في خطوة نحو تعزيز استراتيجياتها الإقليمية
أملاك في مفاوضات حول تملك مؤسسة التمويل الدولية لحصة في أملاك مصر

دبي – الإمارات العربية المتحدة، 2 يناير 2008- أعلنت شركة أملاك للتمويل، أكبر شركة مدرجة للتمويل والرائدة في التمويل العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها في مفاوضات مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو في مجموعة البنك الدولي، بهدف تملك الأخيرة حصة أقلية في شركة “أملاك للتمويل وللاستثمار العقاري” في مصر، المملوكة بالكامل من قبل أملاك للتمويل ش.م.ع.

وأكد سعادة ناصر بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة أملاك للتمويل، أن شركة أملاك انطلقت بخطى ثابتة في استراتيجيات توسعية بارزة في المنطقة والأسواق النامية. وقال: “نرى مؤسسة التمويل الدولية كشريك من شأنه إضفاء قيمة مضافة إلى استراتيجيتنا الإقليمية، لاسيما على صعيد تسهيل التحالفات مع شركاء ومستثمرين جدد، ومع السلطات التنظيمية”.

وأضاف الشيخ قائلاً:” إن الشراكة المقترحة مع مؤسسة التمويل الدولية في إطار أملاك مصر تأكد مرة جديدة على أن أملاك ماضية قدماً وبنجاح في استراتيجيتها لتصبح الرائدة اقليميا. ونتوقع أن تقدم مؤسسة التمويل الدولية من خلال حصة الاقلية التي تقترح امتلاكها في أملاك مصر، معاييرها الشاملة للحوكمة والتوعية البيئية والمسؤولية الاجتماعية “.

وكانت قد وقعت شركة أملاك للتمويل ومؤسسة التمويل الدولية مذكرة تفاهم في سبتمبر (أيلول) 2007 بهدف تنسيق الجهود بين المؤسستين بغية المساهمة في تطوير سوق التمويل العقاري في المنطقة عن طريق إيجاد مشاريع مشتركة في بعض البلدان التي تغطيها الاستارتيجية التوسعية لشركة أملاك.

وخلص الشيخ قائلاً: “نرى هذه العملية على أنها الخطوة الأولى باتجاه شراكة طويلة الأمد مع مؤسسة التمويل الدولية، التي من شأنها التأسيس لمشاريع مشتركة مماثلة في أنحاء أخرى من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

4 thoughts on “أملاك في مفاوضات حول تملك مؤسسة التمويل الدولية لحصة في أملاك مصر

  1. مفاوضات بين أملاك ومؤسسة التمويل الدولية لامتلاك حصة في أملاك مصر

    أرقام 02/01/2008

    قالت شركة أملاك للتمويل المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، إنها تجري مفاوضات مع مؤسسة التمويل الدولية ذراع مجموعة البنك الدولي المعني بالتعامل مع القطاع الخاص، حول تملك مؤسسة التمويل حصة أقلية (لم تحدد) في شركة أملاك مصر للتمويل والاستثمار العقاري والبالغ رأس مالها 50 مليون جنيه مصري (8.8 مليون دولار أمريكي تقريبا) والمملوكة بالكامل من قبل أملاك للتمويل.

    وتتبع مؤسسة التمويل الدولية البنك الدولي للإنشاء والتعمير، وهي مؤسسة تعنى بتمويل مشاريع القطاع الخاص في الدول النامية الأعضاء فيها وتقديم الاستشارات الاقتصادية لهذا القطاع وتزويده بدعم متنوع، وقد أسست في العام 1956م ومقرها العاصمة الأمريكية واشنطن.

    وكانت أملاك للتمويل ومؤسسة التمويل الدولية قد وقعتا مذكرة تفاهم في سبتمبر 2007 تهدف إلى تنسيق جهود الجهتين للمساهمة في تطوير سوق التمويل العقاري في المنطقة عن طريق إيجاد مشاريع مشتركة في بعض بلدانها.

Comments are closed.