كشفت “إعمار العقارية” أمس أنها ستلعب دوراً محورياً في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يقام في الأردن خلال الفترة 20 22 مايو/ أيار الجاري.

وسترعى إعمار هذا الاجتماع، الذي ينعقد على مدى 3 أيام في منطقة البحر الميت، انسجاماً مع دعمها المستمر للفعاليات المهمة التي تسلط الضوء على الإمكانات الكبيرة للمنطقة والآفاق الواعدة التي تفتحها للمستثمرين من خلال مشاريع التطوير العملاقة الهادفة إلى تعزيز قدرتها على المنافسة. وتنبع أهمية هذا الحدث من أنه سيضم عشرات الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بينهم قادة دول وحكومات، تجمعهم الرغبة في أن يكون المنتدى نافذة يطل منها التغيير على المنطقة.

وتواصل إعمار دعمها للأجندة العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي للعام الثالث على التوالي، إذ تعول كثيراً على هذا الحدث الذي يشكل منصة حقيقية لتطبيق مفاهيم العولمة بما يضمن للمنطقة حضوراً قوياً على الخريطة الاقتصادية للعالم.وفي إطار استعداده للمشاركة في الاجتماع، قال محمد على العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار ومدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: “يشكل اجتماع الأردن فرصة حقيقية للمنطقة بأسرها لتحديد برنامج إصلاح شامل يمتد لسنوات قادمة”.

وسيكون العبار أحد المتحدثين والمشاركين الرئيسيين في الحدث الذي يأتي هذا العام بعنوان “اغتنام الفرصة”. ومن المقرر أن يشارك في عدد من الجلسات التي ستترك تأثيراً بالغاً في العديد من القضايا، بما في ذلك التغيير السياسي والإصلاحات الاجتماعية والعلاقات الدولية، خاصة مع آسيا.

وتوقع العبار أن يتوصل المنتدى إلى نتائج مهمة، في ظل التوجه الكبير نحو التغيير والتطوير في منطقة الشرق الأوسط. وقال: “علينا أن نشجع هذا التوجه. فأينما اتجهت أنظارنا في هذه المنطقة نرى أناساً يطالبون بمستقبل أفضل ويسمعون أصواتهم للعالم”.

وأشار العبار إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي مستمر في تزويد الدول بفرص جديدة لتتعلم من تجارب الآخرين، وكذلك في حفز المشاركين على التفكير بأسلوب جديد. وجدد رئيس مجلس إدارة إعمار التزام الشركة بمواصلة دعمها للمبادرات الرائدة التي يطلقها المنتدى في مختلف دول الشرق الأوسط وآسيا.

وخلص إلى القول: “في الحقيقة، لن تنتهي أعمال المنتدى بمجرد أن يحزم المشاركون حقائبهم ويغادروا الأردن، بل ستكون المهام الفعلية قد بدأت للتو”.