هل تستبدل اسهم إعمار بدو؟
ممكن نبتعد عن الاسباب غير المنطقيه و نركز على الناحيه الإستثماريه مع اخذ عامل الربح و المستقبل و حاله العقار وسوق إلإتصالات فى الحسبان.
اتمنى شخص واحد يقنعنى بأن إعمار افضل من الناحيه الإستثماريه.

9 thoughts on “إعمار او دو؟

  1. الرئيس التنفيذي لـ “دو” يقول إن توزيع أرباح عن العام 2010 متروك لمجلس الإدارة.. و دو تستهدف حصة سوقية تزيد عن 40% أرقام 03/03/2011

    رد عثمان سلطان الرئيس التنفييذي لشركة “دو” على سؤال لأرقام حول إمكانية توزيع أرباح على المساهمين عن عام 2010 بالقول إن الأمر متروك لمجلس إدارة الشركة فهو الذي يقرر هذا الموضوع.

    وحققت شركة الاتصالات المتكاملة “دو” ربحاً صافياً بلغ 1.3 مليار درهم عن العام 2010، حسبما أعلنت ذلك اليوم، وتضمنت هذه الأرباح مبالغ تم عكسها حيث خصصت سابقا كحقوق امتياز بنسبة 50% من صافي الربح، وبلغت في مجموعها 268 مليون درهم عن عامي 2008 و 2009.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي اليوم: إن خطة الشركة في عام 2011 تتركز في 3 محاور هي:

    زيادة حصتها في سوق الهاتف المحمول، وزيادة رقعة انتشار الهاتف الخاص التابع لـ دو وكذلك البث التلفزيوني، بالإضافة لزرع إمكانيات نمو وإيجاد موارد أخرى، خصوصا فيما يتعلق بالإنترنت.

    وأضاف فيما يخص انتشار الإنترنت والهاتف الثابت إن اتفاقية البنية التحتية التي وقعتها الشركة مع اتصالات ستمكن دو من الانتشار والنمو في قطاعي الثابت والإنترنت، متوقعا بدء التشغيل التجاري في النصف الثاني من هذا العام، ومؤكدا أن الأمر يترك لاكتمال التفاوض والتشاور حول هذا الموضوع.

    ولا تزال شركة اتصالات الإمارات هي المزود الرئيس والوحيد للإنترنت والهاتف الثابت في كثير من مناطق الإمارات.

    وقال الرئيس التنفيذي لشركة دو في المؤتمر إن الشركة لم تبلغ عن رسم الامتياز الحكومي عن عام 2011، وهو موضوع يخص الحكومة ولا يتم التشاور فيه مع المشغل، ملمحا إلى إمكانية زيادته عن الرسم الذي فرض عن عام 2010 والبالغ 15% من صافي الربح.

    وأكد عثمان سلطان أنه لا توجد أية نية للتوسع خارجيا، كما لا توجد أية نية لإصدار سندات، مشيرا إلى أن الشركة تملك النقد حاليا ومن ضمنه ما حصلت عليه بعد الاكتتاب بزيادة رأسمالها بقيمة مليار درهم، ولدى الشركة اتفاقات تمويل توسعات مع بعض الجهات، وفي المقابل لديها استحقاق قرض بقيمة 3 مليارات درهم في يونيو القادم تدرس آلية تسديده حاليا.

    وأشار إلى أن الشركة تستهدف نموا في حصتها السوقية يفوق 40% وهي النسبة التي تحققت في 2010 بمشتركين وصل عددهم إلى 4.3 مليون مشترك، ملمحا إلى أن الربع الأول من العام الجاري قد لا يشهد نموا في أرباحه، مقارنة بالربع الرابع 2010، مع سعي الشركة لتحقيق نمو في 2011 ككل.

    http://http://www.argaam.com/Portal/…ticleid=200028

  2. دو شركه اتصالات تحتاج دائما الى المال للتوسعات ولشراء
    اعمار لديها عوائد من مبيعات التجزئه وخاصه بالنسبه ل دبي مول , اذ ان اغلبيه الربح للربع الرابع كان من المول واضافه الى مبالغ الصيانه
    حيث كل بنايه مث مارينا والكرينز والسبرنغ لاعمار ارباح من الصيانه لا يستهان بها
    ارباح اتصالات دائما جيده ولكن لدينا مثلا هيتس تيلكوم اتصالات بس …
    يبقى عامل الزمن لنرى من يتجاوز من بالارباح وليس بسعر السهم اولا
    وفي نقطه ثانيه مهمه ان سوقنا لايتعامل مع الشركه الرابحه ليجعلها الافضل ف مثلا العربيه شركه طيران وهذا القطاع ممتاز وسعرها 78 فلس وتوزع ارباح 7-8-10 فلس ولكن من يرغب بالمضاربه والشراء حتى لغرض الاستثمار اكثر من باقي الشركات ؟؟؟؟

  3. لا هذا ولا ذاك تعال عندى ابيعك اقمشة تنجيد وستائر بسعر جملة وبتربح الضعف فى فترة قياسية احسنلك

  4. دو افضل

    تعرف ارباح شركات الاتصالات دوومهن مرتفعه ماشاءالله

    و اعتقد فيه توزيعات ,, بس اعمار من منته ما وزعوا ؟ ,,

    هذا راي شــخصي, و ان شاءالله اذا توفر الكاش عندي السهم القادم للاستثمار بيكوون دو

    و الله يوفقك و يوفق الجميع

  5. هل تستبدل اسهم إعمار بدو؟
    ممكن نبتعد عن الاسباب غير المنطقيه و نركز على الناحيه الإستثماريه مع اخذ عامل الربح و المستقبل و حاله العقار وسوق إلإتصالات فى الحسبان.
    اتمنى شخص واحد يقنعنى بأن إعمار افضل من الناحيه الإستثماريه.

    انا بقنعك بالافضل …… اطلع من السوق ابرك و افتحلك مطعم فلافل او مطبخ شعبي!!!! الناس ماراح تبطل اكل …. الاسهم ما وراها الا وجع راس و سمت بدن و يمكن ضغط وسكر

Comments are closed.