    وغيري وغيرك يقولون اشياء واشياء
    والله يظهر الحق في كل بقاع العالم
    وبعدين نحن يالله يالله ابلادنا وشو دخلنا في ايران واهلها!

  3. لاحول ولا قوة إلا بالله

    اللهم إنصر أهل السنة والجماعة في كل بقاع الأرض
    برحمتك يارحمان يارحيم.

  4. وماخفي كان أعظم

    حسبي الله ونعم الوكيـــل

    في القلب غصه ,, وفي الحلق مرارة فأنَ اتجهت الى بلدِ
    رأيته كالطير مذبوح جناحاه ..فلاحول ولاقوة الا بالله

Comments are closed.