أملاك للتمويل” تدرس إمكانية شراء أحد البنوك الصغيرة في الإمارات وتتفاوض مع مؤسسة التمويل الدولية لبيع 19% من أسهمها في وحدتها التابعة بمصر

أرقام 02/07/2008

قال الرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، إن الشركة ترغب في شراء مصرف صغير في الإمارات العربية المتحدة لغرض استقطاب ودائع وتقليل التكاليف ضمن بدائل الشركة لتوسعة نشاطها في السوق الاماراتية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عارف الهرمي في لقاء مع نشرة “داو جونز” إنهم جددوا الطلب للمصرف المركزي الإماراتي للحصول على رخصة للتحول إلى مصرف إسلامي.

وكانت شركة أملاك للتمويل قد تقدمت بطلب ثاني في منتصف شهر مايو الماضي للحصول على موافقة البنك المركزي الإماراتي بهدف التحول إلى مصرف إسلامي حسبما ذكره رئيس مجلس إدارة الشركة على خلفية التقدم الذي حققته الشركة في السنة الأخيرة من ناحية نتائج الأعمال والتنظيم.

وقال الرئيس التنفيذي في هذا السياق إن الشركة في وضع أفضل للحصول على رخصة البنك كما أن فريق العمل لديهم مؤهل لتسيير أعمال بنك صغير في السوق الإماراتية مضيفا أنهم بصدد التوسع في المنطقة علما أنهم بدأوا عملياتهم في السوق السعودية والمصرية مع توقعات بتدشين عمليات مماثلة في كل من الأردن وقطر وسوريا في العام الجاري.

في تطور آخر، قال الرئيس التنفيذي للشركة إنهم يجرون مفاوضات حاليا مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) ، التابعة للبنك الدولي، لبيع 19% من أسهمها في شركتها التابعة بمصر (أملاك مصر).

وقال مسؤول أملاك للتمويل مبررا أسباب بيع الحصة المذكورة لمؤسسة التمويل الدولية إن الأخيرة تملك الخبرات الفنية علاوة على قدرتها في استقطاب العقود الحكومية لهم علما أن الشركة بدأت المفاوضات مع المؤسسة المالية الدولية منذ شهر يناير الماضي للدخول في شراكة معها في العمليات الجارية في مصر إلى جانب مفاوضات مماثلة حول عملياتها في كل من الأردن وسوريا.

15 thoughts on “أملاك للتمويل” تدرس إمكانية شراء أحد البنوك الصغيرة في الإمارات وتتفاوض مع مؤسسة التم

  1. خبر ايجابي و هي خطوه أولى للتحول الى بنك ..

    المصرف المركزي ما أدري شو سالفته مع أملاك ..

  2. تدرس إمكانية شراء أحد البنوك الصغيرة
    يعنى بعدهم يدرسون حتى انا بعد ادرس اى سهم بدخل عليه وممكن اغير راى

  3. معقول تعملها أملاك و تشتري بنك
    هذا الخبر لو تم سيعيد أملاك الى أيام العز
    قولوا ان شاء الله
    مشكور أخوي على نقل هذا الخبر الهام

Comments are closed.