إعمار ستوزع أرباح …إعمار لن توزع أرباح..من المستفيد..؟؟؟

لا يخدعونكم ويقولون أنهم ينتظرون نتيجة مخاض اجتماع شركة إعمار، وبعدها يحددون مسار السهم إذا كانت الشركة ستوزع أرباحا أم أنها لن توزع أرباح، صدقوني لا يوجد في السوق اليوم مستثمر طويل الأجل لم يخسر على الأقل 85% من رأسماله في هذه الشركة، لذا فإن من كان يملك 100 ألف سهم قبل عام، كان سعرها آنذاك أكثر من مليون درهم، أما اليوم فهي أقل من 200 ألف درهم، بمعنى أنه لن تفرق عنده إذا وزعت الشركة أرباحا تتراوح بين 15 و 20 ألف درهم أو لم توزع في الأصل، فنزول السهم وصعوده بنسبة 10% يوميا يوازي تقريبا نسبة الأرباح التي ستوزعها هذه الشركة (إذا أقرت الشركة توزيعات).

لذا فإن المستثمر آخر من يفكر في هذه التوزيعات التافهة، أما المضارب اليومي، فهو أيضا لا تفرق عنده مثل هذه التوزيعات التافهة، فهو في عملية مضاربة واحدة وفي دقائق يمكنه تحقيق ربح يضاهي أضعاف أضعاف تلك التوزيعات، فلماذا ينتظر أن تقوم الشركة بإقرار أو عدم إقرار أية توزيعات.

قد يقول قائل إن أصحاب المحافظ والكروش الضخمة ينتظرون حتى اللحظة الأخيرة للدخول على السهم لتحقيق ربح سريع من خلال تلك التوزيعات، فـ 20% على مليون سهم مثلا، تحقق ربحا على سعر (1.80) يزيد عن 360 ألف درهم، قد يكون هذا صحيحا، ولكن تأكدوا أنهم أكثر المستفيدين أيضا في حال أعلنت الشركة حجب التوزيعات، لأنهم سيدفعون السوق إلى الهاوية بعد إعلان الشركة، ثم يغرفون السهم من الأسفل بسعر رخيص فيرتفع ويحقق لهم عائدا أكبر من الـ 20% التي كان من المفترض الحصول عليها من ربحية السهم، وهذا يتطلب تجميد أسهمهم لفترة قبل عملية البيع مرة أخرى وهو ما لا يتناسب مع سياساتهم المالية..الزبدة أنهم ليسوا بحاجة لانتظار نتيجة اجتماع اعمار، أو سواء وزعن الشركة أم لم توزع.

المتضرر الوحيد من هذه العملية هو من يصدق لعبة الانتظار، وتحديد مصير ومسار السهم على ضوء نتائج الاجتماع، ثم ينجر وراء القطيع ويبيع أسهمه برخص التراب إذا كانت النتيجة سلبية (وغالبا ستكون كذلك في ظل هذه الظروف)، وأسألوا أنفسكم قبل البيع من يشتري أسهمي بهذا الرخص إذا كانت خسرانة.

إخواني من يشتري ويبيع في السوق اليوم لا يهمه إذا وزعت الشركة أرباحا أم لم توزع، ولا يهمه إذا وصل سهم إعمار إلى 50 فلس، أو ارتفع إلى 20 درهم، الأمر عنده سيان، فأرباحه مضمونة من خلال المضاربات اليومية..لا تعطوهم الفرصة لينالوا من أسهمكم برخص التراب، ولا تنجروا خلفهم كالقطيع فهذا جل ما يريدونه..واحتفظوا بأسهمكم مهما كانت نتيجة اجتماع إعمار، وافترضوا الأسوأ دائما، ولن تؤثر خسارة 20% مما تبقى من رأسمالكم بعد أن خسرتم الكثير، سيرتفع السهم بإذن الله، وهم أنفسهم من سيرفعونه، فاصبروا والله مع الصابرين، وسيكون الربح من نصيبكم بإذن الله تعالى.

25 thoughts on “إعمار ستوزع أرباح …إعمار لن توزع أرباح..من المستفيد..؟؟؟

  1. اخي . . .

    اذا وزعت اعمار اربااااااح السهم بينزل لانه التوزيع ما بيرضي الملاك . . .

    واذا مااااااا وزعت بينزل السهم بعد . . .
    في كلا الحالتين بيزل السهم افضل البيع معااااااهم والشراء معاااااااااهم . . . علما اني تعلقت في السهم يوم الخميس علي 2.04 قالوا بيرتفع 2.30 وقلت ربح 10 فلس يكفي . . .

    أخي العزيز دكتور

    كما هو واضح فأنت مضارب يومي ولا خوف عليك
    وإذا خسرت اليوم كم فلس فستربحهم غدا بلا شك
    أنا أتحدث عن المساكين اللي اتعلقوا على أسعار عالية
    ومعلقين كل آمالهم على عودة السهم إلى مستويات
    تعيد إليهم بعض خسائر رؤوس أموالهم وانا متأكد من أنهم
    على استعداد للاستغناء عن 50% من تلك الأموال مقابل
    استرجاع 50% منها إذا عاود السهم ارتفاعه ولو بنسبة معقولة

  2. اخي . . .

    اذا وزعت اعمار اربااااااح السهم بينزل لانه التوزيع ما بيرضي الملاك . . .

    واذا مااااااا وزعت بينزل السهم بعد . . .
    في كلا الحالتين بيزل السهم افضل البيع معااااااهم والشراء معاااااااااهم . . . علما اني تعلقت في السهم يوم الخميس علي 2.04 قالوا بيرتفع 2.30 وقلت ربح 10 فلس يكفي . . .

  3. اوافقك الراي ولكن يوجد عند بعض المستثمرين فكره الا وهي اذا كنا ماخذنين اعمال على درهمين فلو نزل باقل فراح يكون خسران اذا كان مضارب اما اذا كان مستثمر فاعتقد ان سعر الدرهمين جيد وافضل من المستثمرين السابقين الذين اخذو اعمار على الاسعار السابقه مثل 10 او 15
    والله يعطيك الصحه والعافيه على الموضوع الذي يبعث الطمئنينه لدى القارئ

    أخي الفاضل،،

    أنت قلت مضارب، يعني أمواله لا تبيت في السوق
    والمضارب الذي أخذ السهم على درهمين صدقني
    استفاد من السهم كثيرا لأنه يضارب على فلسين
    وثلاث، ولا ينتظر أرباح تافهة بـ 20% أو حتى 100%

  4. اوافقك الراي ولكن يوجد عند بعض المستثمرين فكره الا وهي اذا كنا ماخذنين اعمال على درهمين فلو نزل باقل فراح يكون خسران اذا كان مضارب اما اذا كان مستثمر فاعتقد ان سعر الدرهمين جيد وافضل من المستثمرين السابقين الذين اخذو اعمار على الاسعار السابقه مثل 10 او 15
    والله يعطيك الصحه والعافيه على الموضوع الذي يبعث الطمئنينه لدى القارئ

Comments are closed.