قررت محكمة جنايات دبي امس إحالة المتهم بقتل طفل العيد «ر.ر.ر » 30 عاما) الى لجنة تضم اخصائيين نفسيين للتأكد من سلامته العقلية والنفسية، بعد ان وافقت على طلب دفاع المتهم المحامي محمد احمد السعدي بإحالته الى المختصين طبيا لتوقيع الكشف عليه وبيان مدى سلامة قواه العقلية ومسؤوليته عن افعاله، وذلك عقب مداولات عقدت برئاسة القاضي فهمي منير فهمي وعضوية القاضيين الدكتور علي حسن كلداري ومنصور العوضي في جلسة مغلقة استغرقت حوالي ساعة، وحددت المحكمة الاحد المقبل بتاريخ 10 يناير القادم جلسة لسماع نتائج اللجنة.

وقال دفاع المتهم :«ان ظروف الواقعة من ناحية المكان حصلت في بيت من بيوت الله له قدسيته وحرمته واحترامه لدى المسلمين، ومن ناحية الزمان في يوم عيد الاضحى المبارك،ألا وهذا اليوم له قدسيته وحرمته واحترامه أيضا لدى المسلمين، كما أن سن المجني عليه وكونه طفل صغير ضعيف لم يتعد الرابعة من عمره، تلك الظروف وملابسات تؤكد أنه لايمكن أن يكون مرتكب هذه الجريمة عاقلاً او على الأقل تثير الشك في مدى سلامة قواه العقلية، فلا بد ان نتأنى حتى لا نظلم انفسنا، فان كان مجنونا فيجب ان يعالج، وان كان عاقلا فلتطبق عليه العقوبة».

وروى ما جاء في شهادة ضابط الشرطة الذي حقق مع المتهم، حيث ان المتهم اثناء جميع الاستدلالات منه كان في حالة عدم مبالاة ويبتسم كثيرا، وهذه كما جاء على لسان المحامي هي حالة المتهم وقت اعترافه وهذا التصرف لا يمكن ان يصدر من عاقل، كما ان الطب النفسي والشرعي يتكلم الجنون الاضطهادي وهو حالة جنونية تخيلية تتميز بالشعور بالاضطهاد ويتميز المصابون بها برغبتهم في الوحدة والانزواء والميل الى احلام اليقظة، وحياة المتهم البائسة اليائسة تؤدي الى الجنون وادمان المخدرات الذي يؤدي الى الجنون ايضا.

دبي – نادية ابراهيم
هل يعقــــــل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

7 thoughts on “إحالة المتهم بقتل طفل العيد الى لجنة نفسية للتأكد من سلامته العقلية

  1. ليش مطولين السالفه وهيه قصيره … جتل الولد .. يجتلونه الموضوع طول وااايد وهذا شي مب زين

  2. شئ طبيعي اول مرة قام بهالشغلة تعقد الريال

    اكيد بعد ما تم القبض علية يالس يمر بحالة نفسية لانه يعرف احتمال 99 بالمئة يعدمونه

    يعني بالعقل الانسان كله عواطف وتحركه مشاعر

    اكيد يصير له جذى يعني اللي مثل شوية خلاص لازم يتاكدون من حالته النفسية وبعدين شو يعني الريال الي ولده انقتل في رايكم يسكت عن حقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. وين حقوق الانسان وين يا ناس يعني الحين بيقولون مينون عشان يخف عليه الحكم وين العداله يا ناااااااس حسبي الله ونعم الوكيل

  4. يعني الحين المينون يقتل الاطفال عادي محد يعدمه عيل ماكان مينون يوم اغتصب الطفل في بيت الله وصباح العيد

Comments are closed.