بمتوسط 2500 درهم للفرد يومياً الخليجيون أنفقوا 5.4 مليارات درهم على التسوق في بريطانيا

سجلت فاتورة تسوق السائحين الخليجيين في بريطانيا رقما قياسيا تجاوز 5.4 مليارات درهم خلال عام 2007، على الرغم من موجة التضخم العاتية في بريطانيا التي وصلت إلى 4.7% وهو اعلى معدل له طوال 16عاما، وعلى الرغم من فروق أسعار الصرف العملات الخليجية المرتبطة بالدولار أمام الجنيه الإسترليني.

ووفقا لتقرير مؤسسة «غلوبال ريفند» الذي يقيس مستويات الإنفاق، بلغ متوسط إنفاق السائح الخليجي على التسوق في بريطانيا 18 ألف درهم خلال الرحلة الواحدة بمتوسط إنفاق يومي 2500 درهم، على أساس متوسط فترة إقامة سبع ليال سياحية للزيارة، وهو ما يمثل بنسبة زيادة 74% عن مستويات الإنفاق في العام الماضي.

وقال التقرير «إن السائحين من الإمارات، والسعودية، والكويت احتلوا المرتبة الأولى في مستويات الإنفاق على التسوق في بريطانيا في قائمة تضم 10 جنسيات من بينها الصينيون، والكوريون، والروس». واستحوذت فئة السلع الفاخرة، والملابس، والعطور على نصيب الأسد من المشتريات.

ويقول التقرير «إن نسبة 65% في المتوسط من المتسوقين الخليجيين تنفق في بريطانيا 5000 دولار خلال الزيارة الواحدة في حين تنفق نسبة 35% ضعف هذا المبلغ».

وتشير تقديرات مؤسسة «ماركيت فيشن» إلى أن ثلثي الإماراتيين يسافرون سنويا إلى الخارج. كما أن السياحة الإماراتية في الخارج تشكل نسبة 18% من إجمالي السياحة الخليجية، في حين أن الإماراتيين يشكلون نسبة 12% فقط من إجمالي سكان الخليج

وتشير إحصاءات هيئة السياحة البريطانية إلى أن «عدد المسافرين إلى المملكة المتحدة من الإمارات بلغ عام 2005 بلغ 178 ألف زائر بزيادة قدرها 34% مقارنة بسنة 2005».

9 thoughts on “أنفقوا 5.4 مليارات درهم على التسوق في بريطانيا !!!!

  1. يا جماعه الاماراتيين هالسنه موجودين في بريطانيا بصورة مو طبيعيه ، هالسنه بالذات تفوقوا على كل الخليجيين. ترسوا البلد ترس في الصيف اللي فات ، وبعد سرنا تايلاند حصلناها ترس من الاماراتيين لدرجة وانت في حي سكومفيت تحس انك في الامارات مو في تايلند ، تصدقون في بانكوك شفت اماراتيين اكثر عن اللي اشوفهم هني في المولات والاسواق هاهاهاهاه.

  2. ذكرتني .. خالي طيار .. مره كان عنده رحله الى بريطانيا .. واحد من هوامير الدوله ما طاع يسافر الا بالبوغاتي ماله وسوى سالفه وشلها وياه و دفع 90 الف درهم واترك لك التعليق غير تذاكر درجة اولى

    الله يزيدهم آمين بس بننسأل على كل درهم الله المستعان

  3. الحمدلله رب العالمين كل شي متوفر عدنا

    شحقه البطره والتبذير مادري

    ماتنلام البنوك يوم تعطي قروض

  4. الله المستعان

    هذي مب سياحه صارت

    وخصوصا هل الامارات اللي متوفر عندهم كل شي من الالف الى الياء

    هذي بطره قامت تستوي ومزامط بين الناس اونه كل سامانه من اوروبا

    واحد من الربع قال يفلان بتسير اويايه ايطاليا قلتله مادانيها ولاودي اسير سياحه لهذي البلاد اللي شعبها ؟؟؟؟؟

    قال بس انا مب ساير سياحه انا ساير اخذ بعض ماركات البدل والجواتي وبرد كلها ثلاث ايام

    هذي البطره بعينها

    اااااااااااه ياهل جزيرة العرب

Comments are closed.