إطلاق مشروع فالكن سِتي أف ووندرز في دبي لاند

Sep 10, 2005 – 08:23 –

دبي في 10 سبتمبر/وام/ أطلقت مجموعة وطنية اليوم في دبي مشروع “فالكن سِتي أف ووندرز” بتكلفة تبلغ 5ر5 مليار درهم حيث سيجري تطويره ضمن مشروع دبي لاند الذي يمتد على مساحة 3 مليار قدم مربع ويعد أحد أبرز الوجهات السياحية والترفيهية في منطقة الشرق الأوسط.

وقد أقامت المجموعة حفلا كبيرا في مدينة الجميرا شهده الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس ادارة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس ادارة سلطة منطقة دبي الحره للتكنولوجيا والاعلام وتشكل فالكن سِتي أف ووندرز تجسيداً للرؤية المستقبلية الطموحة للفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع الرامية إلى تحويل دبي إلى إحدى الوجهات السياحية المفضلة في العالم كما أنها صُممت على شكل طائر الصقر الذي يرمز إلى عراقة تراث دولة الإمارات.

ويحتوي المشروع على أنماط معمارية مستوحاة من عجائب الدنيا التي تتضمن الأهرامات وحدائق بابل المعلقة وبرج إيفل وتاج محل وسور الصين العظيم وبرج بيزا المائل ومنارة الإسكندرية وسيجري تنفيذ هذه المدينة التي تمتد على مساحة 4 ملايين متر مربع عبر خمس مراحل متكاملة ومن المتوقع البدء بالمرحلة الأولى مع بداية الربع الأول من العام المقبل.

وقال سعيد المنتفق مدير عام هيئة دبي للاستثمار والتطوير ان هذا المشروع الرائد له أهمية مزدوجة فإلى جانب إضافته عناصر جذب فريدة تتكامل مع عناصر الجذب المتنوعة الأخرى في دبي لاند فإن قيام شركة وطنية بتنفيذه يجسد ثقة المستثمرين المحليين بالآفاق المستقبلية الواعدة لدبي لاند والقطاع السياحي والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأضاف ان فالكن سِتي أف ووندرز” إحدى أهم المشاريع المبتكرة في دبي حيث ستساهم في تعزيز مكانة الإمارة كمركز جذب سياحي على المستوى العالمي من خلال تجسيدها لروح الحضارات القديمة والتصميم المعماري لعجائب الدنيا وإحتوائها على العديد من الخدمات والمرافق الحديثة المتطورة.

من جانبه قال سالم الموسى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة “فالكن سِتي أف ووندرز ان الشركة تقدم هذا المشروع للزوار للإطلاع على أنماط معيشة وثقافة شعوب من عصور متنوعة ومن مختلف أنحاء العالم ويعد الطابع المبتكر لهذا المشروع السمة التي تميزه عن غيره من المشاريع في المنطقة .

وستجمع هذه المدينة عجائب الدنيا تحت مظلة واحدة وسيحتوي هرم الجيزة الكبير على شقق سكنية ومكاتب بالإضافة إلى وحدات تجارية أما حدائق بابل المعلقة فستجمع بين الشقق الفاخرة والمطاعم والمقاهي وستتضمن منارة الإسكندرية مجموعة من الفنادق ومحلات التجزئة بينما سيتميز برج إيفل بشكل رئيسي بإحتوائه على شقق سكنية فاخرة وصالات بيع بالمفرق وسيضم تاج محل عدداً من المطاعم والفنادق كما سيحيط سور الصين بالمنتزه الذي يتصف بالطابع الفرعوني داخل المدينة الترفيهية في المشروع.

وأضاف الموسى أن من المقرر أن يكون هذا المشروع بما يتضمنه من مراكز ترفيهية ومرافق ثقافية وسكنية واحداً من المشاريع المتكاملة متعددة المرافق في المنطقة كما سيحتوي على حزمة واسعة من المشاريع المطورة يتصف كل منها بطابع ورونق خاص.

وام/بت/ح 30 20

One thought on “إطلاق مشروع فالكن سِتي أف ووندرز في دبي لاند

  1. 2005-09-10 08:59:01 Uae
    محمد بن راشد يرعى عرساً عقارياً في «دبي لاند»
    «صقر الإمارات» يقنص «عجائب الدنيا السبع» بـ 6 مليارات درهم استثمارات
    يرعى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع حفلا تقيمه «دبي لاند» و«شركة فالكون سيتي» اليوم للإعلان عن تفاصيل مشروع سياحي وترفيهي رائد صمم على شكل شعار دولة الإمارات العربية المتحدة. وكشفت مصادر موثوقة لـ «البيان» تفاصيل المشروع الذي ستجتمع داخله للمرة الأولى في العالم «عجائب الدنيا السبع» .
    ويحمل أسم «فالكون سيتي» والذي سينفذ من قبل شركة «فالكون سيتي» التابعة لمشاريع سالم الموسى وتعد واحدة من الشركات الوطنية الرائدة والناشطة في قطاع العقارات المحلي المتنامي. وطبقا للمصادر فإن مساحة المشروع الذي أبدعت شركة «دايمنشينز» للاستشارات الهندسية في تصميمه داخل «دبي لاند» ستصل إلى نحو 40 مليون قدما مربعة بينما تتراوح استثماراته ما بين 5.5 مليارات درهم و6 مليارات درهم. وتوقعت المصادر ان يشهد مشروع مدينة «فالكون سيتي» إقبالا منقطع النظير من قبل مستثمرين محليين وإقليميين وأجانب لما يتمتع به من مواصفات قل نظيرها في المشاريع العقارية الترفيهية في العالم.وقالت المصادر في أحاديث خاصة ان فكرة المشروع تقوم على أساس تطوير مدينة متكاملة تحت اسم «فالكون سيتي»، وتضم معظم عجائب الدنيا وتشكيلة من المرافق والتسهيلات رفيعة المستوى.

    وتمتد على مساحة 4 ملايين متر مربع، ما يساوي (40 مليون قدما مربعة تقريبا) بتكلفة إجمالية تتراوح مابين 5.5 مليارات درهم، و6 مليارات درهم.وذكرت المصادر ان اتفاقية المشروع جرى توقيعها مؤخرا من قبل سعيد المنتفق مدير عام هيئة دبي للاستثمار والتطوير ورجل الأعمال سالم الموسى رئيس شركة فالكون سيتي (عضو مشاريع سالم الموسى)، بحضور سالم بن دسمال الرئيس التنفيذي لدبي لاند وعدد من المسؤولين لدى الطرفين.

    وقال رجل الأعمال سالم الموسى عقب التوقيع على الاتفاقية «ان إطلاق هذا المشروع يأتي في ضوء توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع، ودعوته لمشاركة القطاع الخاص في تعزيز مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، انطلاقا من إيمان سموه بأهمية هذه المشاركة وفتح المجال أمام استثمارات القطاع الخاص ودعمه إلى ما فيه المصلحة العامة للوطن والمواطن».

    وأكد الموسى «ان لا حدود للنجاح، وبالتالي ينبغي علينا المزيد من الجهد في دعم اقتصادنا الوطني ومسيرتنا التنموية. ونحن نرى أن تأسيس «فالكون سيتي» التي ستجمع بين الحضارات القديمة والحديثة والبيئة المحلية، يعد مساهمة حقيقية في هذه المسيرة، كونه مشروعاً متميزاً ليس على مستوى محلي وإقليمي فقط، وإنما على الصعيد العالمي أيضاً كونه معلماً سياحاً فريداً من نوعه». وأوضح ان العمل في تنفيذ هذا المشروع سيبدأ قريبا على أن يتم انجاز المرحلة الأولى للمشروع في عام 2007،

    وذلك بناء على الدراسات التي قامت بها كبريات الشركات المتخصصة، بما في ذلك المهندسون الاستشاريون دبليو. اس. أتكنز التي قامت بإعداد الخطة الرئيسية للمشروع وشركة كلنك الألمانية التي وضعت التصورات الخاصة بمدينة الألعاب الترفيهية.ومن جهته قال سعيد المنتفق ان مشروع «فالكون سيتي» يمثل احد ابرز المشاريع المبتكرة ضمن دبي لاند، وسيشكل بحد ذاته عنصر جذب فعالاً، يتكامل مع مختلف المشاريع الأخرى.

    * المزج بين الترفيه والتعليم

    ويمتاز المشروع بأبعاده التعليمية والتثقيفية، إلى جانب البعد الترفيهي، وذلك من خلال استعراضه لمختلف الحضارات والثقافات التي عرفتها شعوب العالم على مر العصور.وعّد المنتفق المشروع «أحد العناصر الأساسية التي تتمحور حولها استراتيجية دبي لاند والمتمثلة في القدرة على تحقيق انجازات كثيرة إذا ما توفرت الفرصة المناسبة، ولعل عجائب الدنيا التي سيضمها المشروع تعبر عن الإمكانات والقدرة التي تتمتع بها دبي لاند ودبي بشكل عام في تحويل الحلم إلى واقع ملموس،

    وانه بالإرادة والفكر الخلاق لابد ان يحقق للإنسان كل ما يصبو إليه.ويتفرد المشروع بمعالم بارزة باحتوائه على أكثر عجائب الدنيا المعروفة، ويضم المشروع مدينة ألعاب مغلقة متكاملة الخدمات. هذا إلى جانب فندقي تاج محل وبرج بيزا المائل. ويضم المشروع مدينة ترفيهية عائلية ذات طابع فرعوني متميز. ويتميز المشروع بتصميمه الذي يمثل مدينة متكاملة تتخذ شكل شعار الدولة. وهو صقر الإمارات بكل تفاصيله الجمالية.

    * فالكون سيتي بالأرقام

    ـ اسم المشروع: فالكون سيتي (مدينة الصقر). على شكل شعار اتحاد الدولة.

    ـ موقع المشروع: دبي لاند.

    ـ المطور: شركة فالكون سيتي.

    ـ الاستشاري: شركة « دايمنشينز» للاستشارات الهندسية.

    ـ المساحة: 4 ملايين متر مربع، ما يساوي (40 مليون قدما مربعة تقريبا).

    ـ حجم الاستثمارات: تتراوح مابين 5.5 مليارات درهم، و6 مليارات درهم.

    ـ طبيعة المشروع: ترفيهي . سياحي. تعليمي.

    ـ مكونات المشروع: تفرده بمعالم بارزة واحتوائه على أكثر عجائب الدنيا المعروفة، كحدائق بابل المعلقة. ويضم مدينة ألعاب مغلقة متكاملة الخدمات .بالإضافة إلى فندقي تاج محل وبرج بيزا المائل. إلى جانب مدينة ترفيهية عائلية ذات طابع فرعوني متميز، ويتميز المشروع بتصميمه الذي يمثل مدينة متكاملة تتخذ شكل شعار الدولة.

    كتب مشرق علي حيدر

Comments are closed.