قالت مصادر مطلعة في دبي أن إدارة تلفزيون دبي أوقفت بث و انتاج برنامج الاعلامي العربي الكبير حمدي قنديل (قلم رصاص) اعتباراً من الاسبوع الماضي و أن هذا القرار اتخذ من غير (اعلام أو تصريحات أو شروحات) نتيجة ضغط على الامارة الأشهر في العالم العربي من قبل حكومة المملكة العربية السعودية .

و قد أجرى رئيس تحرير شام برس اتصالاً هاتفياً مع الاستاذ الكبير حمدي قنديل الذي اكتفى بالقول: “ليس لدي تفاصيل .. كل الذي أعرفه أن البرنامج لم يبث و لم ابلغ لماذا ؟”.

إلى ذلك قال علي جابر المدير التنفيذي في تلفزيون دبي :” للأسف البرنامج لم يبث و ليس لدي ما أضيفه “.

و في الاطار ذاته قال أحد العاملين في إدارة تلفزيون دبي أن الادارة تتلقى كل اسبوع رسالة من ديوان الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز للاعتراض على مضمون ما يبثه برنامج قنديل .

و يفتح هذا القرار باب النقاش على مصراعيه حول حرية العمل الاعلامي في دبي التي تحولت في السنوات القليلة الماضية إلى عاصمة الاعلام العربي من خلال استقطابها عشرات المحطات التلفزيونية للعمل من مدينتها الاعلامية كما يشير بوضوح إلى دور الرياض في كم الأفواه التي لا تعمل وفق إرادتها .

و كان قنديل المعروف بمواقفه الوطنية و القومية المساندة للمقاومة و القضية الفلسطينية قد بث حلقة جريئة قبل العيد قال فيها أن أمة تنظر إلى السيد حسن نصر الله بوصفه مطلوباً للعدالة و يصافح فيها شيخ الأزهر السفاح شمعون بيريز باسم حوار الأديان.. إن هذه الأمة ليست أمة محمد بل أمة مهند.

منقول

19 thoughts on “إمارة دبي تستجيب لضغط السعودية و توقف (قلم رصاص)

  1. امس سمعت هذا الخبر في برنامج القاهره اليوم

    اللي يقدمه الاعلامي عمرو اديب برنامج مباشر

    وراقي ومنوع

    لكنه لم يوضح الاسباب …

    وقال انه اتصل بحمدي قنديل ولم يوضح كذلك الاسباب ؟؟

    ربما يكون هذا هو السبب لانه ليس بالسهوله قطع او منع برنامج قوي لإعلامي

    مثل حمدي قنديل بدون ما تكون هناك مبررات بنفس القوه

  2. والله يا اخوي لا لقصد استفزازي ولا غيره .. الموضوع منقول .. والله حتى بعنوانه منقول ومن احد المنتدايااات المعروفه .. وحسيت الخبر فرش .. وحبيت اشاركم فيه !!! غلطت؟

    افا عليك اخوي انا ماقصدك انت في الردين لي نزلتهم , كان كل انتقادي على الصحفي لي كتب هذا

    الموضوع الخبر عندي من فترة وجميع لي في البرنامج أقالوهم مب بس حمدي قنديل ومثل ماقلتلك اخي الكريم الموضوع ومافيه تقليص بس لا اكثر ولا اقل الان البرنامج يكلف التلفزيون وان شاء الله الدور الياي بأذن الله على برنامج ترتتاتا .

  3. اتمنى من المشرفين تعديل عنوان الموضوع

    الاني اشوف ان القصد منه استفزازي

    والله يا اخوي لا لقصد استفزازي ولا غيره .. الموضوع منقول .. والله حتى بعنوانه منقول ومن احد المنتدايااات المعروفه .. وحسيت الخبر فرش .. وحبيت اشاركم فيه !!! غلطت؟

  4. سبب توقيف البرنامج هو سياسة التقليص لي تقوم فيها مؤسسة دبي للأعلام وليس كما يطبل فيها

    الصحفي كاتب الموضوع ماشاء الله صحفيين العالم كلهم يالسين يتهجمون على دبي شو هذا الحسد

    حسبي الله ونعم الوكيل ..

    اي ضغوط اي بطيخ البرنامج صارله سنتين تقريبا واخذ حقة وزيادة .

Comments are closed.