“أملاك” تطور برنامج إعادة التمويل العقاري

دبي “الخليج”:

أطلقت شركة أملاك للتمويل برنامج إعادة التمويل بحلة جديدة تحت اسم “أملاكBONUS” بهدف إتاحة الفرصة أمام مالكي العقارات للاستفادة من السيولة النقدية لديهم نتيجة ارتفاع القيمة السوقية للعقار من خلال إعادة استثمار فرق السعر لمصلحة مالك العقار.

وتأتي أهمية البرنامج في كونه يغطي ثلاثة أنواع من خدمات إعادة التمويل تشمل الملكية الخاصة المستقلة للعقار والعقارات المملوكة ضمن نظام تمويل مقدم من أملاك والعقارات المملوكة بطرق تمويل مقدمة من البنوك أو شركات تمويل أخرى.

وتُقدّم شركة أملاك بالنسبة للعقارات ذات الملكية الخاصة فرصة بيعها وإعادة تمويلها من قبل صاحب العقار نفسه الذي قد يكون في حاجة لتوفر سيولة نقدية بين يديه. ففي هذه الحالة، تقوم أملاك بتقدير القيمة السوقية للعقار وتدفعه نقداً للمالك الأصلي ومن ثم تقوم أملاك ببيع ذات العقار لنفس المالك من خلال برنامج إعادة التمويل “أملاكBONUS “.

كما يغطي برنامج إعادة التمويل “أملاكBONUS” العقارات المملوكة ضمن برنامج تمويل مقدم من أملاك حيث تقوم الشركة بتحديد السعر الجديد للعقار ومن ثم تقوم بتحويل فرق السعر كحقوق ملكية لصاحب العقار. وفي حالة كون العقار المملوك ممولاً من خلال البنك بنظام الدفعات، تقوم أملاك بتحديد السعر الجديد للعقار ومن ثم تقوم بتسديد الرصيد المستحق للبنك وتصدر شيكاً بفرق السعر لصاحب العقار. ويُلاحظ انه في جميع الحالات، فإن المستفيد من عروض إعادة التمويل هذه المقدمة ضمن برنامج “أملاكBONUS “ هو صاحب العقار

http://www.alkhaleej.ae/eco/show_article.cfm?val=270176