ألف ألف مبروك و يستاهلون

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، حفل تخريج ثلاث دفعات جديدة ضمن برنامج تدريب الطيارين المواطنين ضمت 35 طياراً، ليتضاعف بذلك عدد الخريجين عن العام الماضي، حيث كان عددهم 18 طياراً مواطناً.
وحضر الحفل، الذي أقيم اليوم (الخميس) في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات في دبي، موريس فلاناغان نائب الرئيس الأعلى نائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وغاري تشابمان رئيس دناتا وخدمات مجموعة الإمارات، وعادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للهندسة والعمليات، وعبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية، وعدد من المسؤولين وأفراد عائلات وأصدقاء الخريجين.
وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وعادل الرضا والقبطان عبد الله الحمّادي، مدير برنامج تدريب الطيارين المواطنين، بتسليم الشهادات والجوائز التقديرية للخريجين الـ 35، بعد أن أنهوا بنجاح برنامج طيران الإمارات لتدريب الطيارين المواطنين، الذي يستمر 30 شهراً بين الدراسة النظرية والتدريب العملي في كلية الإمارات للطيران في دبي وفي أستراليا.

وتقدم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالتهنئة إلى الخريجين وذويهم على إنجازهم. وقال: “إنه لأمر مفرح أن نتمكن من مضاعفة عدد خريجي برنامج تدريب الطيارين المواطنين في غضون 12 شهراً فقط، الأمر الذي يعد إنجازاً كبيراً بحق ويبرز دور طيران الإمارات الريادي من جديد في استقطاب المزيد من الكوادر الوطنية المؤهلة والمحافظة عليهم في مختلف أقسام المجموعة”.

وأشاد سموه بتفاني وتصميم الخريجين على استكمال جميع مراحل برنامجهم التدريبي المكثف بكل مثابرة وإخلاص. وقال سموه: “أظهر خريجو اليوم مقدرة كبيرة على النجاح في بلوغ أهدافهم، وأنا على ثقة تامة من أن هذا السرب من شباب الوطن سوف يساهم في صياغة مستقبل طيران الإمارات وسيلعب دوراً رئيسياً في خدمة نحو 100 وجهة عالمية عبر شبكة خطوطنا واسعة الانتشار ودائمة التوسع، والتي تغطي قارات العالم الست”.
وتصل تكلفة إعداد الطيار الواحد ضمن برنامج طيران الإمارات لتدريب الطيارين المواطنين إلى أكثر من 1.2 مليون درهم. وكانت الناقلة قد استثمرت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من
100 مليون درهم في إعداد وتدريب الطيارين المواطنين الملتحقين بالبرنامج. ويتلقى جميع الطيارين المواطنين كذلك خلال عملهم دورات تدريبية باستمرار بما ينسجم والتطورات المتواصلة في تقنيات الطائرات.

ومع إعلان طيران الإمارات عن إضافة وجهتين جديدتين إلى شبكة خطوطها العالمية، وهما ديربان ولواندا في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى جهودها المستمرة في تعزيز وجهاتها الحالية من خلال زيادة أعداد الرحلات، فإن برنامج تدريب الطيارين المواطنين المبتدئين سيبقى يشكل جزءاً مهماً من جهود الناقلة لاستقطاب طيارين مواطنين وتدريبهم لقيادة الأسطول، الذي يشهد توسعات سريعة ومتواصلة.

واختتم سموه بقوله: “لا يزال برنامج تدريب الطيارين المواطنين الذي أطلقناه منذ العام 1993 يلقى نجاحاً كبيراً وأنا على ثقة من أننا سنواصل استقطاب شباب الوطن الذين يبحثون عن مركز مرموق ووظيفة مستقرة وواعدة في طيران الإمارات”.

يذكر أن عدد الطيارين المواطنين في طيران الإمارات يصل الآن إلى 318، منهم 133 عاملون ما بين قبطان وضابط أول، والـ 185 الآخرون في مراحل مختلفة من البرنامج التدريبي.

يتكون برنامج طيران الإمارات لتدريب الطيارين المواطنين من ثلاث مراحل، حيث يبدأ بدورات مكثفة في اللغة الإنجليزية وعلوم الطيران في دبي، ثم ينتقل المشاركون إلى مدرسة أديليد لتدريب الطيارين بمطار بارافيلد في أستراليا للتدرب على الطيران لمدة عام، يحصلون بعدها على رخصة طيار تجاري على طائرة تعمل بأكثر من محرك CPL/Multi IR. وفي المرحلة الثالثة يتدرب الطيارون لمدة ستة أشهر على أجهزة الطيران التشبيهي (سميوليتر) في كلية الإمارات للطيران بدبي، ويتم تقسيمهم في هذه المرحلة للعمل إما على طائرات الإيرباص أو البوينج تبعاً لمتطلبات النمو المستقبلي لطيران الإمارات.

صورة حصرية للخريجين المتفوقين

هذي صورة بعض الخريجين و اخوية من بينهم

9 thoughts on “ألف مبرووك . طيران الإمارات تحتفل بتخريج 35 طياراً مواطناً

  1. يستاهلون كفو والله
    ان شاء الله نشوفهم كباااتنه ان شاء الله
    جدامهم درب طويل لايتحرون النجاح بس وقف عند التخرج

  2. يستاهل أخوك والله يوفقه إن شاء الله

    بس قوله خله يسويلنا خصم على التذكرة

    بنليس حذاله هههههههههههه

    ألف ألف مبروك لكل الخريجين

  3. شفتهم في أخبار الامارات

    وآلف مبروك واتمنى لهم حياه مهنيه موفقه ان شاء الله في خدمة بلدهم
    وإلى الامام دائما

Comments are closed.