يوم كنت أتداول على الإتحاد العقارية وهي في أجواء الخمسة و الأربعة دراهم كنا نستفيد ونخسر و يوم أخذه على ال66 فلس أخسر , كييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييف ؟

نسبة نزول أسواقنا أكثر من بقية أسواق العالم ليششششششششششششششش ؟

معقول ما عاد في البلاد أي مصدر للحصول على السيولة غير أسواق المال و بتسيل الأسهم بأي سعر كان , كيف إقتصادنا متيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييين ؟

معقول بس الصغار هم اللي يخسرون والكبار ما يخسرون شيييييييييييييييييييييييييييي ؟

وين الجماعة اللي كانوا يقيمون الأسهم بأسعار مرتفعة . ويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين ؟

قالوا ممكن يضحون بسوق الأسهم علشان العقار ما يهتز ؟ ( بعدها الناس تطبق نظرية كركون في الشارع مثل عادل إمام من كثرة الإيجار اللي مب طايع ينزل )

و يقولون علشان أسعار النفط دخلت في نفق مظلم ؟ ما شفنا البترول عندنا نزل ؟

وبعد يقولون الهدف من تحطيم أسعار الأسهم هو المساعدة على القضاء على البطالة يعني الشباب ما يتركون أعمالهم و ينشغلون بسوق الأسهم ؟ صدقوني قضوا على اللي يشتغل واللي حتى بعده يدرس ؟

معقول ياشباب اللي قاعد يصير فقط لجمع الأموال وتنتيف الصغار , والله الضرب في الميت حرام ؟

زمان كنت أحسد اللي مكتتب في إعمار وأرابتك ودبي الإسلامي والإتحاد العقارية وغيرهم , واليوم والله صرت أشفق عليهم من كثر حسرتهم ؟

هل حان وقت الإستثمار يا جمبري في الأسهم اللي تحت 50 فلس ولا ممكن ناخذ بالماينس بعدين ؟ والله على اللي شفته في سوق دبي كل شي جايز ؟

معلومة مهمة جدا و عن تجربة شخصية , يوم تروح للطبيب تشتكي له من ألم معين كان في السابق يسألك عن تاريخك الصحي أو عن نشاطك الرياضي أو عن أكلك , اليوم وبدون تردد يسألك عن أي سوق تتدول و في أي شركة مستثمر ( بدون ما يجرحك يقصد علقان ) و بأي سعر ماكل حا شاكم تبن .

السموحة منكم ترى هذه هلوسة واحد خسران بس 10 فلوس في سهم واحد , فالله يعين اللي خسران دراهم في محفظة البيض ( أقصد عدة أسهم بس على قولتهم لا تضع البيض في سلة واحدة ).

12 thoughts on “إذا فاهم يا جمبري فهمني ؟؟؟؟؟؟؟

  1. كان فى حقبة الاربعينات او الخمسينات … يوجد بنك تم أسيسه فى الولايات المتحدة الامريكية بسعر اكتتاب 1 دولار …

    و عندما ادرج السهم انتعش و وصل الى 12 دولار و الايام تمر و الجميع يحلم …. و عندما بدأ يصحح السهم من سعره الى 8 دولار اخذ الجميع بالتعديل السعرى و اذا به يستمر هبوطا الى 4 دولار فقام الشركاء الاستراتيجيون بالشراء الاستثمارى و اذا به يهبط الى دولار واحدا فقال الجميع انها فرصة و قد رجع السهم الى سعر الاكتتاب و قاموا بالشراء …

    و اذا به يستمر هبوطا الى 80 فلس فقامت المؤسسات المالية بالشراء الاستباقى لانقاذ السهم و اذا به يهبط الى 40 سنتا فقام طلاب المدارس و عمال المطاعم و الحلاقين بالشراء بغرض الاستثمار و انه سهم بنك لا خوف عليه …. و اذا به يهبط الى سنتا واحدا فقام ملمعين الاحذية و جامعى القمامة بالهجوم على السهم و الشراء لعل و عسى يكون المستقبل مشرق ….

    و فى يوم من الايام ذهبوا الى البنك و اذا بهم يجدون لافتة مكتوبه على باب البنك تقول (( البنك اعلن افلاسه و على المتضرر اللجوء الى القضاء ))

  2. المشكله يا اخوان بنه النزوول مايتوقعه عاقل حتى قبل شهر ماكنا متوقعين بنوصل لهالسعار وياترى عقب كم سبوع كم بتوصل الاسعار
    السؤال الى متى بس؟؟؟؟
    الي يحزني انه صاحب القرار صامت

  3. وكل يوم أنقول الحمدلله وصلنا القاع ونترقب الأرتداد …!! طلعنا فشنج بدرجة السذاجه .. وسلملي على الشفافيه وعى الاقتصاد الصلب القوي المتين وما يانا غير الصلب !!

  4. اخوي العزيز شوف مصيبة غيرك بتهون عليك مصيبتك . مكلمك خسران 12 درهم في شركة و 4 دراهم في شركة ثانية و 3 دراهم في شركة اخرى والناتج خسارة نسبة 95 % من راس المال . الحمدلله على كل حال .

  5. ياعمي كل شي بان وتوضحت الحقيقه الحين

    طلعنا فشنك

    بس اعلان على الفاضي ونفخ فقاقيع وووقت الجد المسؤولين اختوا عن بكرة ابيهم لاو بعد مصرين على الكذب

    اقتصادنا مثل دورينا اضعف دوري بس الاعلام مسويه اقوى دوري في العالم ضرابه على الهوى مباشره واعلامين يتسابون في الجرايد والمحطات الفضائيه

    وحدث ولاحرج

    ((الذي اسس بنيانه على التقوى خير ن ام من اسس بنيانه على شفى جرف هار فانهار به ))

    او مثل ماذكر في القرآن الكريم

    الي تشوفونه الحين شو اساسه؟؟

    التمويل البنكي طبعا كله عن طريق البنوك ربا في ربا يعني حرام في حرام وهاي النهايه انهيار

Comments are closed.