شرط الحصول على موافقة “العمومية” في 19 مارس
“إعمار” توضح : 20% الحد الأدنى للتوزيعات النقدية

دبي “الخليج”:

اقترح مجلس ادارة اعمار العقارية توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم بشرط الحصول على موافقة الجمعية العمومية للشركة التي ستعقد اجتماعها السنوي في 19 مارس/ آذار 2008 . جاء ذلك في أعقاب اجتماع مجلس الادارة الذي انعقد أمس الأول، ووضع خلاله الأعضاء “سياسة توزيع الأرباح” بنسبة 20% كحد أدنى من القيمة الأسمية للسهم بهدف تعزيز قيمة استثمارات جميع الأطراف المعنية . وتستند هذه السياسة الى الظروف ذات الصلة للأسواق العالمية والمحلية، اضافة الى خطط نمو الشركة والتزامات رأس المال، على أن تبقى التوزيعات الفعلية للأرباح خاضعة لموافقة المساهمين سنوياً .

قال محمد علي العبار، رئيس مجلس ادارة اعمار العقارية: “ان تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية لعام 2010 والرامية الى أن تكون اعمار واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، يتطلب أن تعيد الشركة استثمار مواردها لمواصلة النمو بمعدلات متسارعة . وتأتي سياسة توزيع الأرباح المقترحة لتؤكد حرصنا على العلاقات الوطيدة مع المستثمرين، والتزامنا بتطبيق مبادئ حوكمة الشركات، حيث ستكون هذه السياسة بمثابة خارطة طريق لنمو الشركة” .

وينعقد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لاعمار العقارية في أعقاب اعلان الشركة عن نتائجها المالية لعام 2007 مسجلةً أرباحاً صافية سنوية بلغت 575 .6 مليار درهم (790 .1 مليار دولار)، بزيادة 3% على الأرباح السنوية الصافية لعام 2006 والتي بلغت 371 .6 مليار درهم (735 .1 مليار دولار) .

وسجلت العائدات السنوية زيادة بنسبة 25% لتصل الى 566 .17 مليار درهم (782 .4 مليار دولار)، بالمقارنة مع العائدات السنوية المسجلة في عام 2006 والتي بلغت 14 مليار درهم (813 .3 مليار دولار) . ووصل الريع السنوي للسهم في 2007 الى 08 .1 درهم (29 .0 دولار) مقابل 05 .1 درهم (29 .0 دولار ) في 2006 .

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية عدة بنود منها موافقة المساهمين على تقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر ،2007 والاعلان عن ترحيل المبالغ اللازمة للاحتياطيات، وتعيين مدققي الحسابات لعام 2008 . وسيتم نشر البيانات المالية المدققة في المستقبل القريب بالتزامن مع توجيه الدعوة الرسمية لحضور الاجتماع السنوي للجمعية العمومية .

وأضاف العبار: “اختتمت اعمار السنة المالية 2007 مواصلةً أداءها القوي الذي يعود بالدرجة الأولى الى تنفيذ استراتيجية تركز على تنويع قطاعات الأعمال والتوسع عالمياً وعقد شراكات اقليمية متينة . ونحن على ثقة تامة من أن استمرارية الأداء القوي سوف تدعم خططنا للتوسع في مختلف أنحاء العالم” .

وشهد عام 2007 تعزيز حضور “اعمار” على الساحة الدولية مع دخولها في قائمة “فاينانشال تايمز” لأضخم 500 شركة عالمية من حيث القيمة السوقية (FT Global 500)، فيما واصل مشروعها الرائد “برج دبي” مسيرة ارتقائه ليصبح أطول برج وهيكل قائم بذاته على مستوى العالم .

وبالاضافة الى ذلك، دخلت اعمار قائمة أفضل 10 شركات على مؤشرIFCG Extended Frontier 150 لوكالة التصنيف العالمية “ستاندرد أند بورز”، والذي يغطي أكبر عدد من الأسهم عالية السيولة في 26 دولة حول العالم .

وفي دلالة واضحة على نجاح عملياتها العالمية، بدأت المشاريع المشتركة لاعمار في كل من المغرب والهند تحقيق الأرباح خلال عام 2007 والمساهمة ايجابياً في تعزيز الأرباح الاجمالية للشركة .

“إعمار” توضح : 20% الحد الأدنى للتوزيعات النقدية

9 thoughts on ““إعمار” توضح : 20% الحد الأدنى للتوزيعات النقدية

  1. اترك اخبار اعمار السهم سيتضاعف سعره قبل الصيف وسجلوها على

    اعمار لو ارتفع…. سوق دبى وابوظبى سيحلقان لقيم تاريخيه

    وذلك غير مطلوب الان بعد فتره سترى ما يسرك

    اشاعه …………..

  2. اترك اخبار اعمار السهم سيتضاعف سعره قبل الصيف وسجلوها على

    اعمار لو ارتفع…. سوق دبى وابوظبى سيحلقان لقيم تاريخيه

    وذلك غير مطلوب الان بعد فتره سترى ما يسرك

Comments are closed.