السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

هذا الموضوع يتم نشره (فقط) في هذا المنتدى للمرة الثانية، لعل و عسى أحد من أعضاء هذا المنتدى يستطيع ايصاله لأولي الأمر في دولتنا الحبيبة، بعد ان عجز سكان هذه الصنادق من ذلك.

زرت صديقي العزيز مرة أخرى قبل أسبوع من تاريخ اليوم، و بعد حسن ضيافته لي، جلسنا في المجلس (اتخبر) عن أحواله و أين وصل موضوعهم، فذكر لي قصة عايشتها بلحظاتها و مرارة احساسه بذلك و رغم كل ما سمعت ما زال مبتهجا و فرحا ( الله يصبره و يعطيه على قد نياته ) على انهم لم يقطعوا الكهرباء الى الآن.

المهم ذكر لي، بأنه هو و بعض المواطنين الساكنين في نفس المنطقة (كبرات الخبيصي بالعين) قد حاولوا مرات عديدة الذهاب لمجلس الشيخ محمد بن زايد و لكن حظهم العاثر أنهم لا يجدونه لارتباطاته، و لو استطاعوا مقابلته لم تردد حفظه الله و لا للحظة واحدة لفك كرب اخواننا المواطنون و ما لم يتبقى منهم الا 30 اسرة مواطنة من أصل 250 أسرة تقريبا ما بين مواطنين و وافدين يعيشون في وسط هذه الخرابا و ارتباطاتهم العملية لا تسهل عملية ذهابهم الى مجلس الشيخ كل مرة.

و اخبرني كذلك انه قد ذهب الى بلدية العين قبل اسبوعين من الآن و قد ذكر له الموظف المسئول هناك (سالم) و أخبره بأنه لم يجد أي جديد،

و لكن ما أثار حفيظتي أن هذا الموظف أردف قائلا له و بالحرف الواحد:
نحن مواطنين اخوان المفروض اننا نتعاون و نتكاتف مع بعض، لأن أصحاب الأراضي مستعجلين على أراضيهم و انهم الآن لا يستطيعون بناء بيوتهم الا بضعف الأسعار و ذلك كله بسببكم (أصحاب الصنادق) المفروض انكم طلعتوا من زمان و عاونتوا اخوانكم.

فرد عليه صديقي قائلا: نحن مستعدون للمعاونة لكنك لم تفكر و لو للحظة فينا نحن الى أين سنذهب؟

نعم لقد تم توزيع الأراضي منذ أكثر من 6 سنوات، و هذه الأراضي أصلا عليها بناء و يسكن معظمها مواطنون، كيف يتم توزيع مثل هذه الأراضي و هي لم تحل مشكلتها.

نعم معظم الساكنين هم الذين اشتروا تلك الصنادق قبل أكثر من 12 سنة ليسكنوا فيها لا ليستثمروا، و هذه حجة البلدية بأن لا حق لهم بأي تعويض؟؟؟ كيف لا و انتم من قام باعتماد ملكيتها لأصحابها الحاليين.

نعم قد تم تعويض البعض بإيجارات شقق بمبلغ 45000 درهم، و لكنهم لم يهنئوا فيها الا لسنتين فقط، و بعدها تبرأت بلدية العين منهم و من أي تعويض آخر، و ها هم الآن يسكنون في شقق و بايجارات عالية.

و الآن البلدية تعشمهم بشقق إيجار، و لكن أصحاب هذه الصنادق يرفضون بتاتا خوفا بأن يحل بهم ما حل على الذين سبقوهم.

30 أسرة مواطنة لا تكلف بناء مساكن لهم أكثر من 20 مليون درهم، فلا يظن احد يعيش في أرض الامارات بأنه مبلغ كبير، و خاصة بعد ورود خبر في هذه المنتدى قرأته قبل زمن بأن مجسم الساعة (دوار الساعة سابقا) قد كلف بضعة و عشرون مليون درهم فما بالك بعشرون مليون درهم و تأوي 30 أسرة كاملة؟؟؟.

كيف حسبتها: تكلفة أغلى المساكن الشعبية لا تزيد عن 650ألف درهم تقريبا=
650,000 ضرب 30 = 19 مليون و خمسمائة ألف درهم.

أرجوا من اخواني أعضاء هذا المنتدى المتميز من له وسيلة لإيصال الموضوع فيكون قد كسب أجر 30 أسرة،،،،

و أرجوا من الاخوان أصحاب التعليقات التي ليس لها لنا حاجة بها بأن يقرئوا الآتي:

رسولنا صلي الله عليه و سلم بيَّن لنا في حديثه الجامع : ” من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت “.

لأنه قد حصلت مثل هذه التعليقات في الموضوع الأول على خذا الرابط.

و مرفق بعض الصور و هذه احداها:

عذرا على الاطالة و حتى ان الوقت متأخر بالنسبة لي، و لكن لم يهنأ لي بال منذ أسبوع حتى كتبت هذا الموضوع لعل أحد من مرتادي هذا المنتدى يستطيع فعل شئ نحو ايصال المعلومة لأولي أمرنا.

و سلمتوا

تصبحوا على خير.

78 thoughts on “أقل من 20 مليون درهم تأوي 30 أسرة من اخواننا المواطنين

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم أرجو أن تنشر الصور التي أخذتها للمنطقة المذكورة وتذهب بها إلى كل الجرائد المحلية الاتحاد، الخليج، البيان، الإمارات اليوم وتحاول تجيب معك صحفيين ومصورين وتأخذون آراء الاخوان الساكنين في المنطقة، لأن الصحافة ما أظن تقصر في هذا الوقت الذي الكل يتكلم فيه عن الشفافية والوضوح

    وأرجو تسامحنا على القصور

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    غريبه حتى اللحظة 214 مشاهدة و المشاركات 2 فقط….

    ادعوا لهم بالتوفيق على الأقل.

    شكرا

    ملاحظة: ممكن من المشرفين بعض التوضيحات على الخاص، بخصوص بعض المشاركات ؟؟؟

  3. غريب داري

    ان شاء الله يوصل صوتك للمسؤولين او لتجارنا المواطنين ويساهمون لو بالشيء القليل

    و اتمنى ما يطلع لك حد يقول هذا الموضوع ماله مكان اهنه

  4. لاحول ولا قوة الا بالله هذا حال المواطنين اليوم

    ما يستاهلون الا كل خير … شي يكدر .. يحزن..

    ويقهر … وين المسؤولين عنهم ؟؟؟

    الله المستعان

Comments are closed.