May 15, 2007 – 09:49 –

/إعمار للصناعة والاستثمار

دبي في 15 مايو / وام / أعلنت /إعمار للصناعة والاستثمار/ التابعة لـ/إعمار العقارية/ في دبي اليوم أنها دخلت في شراكة استراتيجية مع شركة /ماموت لأنظمة الأبنية/ إحدى أهم الشركات الوطنيه العاملة في مجال صناعة المباني الحديدية مسبقة التجهيز والألواح المحقونة باليوريثان العدادي في المنطقة.

وقالت /إعمار للصناعة والاستثمار/ في بيان صحافي صدر عنها في دبي أن هذه الشراكة تنسجم مع خطتها الإستراتيجية التي وضعتها بهدف توسيع نطاق عمليات الشركة جغرافيا وتنويع محفظة أعمالها لتشمل قطاعات جديدة.

وأوضحت أن /إعمار للصناعة والاستثمار/ من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية على دعم خطط /ماموت لأنظمة الأبنية/ الهادفة إلى مضاعفة طاقتها الإنتاجية من ستة آلاف إلى 12 ألف طن من حديد البناء شهريا ..

وبناء قسم خاص بتصنيع الهياكل الفولاذية.

وذكر الدكتور أحمد الخياط الرئيس التنفيذي لشركة إعمار للصناعة والاستثمار أن الشركة تستثمر في مشاريع وشركات صناعية متميزة في قابليتها للاستمرار والتطور وجدواها الاقتصادية والتجارية.

وأكد الخياط أن التعاون مع /ماموت لأنظمة الأبنية/ سيعزز من عملية النمو التي يشهدها قطاع الإنشاءات في المنطقة.. وستزداد أهمية الدور الذي تلعبه الشركة في القطاع مع تزايد الطلب على إنشاء المباني الحديدية مسبقة التجهيز التي تتخصص ماموت لأنظمة الأبنية بتزويد المواد اللازمة لها.

ونوه الخياط بأن /إعمار للصناعة والاستثمار/ ستعمل على دعم خطط /ماموت لأنظمة الأبنية/ في خططها الهادفة إلى توسيع نطاق نشاطاتها .. وقاعدة خياراتها الاستثمارية.

وأشار إلى أن هذه الشراكة تهدف أيضا إلى تعزيز حضور /ماموت لأنظمة الأبنية/ في المملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان وباكستان وبنغلادش .. ودفع أسواق هذه الدول نحو المزيد من الحيوية والازدهار وتزود /ماموت لأنظمة الأبنية/ منذ عام 1997 بالمعدات اللازمة للمصانع ومخازن التبريد ومراكز التوزيع والمخازن وورشات العمل وقاعات العرض وحظائر الطائرات والوحدات السكنية المخصصة للعمال ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق.

وتعمل إعمار للصناعة والاستثمار التي تأسست عام 2005 على دفع الأسواق الصناعية نحو مزيد من الازدهار من خلال الاستثمار في الشركات والمشاريع الرائدة .. وعقدت تسع شراكات مهمة حتى الآن مع أهم المؤسسات الصناعية في المنطقة في قطاعات تصنيع المنتجات ذات الصلة بمواد الإنشاء والبناء والصناعات المعدنية والمنتجات الاستهلاكية وقطاع النفط والغاز والصناعات البتروكيميائية وقطاع مستلزمات الرعاية الصحية والمعدات والتجهيزات الصناعية والمعدات الهندسية والكهربائية.

وام / ش ش / خا /مد 44 21

3 thoughts on “إعمار للصناعة والاستثمار شريكا استراتيجيا مع شركة ماموت لأنظمة الأبنية

  1. معلومات عن ماموت:

    الشركه عملاقه جدا جدا

    بناء أكبر مصنع في العالم للألواح سابقة التجهيز في دبي

    انتهت شركة أمانة للمقاولات وإنشاءات الصلب من بناء أكبر مصنع في العالم للألواح سابقة التجهيز لمصلحة شركة ماموت الصناعية الرائدة في إنشاءات الصلب والحوائط سابقة التجهيز والألواح المزدوجة سابقة التجهيز والكبائن المتنقلة.

    المصنع الأكبر من نوعه في العالم تغطي مساحته المبنية 35 ألف متر مربع، ومساحته الإجمالية 100 ألف متر مربع، وستتيح كل أنواع الألواح سابقة التجهيز من الأرضيات والحوائط بتكنولوجيا من ألمانيا وكندا، وسوف تحسن السرعة والتكلفة والجودة في قطاع الإنشاء والبناء.

    وقال د. جهاد باسيبس، مدير عام مكتب أمانة في دبي، إن البناء اكتنف مستوى متقدما جداً من التصميم وأساسات الماكينات وشبكات فنادق تحت الأرض وآليات عديدة متقدمة وغيرها، ولأن المصنع يعمل بشكل آلي، يتطلب ذلك صب أرضيات متقدمة وشديدة الدقة في فواصلها وتفاصيلها من أجل استيعاب عمليات الإنتاج الأوتوماتيكية.

    المصدر: البيان 22 مايو 2006

    مصنع “ماموت تكنوكريت” تبلغ قيمة استثماراته 500 مليون درهم ويشغل مساحة تصل إلى 2.16 مليون قدم مربع
    سلطان بن سليم يضع حجر الأساس لإنشاء أكبر مصنع للألواح الخرسانية سابقة التجهيز في “مجمع التقنية

    احتفل “مجمع التقنية” ومجموعة “ماموت” اليوم (الثلاثاء 11 يناير/كانون الثاني الجاري) بوضع حجر الأساس لمصنع “ماموت تكنوكريت” في موقع المجمع جنوب شارع الشيخ زايد, وذلك بحضور كل من سعادة سلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانىء والجمارك والمنطقة الحرة بدبي ومجمع التقنية وبهزاد فردوس المدير الشريك لمجموعة ماموت وعبدالله أحمد القرشي، المدير التنفيذي لمجمع التقنية. وكانت حكومة دبي قد أنشأت “مجمع التقنية” ليكون مجمعاً صناعياً يتبع أحدث التقنيات العالمية.

    وتبلغ قيمة الإستثمارات الإجمالية لمصنع “ماموت تكنوكريت” الذي سيكون من أكبر وأحدث مصانع انتاج الألواح الخرسانية سابقة الصب 500 مليون درهم، حيث تصل مساحته إلى نحو 2.16 مليون قدم مربع.

    وقال القرشي: “نعمل في “مجمع التقنية” على استقطاب الشركات الصناعية والتكنولوجية التي تقوم بتوفير منتجات وخدمات متطورة وصناعات عالية التقنية ليس في دولة الإمارات وحسب ولكن في منطقة الشرق الأوسط أيضاً. ويعتبر مصنع “ماموت تكنوكريت” إضافة نوعية إلى قائمة المؤسسات التي تتخذ من “مجمع التقنية” مقراً لها. كما تؤكد هذه الخطوة مجدداً على المكانة الريادية التي يشغلها “مجمع التقنية”، بوصفه مركزاً لنقل وتكييف وتوطين التقنيات في مختلف قطاعات التكنولوجيا والصناعة في المنطقة”.

    من جانبه، قال فردوس: “تكتسب عملية تشييد هذا المصنع أهمية خاصة، في ضوء الطفرة العمرانية الجارية حالياً في الإمارات والمنطقة والتي تشهد تطوير مجموعة من المشاريع العقارية العملاقة. ويساهم هذا المصنع المتخصص في انتاج الخرسانة سابقة التجهيز في تزويد قطاعات العقارات المحلية والإقليمية بمجموعة من المنتجات التي ستساعدها على تقليص الفترة اللازمة لتشييد المشاريع العقارية وتعزيز كفاءة أعمالها”.

    وأضاف فردوس: “يتيح “مجمع التقنية” العديد من الميزات للشركات والمؤسسات الصناعية العاملة فيه والتي من بينها توفير بنية تحتية وخدمات لوجستية متكاملة إلى جانب الاستفادة من الموقع الإستراتيجي الفريد لإمارة دبي، بوصفها بوابة الوصول إلى مختلف الأسواق الإقليمية.

    وحرصنا على استثمار هذه الموارد عبر انشاء أكبر مصنع في المنطقة للخرسانة سابقة التجهيز في المجمع. وتعكس هذه الخطوة مدى إيماننا بالرؤية الطموحة لإمارة دبي والتي إنطلق من خلالها مشروع “مجمع التقنية”. ويعتمد المصنع الجديد على أحدث التقنيات الألمانية والكندية المستخدمة في انتاج كافة أنواع الألواح الخرسانية سابقة الصب، بما يضمن الإرتقاء بعمليات التطوير العقاري لجهة الجودة والسرعة بالإضافة إلى تقليص النفقات الإقتصادية. ويسرنا الإنضمام إلى نخبة الشركات والمؤسسات الصناعية التي تتخذ من المجمع مقراً لها والمساهمة في دفع عجلة تطور قطاع العقارات في الإمارات والمنطقة”.

    وكانت مجموعة “ماموت” الرائدة في مجال صناعة الخرسانات سابقة التجهيز قد كشفت عن عزمها طرح تقنية حديثة والمسجلة براءة اختراعها في كندا، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. وتمثل هذه التقنية نقلة كبيرة في قطاع التطوير العقاري فيما يخص سرعة تنفيذ المشاريع ومرونة الاستجابة للاحتياجات النوعية للعملاء والقدرة على التحمل وتوفيرها مواد عازلة فائقة الجودة.

    وتسمح هذه التقنية بإمكانية تشييد فيلا مكونة من طابقين في غضون فترة لا تتجاوز 24 ساعة بالإضافة إلى الأبراج السكنية والمراكز التجارية في وقت قياسي. يذكر أن المجموعة تعاونت مع عدد من أبرز الشركات المتخصصة بهدف جلب هذه التقنية الرائدة في قطاع التشييد والبناء إلى الإمارت والمنطقة.

    وتم تطوير مشروع “مجمع التقنية” ليكون مركزاً يستقطب الشركات الصناعية والتكنولوجية من الإمارات ومختلف دول مجلس التعاون الخليجي. ويوفر المجمع العديد من الخدمات النوعية للشركات العاملة فيه بما فيها بنية تحتية متطورة تتبع أرقى المعايير العالمية ومنصة موحدة لإتمام مختلف الإجراءات الإدارية والجمركية. وقد بادر عدد من الشركات الكبيرة بانشاء مصانع ووحدات انتاجية لها في المجمع.

    ويتضمن “مجمع التقنية” أقساماً مختلفة تشمل الصناعات الخفيفة والصناعات المتوسطة وتحلية ومعالجة موارد المياه والنفط والغاز والصناعات الصيدلية والعلوم البيئية وعلوم المواد والتقنيات الزراعية والتكنولوجيا الحيوية والصيدلية وغيرها من الصناعات عالية التقنية.

    وتعتبر “مجموعة ماموت” المؤسسة القابضة لشركة “ماموت بيلدنج سيستمز”، الرائدة في قطاع صناعة حديد تسليح المباني سابقة التجهيز في الإمارات. وتعمل المجموعة أيضاً في مجال صناعة كافة أنواع المقطورات والكبائن البحرية. وتغطي عمليات الشركة حالياَ قارات
    أفريقيا وآسيا وأوروبا.

Comments are closed.