إطلاق شركة «تجوري» المحدودة

تم أمس إطلاق شركة الاستثمارات الإسلامية العالمية «تجوري» المحدودة. وتسعى إلى تنمية رأسمالها من خلال استثمارات في مشاريع تطبق الشريعة الإسلامية في العالم في برامج استثمارية آمنة قصيرة وطويلة الأجل. وتم تشريع الشركة الاستثمارية العالمية المستقلة في غيرنسي.

سيتم تسجيل الشركة في المملكة المتحدة قبل إدراجها في بورصة لندن (lse). وتسعى تجوري إلى جمع 100 مليون دولار أميركي بإطلاقها برأسمال أدنى يبلغ 65 مليون دولار أميركي من خلال توظيفات خاصة قبل إدراجها في بورصة لندن. وقد تم دعوة مجموعة من المستثمرين أفراداً وشركات من الشرق الأوسط للمشاركة في جمع رأس المال التأسيسي.

وفيما يتوقع حصول زيادة في الاكتتاب، يمكن ان يسمح مجلس إدارة تجوري بالمزيد من التوظيفات لمستثمرين إضافيين من المهتمين على اعتبار المستوى الحالي لطلب السوق. وستقوم تجوري بالاستثمار وفق الشريعة الإسلامية المدعومة بإدارة حسابات متخصصة وتقنية تحليلية بارزة وفرص نمو ثابتة لرأس المال في مشاريع مطابقة للشريعة الإسلامية في العالم.

وكان أعلن عن تولي الشيخ فواز باشراحيل رئاسة مجلس إدارة شركة تجوري المحدودة. ويضم مجلس الإدارة لورانس ايلمز كرئيس تنفيذي بالوكالة. وأحمد عباس وستيفن شوبرت وخميس بوهارون وهم جميعاً من الخبراء في القطاعين الاستثماري والمصرفي.