أغلقت إدارة الصحة العامة في بلدية الشارقة محلا للحوم يعتبر من اكبر محلات بيع اللحوم والمواد الغذائية في الشارقة والمعروف باسم (خ. .. خليل .. للحوم والمواد الغذائية) لمدة شهر وتغريمه مبلغ 300 ألف درهم، وذلك لمخالفته للمواصفات الصحية، وبسبب انتهاء صلاحية الذبائح المستوردة التي كان يعرضها للبيع وأيضا بسبب انتهاء صلاحية معجون الطماطم.

وكان فريق من مفتشي رقابة الأغذية بإدارة الصحة العامة في بلدية الشارقة ساورته الشكوك حول احد المستودعات الواقع في المنطقة الصناعية في الشارقة والذي يظل مغلقا طوال اليوم، وذلك عند قيام المفتشين بالمرور على المستودع، طلب مفتشو البلدية من أصحاب المستودعات فتحه للتفتيش عليه.

وصرح مصدر مسؤول في إدارة الصحة العامة بالشارقة ل«البيان» ان مفتشي رقابة الأغذية تفاجؤا بوجود ذبائح تم استيرادها من خارج الدولة قد انتهت صلاحيتها وغير صالحة للاستخدام الآدمي مدسوسة بين الذبائح المحلية والصالحة للاستعمال وهذه المخازن تابعة للشركة المذكورة، كما تم ضبط كميات كبيرة من معجون الطماطم (الصلصة) أيضا منتهية الصلاحية.

وأشاد المصدر المسؤول بذكاء مفتشي رقابة الأغذية والتي أدت إلى اكتشاف هذا المخزن والذبائح المنتهية الصلاحية، والذين تعاملوا مع الموضوع بذكاء خارق وتم ضبط المحل المذكور في الوقت المناسب.

وطالب المصدر المواطنين والمقيمين على ارض الإمارة التعاون مع إدارة الصحة العامة في بلدية الشارقة التبليغ عن الممارسات الخاطئة والأغذية الفاسدة أو المنتهية صلاحيتها وذلك حفاظا على الصحة العامة.

وأوضح أن بلدية الشارقة سوف تتخذ الإجراءات الحازمة ضد من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين والمقيمين، حيث لن تتردد البلدية في إغلاق أي محل يقوم ببيع أية أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية تضر بالصحة العامة في الإمارة.

9 thoughts on “إغلاق محل ( خليل ) للحوم والمواد الغذائيه بالشارقه

  1. اغلق جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى منتصف الشهر الحالي ما يزيد على 20 منشاة غذائية تراوحت بين المطاعم والبقالات ومحلات بيع الخضروات، وقال محمد جلال الريايسة مدير إدارة الاتصال والمعلومات بالجهاز إن أبرز مخالفات المحال التي اكتشفها المفتشون تمثلت في وجود صراصير وذباب وفئران وآثار قوارض بداخل المطاعم واماكن تخزين البضائع الى جانب إلقاء وتخزين الاغذية على الارض مباشرة.
    وأضاف ان هذه الاغلاقات إدارية وتنتهي مع انتهاء المخالفة التي حررها المفتشون، وقبل عملية الاغلاق يسبقها إجراءات أخرى منها تحرير مخالفات وفي حالة تعددها يتم تحرير انذار بالاغلاق بعد ذلك ياتي دور الاغلاق ثم يحول الى المحكمة لسحب رخصته وإلغائها تماما اذا لزم الامر.
    وأشار الى ان المؤسسات الغذائية المغلقة منها محلات مطاعم شهيرة كزهرة لبنان الخالدية وابو شقرة وغيرها وهي مطاعم لها سمعتها بالسوق لكن تكرار المخالفات وعدم التهاون في المحافظة على الصحة العامة والامن والسلامة الغذائية للمستهلكين امور لا يمكن التفريط فيها.

    وحذر الريايسة المؤسسات الغذائية بوجه عام من عدم التجاوب مع تطبيق قانون الغذاء والالتزام بالاشتراطات الصحية التي قررها الجهاز مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد حملات مكثفة على المؤسسات الغذائية بما فيها سيارات نقل الاغذية ومخازن السلع الاستهلاكية الغذائية.

  2. السؤال هنا.. هل الذبائح والطماطم تم استيرادها وهى منتهيه الصلاحيه ام انتهت الصلاحيه فى المستودع؟ فى كلا الحالتين يجب ان يتم التحقيق وذلك للتاكد ان الجهات المعنيه من جمارك وصحه وغيرها قامت بواجبها لمنع دخول المواد الغير متطابقه مع المعايير المحليه.

    ذكرنى الموضوع بالافلام المصريه اللى دائما يتكرر فيه هذا المشهد من قبل التجار.

  3. كفو عليهم والله

    الله يعطيهم العافية


    جميل ما قاموا به بالتأكيد

    لكن السؤال

    هل الإقفال شهر واحد وغرامه 300 الف كافيه

    شكرا لتواجدك

  4. يستاهل اللي ما يخاف الله

    ولازم يكون في حزم وما يرجعون ويخفضون المخالفه او يعفونه منها

    على شان يكون عبره لغيره

Comments are closed.