“إياد الدوجي” – المدير التنفيذي لشعاع كابيتال-: السعر العادل لسهم إعمار بين 18 و20 والسهم حالياً مقيم باقل من قيمته

أرقام 12/06/2008

قال إياد الدوجي، المدير التنفيذي لشعاع كابيتال، في حديث له مع صحيفة أرابيان بيزنس أنّ جمهور المستثمرين في سهم إعمار محبطون، ذلك أنّه من المفروض أن يٌتداول سهم إعمار بين 18 و20 درهم بحسب إجماع المحللين.

وكانت العديد من البنوك وشركات الخدمات المالية، ومن بينها شعاع، قد قدّرت السعر العادل لسهم إعمار العقارية، كبرى الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، بين 18 و20 درهما – كان آخرها شركة سيتي انفستمنت وغيرها – وأوصت العديد منها بشراءه غير أنّ السهم سجّل تراجعا منذ بداية العام بنحو 24 %.

وبالرغم من حماس الشركات والجهات الاستثمارية لسهم الشركة إلا أن المستثمرين الأفراد فقدوا شهيتهم لشراء السهم نظرا لكونه الأسوأ اداءا في سوق دبي المالي خلال الـ 18 شهرا الماضية.

وفقد المستثمرون الأفراد ثقتهم بالسهم والشركة في أعقاب سلسلة من القرارات المرتجلة والغامضة التي أتخذتها الشركة خلال العامين الماضيين مثل صفقة مبادلة الأراضي مع دبي القابضة والتي الغيت لاحقا، وقرار إعادة شراء السهم وعدم تنفيذه، وشراء شركة بناء مساكن أمريكية في وقت غير مناسب، وسحب طرح جزء من اسهم اعمار ام جي في في الهند، والعديد من القرارات الأخرى.

وسجلت العديد من الأسهم المدرجة في سوقي دبي وأبو ظبي ارتفاعات كبيرة منذ بداية عام 2007 فاقت في بعض الحالات 100% كما حدث لسهم ارابتك أو صروح والدار العقارية في حين ظل سهم إعمار يراوح في نطاق ضيق.

وتطور إعمار “برج دبي” أطول ناطحة سحاب في العالم، الذي ستشهد الأشغال به تأخراً لتسعة أشهر بسبب تحديثات في بعض التصاميم الداخلية، مما سيؤخر تاريخ تسليمه من نهاية 2008 إلى سبتمبر 2009.

4 thoughts on ““إياد الدوجي” – المدير التنفيذي لشعاع كابيتال-: السعر العادل لسهم إعمار بين 18 و20 وا

Comments are closed.