مرسوم أميري بتأسيس “إدراك” مساهمة خاصة برأسمال 1.5 مليار

http://www.alkhaleej.ae/eco/show_article.cfm?val=240368

5 thoughts on ““إدراك” مساهمة خاصة

  1. أصدر صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة، مرسوماً أميرياً رقم 5 للعام ،2006 يقضي بتأسيس شركة رأس الخيمة التعليمية “إدراك”، كشركة مساهمة خاصة في هيئة منطقة رأس الخيمة الحرة برأسمال يصل الى مليار ونصف المليار درهم. وقال الدكتور عزت الدجاني، الرئيس التنفيذي لمكتب الاستثمار والتطوير في رأس الخيمة: ان هذه المبادرة تنطلق من إيمان صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بأن التعليم ضرورة أساسية في مسيرة تطور وازدهار المجتمعات، مشيراً إلى أن مكتب الاستثمار والتطوير سيقوم بترجمة هذه الرؤية على أرض الواقع، حيث يأتي إطلاق “إدراك” كخطوة عملاقة في طريق رسم مستقبل مشرق للأجيال القادمة، كما يعد فرصة استثمارية متميزة.

    ويبلغ رأسمال الشركة 5ر1 مليار درهم، مقسمة الى 5ر1 مليار سهم، بواقع درهم واحد لكل سهم، يسدد منها المؤسسون مليار درهم، في حين أن بقية الأسهم، والبالغ عددها 500 ألف سهم ستعرض للاكتتاب العام أو الخاص بناء على قرار مجلس الإدارة، الذي سيتألف من 5 أشخاص على الأقل.

    وسيكون مقر الشركة الرئيسي في رأس الخيمة، على أن يعطى مجلس الإدارة الصلاحية لافتتاح فروع أو مكاتب للشركة داخل الدولة وخارجها. وسيجوز للشركة أن تتحول الى شركة مساهمة عامة في مرحلة لاحقة، كما تتضمن صلاحيات “إدراك” الاستثمار في كافة مجالات التعليم بمختلف أشكاله ومراحله إقليمياً وعالمياً بما يتناسب مع طموحات الشركة.

    وجاء في المرسوم الأميري أن الغاية من إنشاء “إدراك” هي مزاولة كافة أشكال التعليم الأكاديمي، بالإضافة الى توفير خدمات التعليم الداخلي من خلال مشاريعها المتعددة، ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي في دولة الإمارات بشكل عام، وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص، ما سيسهم في تحقيق أعلى قيمة للمساهمين.

    كما فوض المرسوم مكتب الاستثمار والتطوير التابع لحكومة رأس الخيمة بمهام متابعة واستكمال إجراءات تأسيس الشركة وممارسة الصلاحيات المناط بها وفق قرار تشكيلها. ويتوقع أن تسهم شركة “إدراك” عند بدء نشاطها في تحفيز القطاع التعليمي، والخدمات الاستشارية، والأبحاث التي تهدف الى تطوير القطاع الاقتصادي في رأس الخيمة والمجتمع الإماراتي على حد سواء.أ

    انشالله الى الامام يارأس الحيمة

Comments are closed.