السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الاعزاء …………………

كثيرا ما نرى طلبات من الأخوه الأعضاء والزوار لأفكار تجاريه ( أفكار لمشاريع مربحه ) والكل يتطلع دائما للربح السريع والربح الكبير وكثيرا ما نقف بيننا وبين انفسنا متأملين ودائما هو السؤال نفسه
ما هو المشروع اللذي لم يقام الى الأن ؟؟؟؟؟؟ سؤال صعب ومحير وفي أخر المطاف يصيبنا الملل ونقوم بصرف أي مبالغ لدينا متحججين بأنه لا يوجد مشروع الا وقد تم انشاءه .

المشاريع كثيره ولا يوجد لها حدود

كثيرون من الاخوه والاخوات مرو بتجارب مريره مع شركات الوهم السريع أقصد هنا الربح السريع
شركات تفتح ابوابها لتجميع الاموال والهرب بها خارج الحدود مخلفين وراؤهم الام كبيره وخسائر
لا تعد ولا تحصى .
اود هنا بأن اشير الى بعض الأخوه اللذين يبحثون دائما عن فرصة الربح السريع وخاصه عن طريق
شركات وهميه . وأود القول بأنه كل واحد منا يريد أن يدخل بتجاره رابحه . ولا يوجد احد يبحث عن
ما هو خاسر .
لذلك يجب على كل من يتوجه للاستثمار أن يتعلم ويطلع على ما هو الأستثمار ليس من الصحيح
ادخال اموالك في شيئ لا تعرفه عليك دراسة الجهه اللتي تريد ان تستثمر أموالك بها وعن الطريقه
اللتي تتبعها هذه الشركه او تلك . هل هي طريقه صحيحه أم لا .
البحث عن الرزق ليس بوضع اموالك في مكان يقوم بأعطاؤك مبلغ من المال كل أخر شهر .
لانه في أخر المطاف لو خسرت هذه الجهه وأعلنت افلاسها دون أن تعلم سبب الافلاس تكون هذه
هي خسارتك الفعليه لانك لم تكن تعلم ما هو نوع استثمار هذه الشركات .

==================

لقد فتحت الجهات المعنيه بالاعمال التجاريه المجال أمام الجميع لتاسيس شركات مساهمه وما هم المساهمين الا انتم كل يوم نجد من يسأل عن اسم شركه لكي يدخل بها عضوا مساهما ومستثمرا
لما يملك من أموال ومهما كانت بسيطه يبقى اسمها مساهمه في بناء شركه وما اود قوله نستطيع
جميعا تأسيس شركه واستثمار اموال الجميع فيها .

* وما هو مطلوب حاليا من كل الأعضاء الأفاضل طرح كل فكره من شأنها أن ـاتي ثمارها في هذا السياق

نريد افكار وليس افكار فحسب نريد ممن يملك فكره مرفقه بدراسة جدوى ان يطرحها هنا في هذا الموضوع

لا بد من ان تستطيع ارادتنا صنع شيئ يستفيد منه الجميع نريد ان نعمل بيد الجماعه متكاتفين الى أن نصل

الى هدفنا وهو تأسيس عمل يجمع الجميع ويفيد الجميع .

فكره خطرت على بالي نبي نتشارك بالتفكير ونشوف شو ممكن نسوي .

نطرح الفكره ومن لديه اضافه عليها ليكتبها لنا هنا والافكار مكمله لبعضها البعض كل من يملك فكره الرجاء بان لايبخل علينا بها .

370 thoughts on “أفكار تجاريه واقتصاديه ( أرجو الدخول من الجميع )

  1. كل مده برد اذكر الشباب المواطنين الجادين بالبحث عن مشاريع

    مشارع تحتاجها الدوله وتشجعها عبر قنوات تمويليه مثل صندوق الشيخ خليفه لدعم مشاريع الشباب

    مثل مشاريع الانتاج الحيواني : تربية ابقار حلوب وتسمين عجول ومزارع دواجن ( تسمين وبياض )

    مشاريع تحويليه مثل تكرير البلاستك وصناعة البايبات البلاستيكيه وغيرها من المنتجات

    ايضا مشروع صناعة الكرافانات والبيوت الخشبيه الجاهزه وتسويقها بالدوله والاسواق الخارجيه ايضا مشروع منتجات اسمنتيه مثل انتاج القرميد والطابوق وبلاط الارصفه .

    مشروع سحب اسلاك ( مصنع اسلاك معدنيه ومسامير لسهولة توفير المواد الخام من الحديد ) ممكن اضافة خط انتاج شبك لمثل هذا المشروع .

    مشروع انتاج قاطرات الشاحنات وصندقة الباصات الصغيره والكبيره + صناعة عربات نقل البضائع ( صناعات معدنيه ثقيله )

    – مصنع خاص بتشكيل المنيوم الابنيه والابراج ( هياكل معدنيه )

    – مصنع كونسروه ( تعليب الخضراوات والفواكه ) ( صناعات غذائيه )

    كل هذه المصانع متوفر لدي دراسات لها واستطيع اعدادها لكم في حال وجود جدية
    0504562085

  2. للسيدات فكره بسيطه لمن لديها المام بصناعة اغلفة وعلب الهدايا والاتفاق مع المحلات لتزويدها بما تحتاجه . وهي صناعات منزليه ولا تحتاج لورش .

  3. رووووووووعة هالموضوع الصراحة توني انتبه له

    جيه المواضيع والا بلااااااش

    ماشاء الله عليك خويه القناص عيني عليك باردة بصراااحة افكارك ومواضيعك ما يختلف عليها اثنين ..

    انا كان فخاطريه من فترة أسوي قاعة أعرااااااس كبيرة واجسمها نصين نص للرياييل ونص للحريم بس قاعة الحريم بتكون اكبر طبعا وبسوي فيها غرفتين غرفة للعروس وغرفة للدلال والعطور وهالسوالف والاجار بيكون من 25 لين 35 الف يعني في الشهر بيطلعلنا مبلغ محترم بنوزعه علينا كل واحد وحسب المبلغ اللي دفعه وان شاء الله بيكون شي مميز ومختلف تماما سواء من ناحية الديكور والطاولات والكراسي وطبعا بتكون فيه كوشه اللي يباها يحجزها واللي يبا من برع على هواه مافيه اي مشكلة ..

    وعندي فكرة مشروع ثانيه بعد حلوة بس هاي مب فكرتيه عاده فكرة ربيعتيه وهي انا نولف مبلغ من مجموعة من الاشخاص ونشتريبه فيلا او بناية او حتى بيت جديم ونرجع نصينه ونأجره وبيزات الاجار تتوزع على المشاركين كلن حسب المبلغ المشارك به .. طبعا في الفكرتين بتكون فيه عقود واوراق واثباتات تضمن حق كل واحد منا

    ياليت خواني لو ناخذ الموضوع بجدية أكثر وكل واحد يدخل يختار مشروع معين وعضو معين عشان يمسك المشروع ومثل ما تعرفون كل شي لازم يكون له قائد ونحن بنوقف وياه وبنكون ايد وحده ان شاء الله ويد الله فوق الجماعة ..

    انا عن نفسي اشوف انه خويه القناص أنسب واحد مع احترامي للجميع بس عقليته ما شاء الله عليه فنانه ومبين عليه انه انسان قيادي وله خبرته واكيييييييد بيفيدنا وفي النهاية كلنا بنستفيد من خبرات بعض ..

    واذا رسيتوا على مشروع معين لا تنسوني

    ختكم
    أم عبــدالله

  4. أشكر الجميع على التفاعل وطرح بعض المشاريع المربحه وأشكر بالأخص اخوي القناص على خبرته الواسعه في مجال التجارة .

    اقرو سالفتي …

    انا وأعوذ من كلمة أنا كانت عندي فكرة (اني اقوم بفتح محل إستكرات يعني حق السيايير ولا حق المحلاات ) بس للأسف ما حصلت الدعم ولا التشجيع ولا الكلام الطيب …واحد يقلي ما بتربح والثاني يقلي محد بيجيك….والي والي….والصراحه يوم محد وقف جمبي ولا ساندي طارت الفكره وطار المشروع..

    بس يا القناص شو رايك في الفكرة…أشوف وايدين الحين يركبون استكرات على السيايير وبعضهم يغير لون السيارة كامل استكر ؟

    والسموحه

    خويكم بو أحمد

  5. شو رايكم بمزرعة ابقار

    طبعا لازم اتكون متكامله يعني نشتري مزرعتين وحده لزراعة اكل الابقار والثانيه لتربية الابقار وبالمناسبه الابقار الباكستانيه ارخص ولبنها وحليبها اكثر

    والسهم ب 5000 ل 500 مساهم يعني المطلوب 2500000 فقط للبدء في مشروع بيدخل ذهب من كل النواحي
    حليب+ لبن+ وسمن (دهن)+ جبن+ لحوم+ اسمده+جاميه (اكله اماراتيه تستخلص من اللبن)+قيمة الارض بعد عشر او عشرين سنه

    اعتبريني احد المساهمين ..

Comments are closed.