إدراج صندوق المال للأسهم الأماراتية في سوق دبي المالي

Oct 24, 2007 – 09:29 –

دبي/شركة

دبي في 24 أكتوبر / وام / أعلنت المال كابيتال البنك الإستثماري في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً عن إدراج صندوق المال للاسهم الإماراتية (صندوق الاستثمار المتبادل في سوق دولة الإمارات) في سوق دبي المالي.

و قد تم طرح الصندوق في أبريل 2006 بسعر سهمي أولي بلغ 1 درهم للوحدة ومنذ ذلك الحين حقق الصندوق أداءً فائقاً تجاوز حدود مؤشر مؤسسة / ام إس سي آي / الإماراتية لقياس أداء الأسهم بهامش 35 بالمائة ومنذ عام مضى وحتى الآن حقق الصندوق عائدات تجاوزت نسبة 30 بالمائة مقارنة مع مؤشر / ام إس سي آي/ الإماراتية الذي بلغ 8ر14 بالمائة .

وشركة المال كابيتال بصفتها مدير الصندوق مسؤولة عن إدارة المخاطر العامّة و إدارة وتنسيق إدارة الصندوق وتعمل جنباً إلى جنب مع السيد عادل الحوسني المستشار الرئيسي للصندوق.

وتوفر لجنة الصندوق الإستشارية المؤلفة من أبرز الخبراء المتمرسين في السوق الإماراتية وكبار مسؤولي شركة المال كابيتال استشارات وتقارير منتظمة حول أفضل الفرص والعروض الاستثمارية المتاحة في الأسواق المحلية والإقليمية.

و قال بلير لوك رئيس وحدة إدارة الموجودات في شركة المال كابيتال ان مبادرة إدراج الصندوق ستوفر لمستثمرينا الحاليين شفافية ومرونة إضافية وستمنح المستثمرين الجدد رؤية أشمل وخيارا بديلاً للاستثمار في السوق.

وأوضح لوك ان الصندوق يعد واحداً من الصناديق القليلة المتوفرة محلياً والذي يتمتع بتفويض لإدارة مختلف أنواع الأدوات الاستثمارية بالإضافة إلى النقد لتوفير عائدات أعلى بمخاطر أقل ونعتقد أن هذا إلى جانب النجاحات القياسية التي حققها الصندوق منذ طرحه سيساهم في تميزه عن غيره من سائر الصناديق الأخرى المتوفرة في السوق.

يذكر ان شركة المال كابيتال هي شركة استثمارية مقرها دبي مرخص لها بموجب أحكام المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة برأسمال مدفوع قيمته 333 مليون درهم و تستمد المال كابيتال مكانتها من قائمة مؤسسيها وفريق خبرائها المتمرسين واعتمادها لأرقى المعايير الدولية و تزود الشركة قائمة عملائها بخدمات الاستثمارية المصرفية وخدمات الوساطة وإدارة الأصول.

وام / بت وام/ز