المنظمون: نتعهد بإدخال أحد الأرقام إلى أغلى 10 في العالم
“أم القيوين” تجمع 24 مليون درهم في أول مزاد لأرقام سياراتها

دخلت إمارة أم القيوين “سوق الأرقام المميزة” في دولة الإمارات بقوة، بعد أن أنهت أول مزادٍ في تاريخها على مجموعة منتقاة من أرقام السيارات المميزة بلغت حصيلته 24.4 مليون درهم إماراتي (الدولار = 3.67 دراهم).

وخلافا لما كان متوقعا، فقد استقطب المزاد العلني لأرقام “أم القيوين” العدد الأكبر من المهتمين والمتنافسين، وسجل أرقاما قياسية في المنافسة والمبيعات، والذي نظمته شركة “الإمارات للمزادات” بالتعاون مع شرطة الإمارة مساء السبت 28-6-2008.

أكبر حضور

وأكد المدير التنفيذي لـ”الإمارات للمزادات” عبد الله المناعي أن المزاد العلني استقطب أعلى عدد من الحضور في تاريخ هذا النوع من المزادات بدولة الإمارات، محققا نجاحا غير متوقع، وهو ما فسره المناعي بأنه “يعود إلى استراتيجية شرطة أم القيوين التي اتجهت إلى خصخصة مزادات أرقام السيارات”.

ويرى المناعي أن “الإمارات للمزادات” هي التي أحدثت ثورة في عالم المزادات على مستوى منطقة الخليج بأكملها، وتمكنت لأول مرة من تنظيم سوق الأرقام المميزة بعد أن ظل لسنواتٍ طويلة عشوائيا.

وسجل الرقم (5) مبلغا قياسيا على مستوى المزاد، حيث تم بيعه بـ3 ملايين و360 ألف درهم، فيما بيعت اللوحة رقم (55) بمليون و210 آلاف درهم، واللوحة رقم 12 بمليون ونصف المليون درهم، كما حققت اللوحة رقم (11111) نجاحا غير متوقع عندما تم بيعها بمليون و100 ألف درهم، رغم أنها من 5 خانات.

المزاد القادم

وكشف المناعي في حديثه لـ”الأسواق.نت” أن المزاد القادم لأرقام أم القيوين المميزة سيكون مطلع أكتوبر تشرين الثاني المقبل، لكنه قال: إن هذا الموعد ليس نهائيا؛ إذ يمكن تغييره تبعا لمصالح المستثمرين والمشترين.

وأوضح المناعي أن استراتيجية “الإمارات للمزادات” تقوم على أن تتأكد من أن أرقام المزاد الأول تم تداول نسبة منها من خلال عمليات بيع وشراء قبل أن يتم طرح مزاد آخر.

وحول توقعاته بالأرقام القياسية التي يمكن أن تسجلها المزادات القادمة لأرقام أم القيوين، اكتفى المناعي بالقول: “أنا أعد محبي أرقام أم القيوين أن تدخل إحدى لوحات أم القيوين الى قائمة العشرة الكبار، وهي أغلى 10 لوحات في العالم”.

ولا تنوي شركة “الإمارات للمزادات” تنظيم أية مزادات قادمة قريبة في الدولة، حيث يؤكد المناعي أن شركته تدير مزادات إمارتي أبوظبي وأم القيوين حاليا؛ إلا أنه كشف لـ”الأسواق.نت” عن دخول وشيك لسوق العقارات، حيث سيتم تنظيم مزادات هامة في هذا القطاع.

يشار إلى أن “الإمارات للمزادات” سبق أن حطمت عددا من الأرقام القياسية العالمية في مزاداتها، حيث تمكنت من بيع اللوحة رقم (1) مقابل نحو 52 مليون درهم إماراتي، لتصبح اللوحة الأغلى في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

One thought on ““أم القيوين” تجمع 24 مليون درهم في أول مزاد لأرقام سياراتها

  1. إلى الأماااااااااااام يأهل فلج المعلا

    بس أنا كنت أحب اللوحة القديمه .. << وجهة نظر

    لأنه الأرقام في اللحوه القديمه وايد صغيره ….. على رقم مميز مثل X0000 روعة

    يالله حتى على اليديد بيطلع فنتكه

    أعتقد حتى الأرقام اليديده شوي أصغر عن أرقام دبي

Comments are closed.