يسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ويعطيكم العافية ,
أود ان أشكر إخواني المحللين على عطائهم الذي لا يقدر بثمن وعلى التفاعل الراقي الذي يتم بين الاعضاء والمحللين وبارك الله فيكم.
اوفيكم هنا بتحليلي الخاص لسهم إعمار وسهم ارابتك , طبعا إعمار هو القائد ولا يمكن الإستغناء عنه في هذه الظروف ولكن نظرتي الشخصية إن حركة الاسهم سوف تستقل تماما عن بعضها البعض في الفترة القادمة ( ال 3 اشهر القادمين) وإن شاء الله نصدق .

أود ان أذكر إنني أتداول بطريقة ال Swing Trading بلإعتماد على انماط الشارتات وحجم التداول ونقاط الدعم والمقاومة الاسبوعية المبتية عن طريق انماط الشارت وفي العادة اتمسك بالسهم مدة من 3 ايام إلى عدة أشهر حسب اوضاع السوق والتوصيات التي اذكرها في بعض الاحيان من خلال صفحة التداول اليومي تعتمد ايضا على ال Swing وليس على المضاربة اليومية والان اضع تحليل سهم إعمار امامكم والنسب المئوية لعملية الهبوط والصعود هي نسب علمية مستخلصة من انماط الشارتات ومصدقة .

• سهم إعمار :

على المدى القصير السهم محصور داخل مثلث متناظر يبدأ بتاريخ 18/12/2006 ويمتد إلى يومنا هذا وفي الوضع الحالي للسوق هذا يدل على الحيرة الموجودة لدى المتداولين ونتائج الارباح هي سيدة الموقف فإما الصعود او الهبوط وإليكم الارقام والنسب التفصيلية لعملية الصعود او الارباح.

1) إذا كانت الارباح جيدة وصعد السهم ونحن في سوق الدببة :
•تكون نسبة الصعود بمعدل 14 % من قيمة السهم الحالية , وذلك يعني بان السهم سوف يذهب إلى مستويات ما بين 13.5 و 15 وذلك يعتمد على ردة فعل السوق وسوف نحدد الهدف الكبير في حينه و نكون قد كونا قاعدة اولية للسهم ما بين 11 و 13 درهم وهي Base1 وهي قويه جدا لدعم السهم في المستقبل ومحاولة بناء قاعدة ثانية ما بين 13.5 و 15 درهم وهي Base 2 .

•اكثر من 50% من انماط الشارتات تفشل في الصعود اكثر من 10 %.

•الانماط القريبة من اقل سعر سنوي تؤدي افضل اداء.

2) إذا كانت الارباح اقل من المتوقع وحدث هبوط في ال Earning per share مقارنة في العام الماضي :
•تكون نسبة الهبوط بمعدل 17% , من قيمة السهم الحالية , وذلك يعني بان السهم سوف يذهب إلى مستويات ما بين 10.6 و 11.2 عند Base 3 وتكون هنالك فرصة للإرتداد ما بين هذه المستويات وهي جيدة للمضاربة , وسوف نحدد الاهداف بدقة اكثر خلال صفحة التداول اليومي.
•الربع السيء عادتا يتبعه ربع سيء أخر فالحذر مطلوب .

ملاحظة مهمة ذكرته اليوم خلال التداول اليومي :

عندما نكون في سوق الدببة والسهم يتداول تحت 50 % من اعلى قيمة له خلال عام وكانت الارباح جيدة فبنسبة 60% يكون إتجاه السعم صعودا وهذا ينفي مبدأ بيع على الماركت عند إعلان الارباح لأن وضعية السوق الحالية very bearish فالرجاء الحذر وعدم البيع او الشراء إلى عند كسر ضلع من اضلاع المثلث العلوي او السفلي بتداول يزيد عن 8 مليون سهم خلال ال 20 دقيقة الاوائل ( قاع المثلث عند 12.1 وقمة المثلث عند 12.6 )

إعمار اليومي مبين في الشارت التالي :

http://i11.tinypic.com/307ykc2.png

النصيحة :عدم البيع او الشراء لحتى التاكد من الإغلاق خارج المثلث وبتداول عالي.

والان نذهب لتحليل سهم أرابتك :

السهم يتداول فوق المتوسط المتحرك البسيط والاسي لفترة 200 يوم والممثل في الخط الاسود المتحرك, حدود Bollinger لفترة 20 يوم تعاني من تقلص وإنكماش شديد ومعنا هذه ااحركة بان السهم مقبل على حركة نوعية قوية جدا للاعلى او الاسفل , التداول ضعيف جدا على السهم, السهم محصور لمدة اكثر من 8 اسابيع في نطاق ضيق جدا بين 5.15 و 5.45 ,السهم شكل مثلث متناظر وهو عادتا ما يكون إستمراري,السهم كون نمط Tripple bottom عند 5.15, ريع السهم في الربع الماضي هو 50% ومتوقع ان ترتفع هذا الربع , كل هذه
الاسباب وقلة حجم البيع الملحوظة وقلة عدد الاسهم ترشح السهم إلى قفزات سعرية كبيرة .

http://i14.tinypic.com/4bszdae.png

http://i1.tinypic.com/2eq6u4g.png

النصيحة : متابعة السهم , لا للدخول ولا للخروج في الوقت الحالي , تابع السهم عند إعلان الارباح , إذا تم تجاوز 5.7 وبنسبة تداول تزيد عن 3 مليون سهم فالهدف القادم هو بين 7 و 8 دراهم وخلال صفحة التداول نوافيكم بلتفاصيل الادق إن شاء الله.

تصبحون على خير.

:saham:

21 thoughts on “إعمار العقارية وارابتك ( تحليل فني ونظرة للجو العام) الرجاء التثبيت

  1. brother Wolverine, I understand that if EPS for Emaar will go down(let say .85 / share) the price will be about 11, but if in the same time EPS for ARTC was higher (let say .5/ share), so do u think that Emaar will effect ARTC in this case? & what is the expected effect or move for ARTC?

    يعطيك العافية ,
    اخي لكي يستمر السوق في التضخم والإرتفاع في الاسعار ولكي يكون السهم فرصة إستثمارية جيدة جدا, يجب على ال EPS ان يرتفع اقل شيء بنسبة 25 % عن العام الماضي .
    وإن شاء الله خير

  2. brother Wolverine, I understand that if EPS for Emaar will go down(let say .85 / share) the price will be about 11, but if in the same time EPS for ARTC was higher (let say .5/ share), so do u think that Emaar will effect ARTC in this case? & what is the expected effect or move for ARTC?

  3. تسلم على هذه التحليل والتوقع الجيد محلل جديد ان شاء الله يضاف للاسماء اللامعة

    ارباب

Comments are closed.