السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الاعزاء …………………

كثيرا ما نرى طلبات من الأخوه الأعضاء والزوار لأفكار تجاريه ( أفكار لمشاريع مربحه ) والكل يتطلع دائما للربح السريع والربح الكبير وكثيرا ما نقف بيننا وبين انفسنا متأملين ودائما هو السؤال نفسه
ما هو المشروع اللذي لم يقام الى الأن ؟؟؟؟؟؟ سؤال صعب ومحير وفي أخر المطاف يصيبنا الملل ونقوم بصرف أي مبالغ لدينا متحججين بأنه لا يوجد مشروع الا وقد تم انشاءه .

المشاريع كثيره ولا يوجد لها حدود

كثيرون من الاخوه والاخوات مرو بتجارب مريره مع شركات الوهم السريع أقصد هنا الربح السريع
شركات تفتح ابوابها لتجميع الاموال والهرب بها خارج الحدود مخلفين وراؤهم الام كبيره وخسائر
لا تعد ولا تحصى .
اود هنا بأن اشير الى بعض الأخوه اللذين يبحثون دائما عن فرصة الربح السريع وخاصه عن طريق
شركات وهميه . وأود القول بأنه كل واحد منا يريد أن يدخل بتجاره رابحه . ولا يوجد احد يبحث عن
ما هو خاسر .
لذلك يجب على كل من يتوجه للاستثمار أن يتعلم ويطلع على ما هو الأستثمار ليس من الصحيح
ادخال اموالك في شيئ لا تعرفه عليك دراسة الجهه اللتي تريد ان تستثمر أموالك بها وعن الطريقه
اللتي تتبعها هذه الشركه او تلك . هل هي طريقه صحيحه أم لا .
البحث عن الرزق ليس بوضع اموالك في مكان يقوم بأعطاؤك مبلغ من المال كل أخر شهر .
لانه في أخر المطاف لو خسرت هذه الجهه وأعلنت افلاسها دون أن تعلم سبب الافلاس تكون هذه
هي خسارتك الفعليه لانك لم تكن تعلم ما هو نوع استثمار هذه الشركات .

==================

لقد فتحت الجهات المعنيه بالاعمال التجاريه المجال أمام الجميع لتاسيس شركات مساهمه وما هم المساهمين الا انتم كل يوم نجد من يسأل عن اسم شركه لكي يدخل بها عضوا مساهما ومستثمرا
لما يملك من أموال ومهما كانت بسيطه يبقى اسمها مساهمه في بناء شركه وما اود قوله نستطيع
جميعا تأسيس شركه واستثمار اموال الجميع فيها .

* وما هو مطلوب حاليا من كل الأعضاء الأفاضل طرح كل فكره من شأنها أن ـاتي ثمارها في هذا السياق

نريد افكار وليس افكار فحسب نريد ممن يملك فكره مرفقه بدراسة جدوى ان يطرحها هنا في هذا الموضوع

لا بد من ان تستطيع ارادتنا صنع شيئ يستفيد منه الجميع نريد ان نعمل بيد الجماعه متكاتفين الى أن نصل

الى هدفنا وهو تأسيس عمل يجمع الجميع ويفيد الجميع .

فكره خطرت على بالي نبي نتشارك بالتفكير ونشوف شو ممكن نسوي .

نطرح الفكره ومن لديه اضافه عليها ليكتبها لنا هنا والافكار مكمله لبعضها البعض كل من يملك فكره الرجاء بان لايبخل علينا بها .

370 thoughts on “أفكار تجاريه واقتصاديه ( أرجو الدخول من الجميع )

  1. [QUOTE=shooting*star;1502148]

    ===============
    اخي الكريم تشرفت بمرورك وان شاء الله ربي يوفقك في حياتك واشكرك على دعواتك الطيبه .

    أنا معك فيما ذهبت اليه فالاستثمار ليس في مجال العقارات والقطاع الخدمي

    الاستثمار الصناعي وليس بالجديد لو قلت لك بانه اقوى استثمار بالعالم فالاستثمار العقاري بمعنى أدق هو استثمار الكسالى .
    اما الاستثمار الصناعي ولو نظرنا الى العالم المتحظر فسوف نرى بأن جل حضارته وقوته جائت من الثوره الصناعيه اللتي لا تخمد نارها .
    فالصناعه لا تعرف الركود ولا خوف عليها من المخاطر فهي صناعه متجدده في كل المجالات .

    سوف نقوم بطرح مشاريع صناعيه وفالك طيب اخوي .

    مشكور لتكرمك بالمرور ومداخلتك الطيبه لاقت صدى قوي لدي واوعدك باني اطرح مواضيع عن المشاريع الصناعيه .[/QUOT

    يزاك الله خير ….بصراحة انا اشوف الاستثمار الصناعي ذهب واتمنى يكون له نصيب الأسد من هالنقاش البناء…وفقك الله وسدد خطاك

    مرحبا ملايين والله وجودك على متصفحي هو شرف لي ونا خوك

    يد بيد وان شاء الله بنأسس افضل مشاريع

    قوم تعاونوا ما ذلو

    دايما الفكره تكون بذره ونريد ان نطرح بذره صالحه لتأتي بثمارها لكل من يشارك فيها

    وياليت تكون وياي انت وباقي الأخوان لأن وجودكم هو أساس أي نجاح

    أشكر متابعتك الطيبه وتشجيعك الرائع

  2. مشروع مسلخ الي لذبح المواشي في احدى الدول الغنيه بالمواشي وتصدير منتجاته الى الدول العربيه
    المشروع يعتبر من اقوى المشاريع لكونه ذو فوائد متعدده .

    اولا : ذبح المواشي للغير وقد يستطيع صاحب المسلخ التعاقد مع جهات حكوميه .

    ثانيا : الفائده الاكبر في ان يكون المستثمر قادرا على عمل مشروع تسمين مواشي مثل الاغنام والابقار وذبحها وبيعها .

    ثالثا : الاستفاده من جلود المواشي المذبوحه وبيعها للدباغات او لمصانع النسيج .

    رابعا : بقايا المسلخ بشكل عام اصبحت قابله للتحويل الى اسمده حيويه للزراعه ويمكن عمل خط انتاج لتكريرها وبيعها .

    للمستثمرين الاماراتيين والخليجيين بشكل عام : يمكنهم عمل شركه بنشاط تجارة واسيراد اللحوم في بلدانهم وبعدها يتم معاملتهم في البلد المستهدف للاستثمار فيه بصيغة المستثمر الاجنبي وبهذا يبقى المستثمر محمي قانونيا كونه مستثمر اجنبي . ويستطيع تصديق عقوده في بلد الاستثمار من سفارة بلاده ووزارة خارجية بلد الاستثمار .

    هذا النوع من الاستثمارات : نسبة ارباحه تتجاوز 40% سنويا وجميعنا يعلم فقط في موسم الحج وعيد الاضحى المبارك وغيره من الاعياد والمناسبات اللتي تحتاج الى الاضاحي واللحوم .

  3. ٢ المشاركة -١-١
    المشاركة هي اتفاق بين ملاك فرديين لجمع أموالهم ومهاراتهم في عمل
    تجاري . وهنا يتعرض الشركاء ، كما في المنشآت الفردية ، للمسؤولية غير
    المحدودة والعمر المحدود للعمل التجاري ، وخضوع الدخل التجاري
    والدخل الشخصي معًا للضرائب . وخلافًا للمنشأة الفردية، هناك أكثر
    من شخص واحد ، وأكثر من رأس مال واحد يجب الحصول عليه من
    الأسواق المالية . وللمشاركة الحديثة ما يوازيها في الفقه القديم من مشاركة
    ومضاربة .

    ١ المضاربة -٢-١-١
    وهي في معظم المذاهب الفقهية عبارة عن عقد بين طرفين على الأقل،
    أحدهما يدعى المستثمر (رب المال) ، يعهد بماله إلى طرف آخر يدعى
    الوكيل : المدير (المضارب) الذي يستثمر المال في مشروع تجاري ،
    ويديره بطريقة متفق عليها . ورب المال هو مالك رأس المال والأصول .
    والمضارب مسؤول عن إدارة العمل ، وتقديم خبرته المهنية والإدارية
    والفنية لإنشاء المشروع وتشغيله . ويتم اقتسام الربح حسب النسبة المتفق
    عليها مسبقًا . أما الخسائر إذا وقعت فإنه يتم تحميلها جميعا لمقدم رأس
    المال . والمضاربة على نوعين : مضاربة مقيدة ، ومضاربة مطلقة . وفي
    المضاربة المقيدة ، يمكن للممول تحديد عمل تجاري معين ، تستثمر فيه
    الأموال . ويمكن أن تكون المضاربة مطلقة ، بحيث يستطيع فيها المضارب
    أن يستثمر رأس المال المقدم له في أي عمل يراه مناسبا . وقد تسمى
    المضاربة مقارضةً أوقراضا ، ويتم فيها اقتسام الأرباح بين الطرفين
    بالضرورة حسب الأساس التناسبي ، ولا يمكن أن تكون هذه الأرباح مبلغًا
    مقطوعا أو عائدا مضمونًا . وفي المضاربة الشرعية لا يتعرض رب المال
    للخسائر التي تتجاوز رأس ماله المدفوع . وبالمقابل فإن المضارب الذي لا
    يساهم عادة في الاستثمار مساهمة نقدية لا يتحمل أي حصة في الخسائر ،
    إنما يخسر فقط وقته وجهده .

    لشركة -٢-١-١
    الشركة هي عبارة عن خلط الأموال لغرض المشاركة في الأرباح .
    وهي على نوعين : شركة ملك ، وشركة عقد . وتنشأ شركة الملك بطريق
    الإرث أو بصورة إرادية أو بظروف أخرى مماثلة . المهم أن هناك
    شخصين أو أكثر يمتلكون معا مالاً مشتركًا، ويشتركون في الأصل الحقيقي
    والعوائد الناجمة عنه. أما شركة العقد فيتم إنشاؤها بعقد يتفق فيه شخصان
    أو أكثر على أن يشترك كل منهم في رأس مال الشركة وأرباحها
    وخسائرها. وهي على أنواع، منها شركة العنان التي لها قبول وانتشار
    واسع . وهي جائزة عند جميع الفقهاء، حيث يساهم فيها كل طرف من
    الأطراف بحصة من رأس المال والعمل. وهناك خلاف فقهي حول ما إذا
    كان يجب اقتسام الأرباح والخسائر بنفس نسبة رأس المال أو حسب الاتفاق.
    فالحنفية والحنابلة يجيزون التفاضل في الأرباح. وبعبارة أخرى فإن الأرباح
    يجب اقتسامها بين الشركاء حسب النسبة المتفق عليها فيما بينهم . وقد تكون
    هذه النسبة مساوية لنسبة حصصهم في رأس المال أو غير مساوية . ذلك
    لأنه بالإضافة إلى رأس المال ، يساهم الشركاء في المدخلات الإدارية،
    وهي لا تقل أهمية عن رأس المال، ويمكن أن تختلف من مشروع إلى آخر.
    غير أن الخسائر يجب اقتسامها حصرا حسب أنصبتهم في رأس المال، لأنها
    تعبر عن مسؤولياتهم في تحمل الخسائر . ويقبل المالكية والشافعية هذا
    النوع من الشركة ، بشرط أن تكون أرباح الشركاء وخسائرهم متناسبة مع
    حجم مساهماتهم في رأس المال ، فهم يرون أن الربح في هذا النوع من
    الشركات هو العائد على رأس المال .

  4. والله ماشاء الله عليك اخي قلت كل الكلام اللي بالخاطر

    صدقا انا قابلت العديد من الاشخاص الذين كانو يفظلون الربح السريع والمحافظ الوهمية وازعل جدا عندما انصحهم واقول لهم يا جماعة اللي تسوه غلط ومافي نتيجة مع العلم انه الامور تكون واظحة انه هاي محفظة وهمية بس سبحان الله
    زعلت على كثير ناس من اللي اعرفهم ونصحتهم وتعبت من محاولة اقناعهم بالكلام اللي انت كتبته سابقا ولكن سبحان الله قدر الله وماشاء فعل

    المهم انا يوم اسافر للصين صدقا اتالم لحالنا نحن اصحاب الفكر ورسالة الاسلام الخالدة فنحن ديننا يحثنا على العلم والعمل والنهظة

    عندما تزور الصين ترى امة لا دين لها ولا مبدا سوى العمل لاجل المال امة كانت قبل فترة قريبة من الزمن زراعية متخلفة

    المهم ارجو ان يصل صدى كلامنا الى قلوب وعقول الاخوة وان نبدا مرحلة فعلية لاجل ان نكون سباقين في هذا المجال وان يكون لنا يد في تقدم وازدهار امتنا
    ولكم الشكر الجزيل

    أخي الكريم احمد اشكرك لمداخلتك وعلى كلامك الطيب وغيرتك على اخوانك

    شيئ جيد أنك أتيت بأمثلتك على الصينين وذلك لم يأتي من فراغ بل جاء من منطلق أن هؤلاء هم الاستعمار الحديث حيث أنهم دخلو بيوت كل البشر بصناعاتهم رغم ردائة صناعتهم في 85 % من منتجاتهم . ولكن سياسة الاغراق بأرخص الاسعار نجحوا بها في منطقتنا العربيه حصرا .

    عندما نتكلم عن واقع أي كان نوعه سواء تجاري أو صناعي أو زراعي نستشهد بالوقائع اللتي نعيشها
    وهنا اود القول بأن اصلاح الحال دائما ياتي من واقع الحال .

    المشكله الأساسيه اللتي نعاني منها في وطننا العربي بشكل عام هي سيطرة اصحاب رؤوس الاموال على الاسواق العربيه ( وغالبا ما يكون هؤلاء أميين تجاريا أو صناعيا وليست لديهم أي ثقافه سوى ثقافة جمع المال وبأي وسيله وهذا بحد ذاته كارثه تستحق الوقوف عندها واصلاحها )

    اريد أن يدلني أحد على رجل اعمال أو صاحب رأس مال ( تبنى أختراع أو ابداع لشخص ما وقام بتنمية هذا الاختراع ودعمه الى أن رأى هذا الاختراع النور ووصل الى الناس )

    وعندما قلت بأنهم ليس لديهم الا ثقافة جمع المال هذا فقط لأنهم لا يفكرون بما هو الانسب للسوق او للناس انما تفكيرهم محدود لا يتعدى ( وسيلة الحصول على المال ومسافة الطريق لايداعه في البنوك )
    وعندما يكون لدى أحد منهم مشروع غالبا ما تجد البعض منهم يريد للاشخاص اللذين يعملون معه بأن يعملوا وفقا لمنظوره الخاص بنوعية الانتاج وكميته . بغض النظر عن كفاءة هؤلاء الناس وشهاداتهم وخبرتهم وقد يكون احد العاملين لديه أكثر منه علما ومعرفه .

    ما اريد ايصاله بأننا نستطيع أن نجمع بين الخبره ورأس المال في مشروع واحد وفقا لاسس قانونيه تحمي حقوق الجميع .

    الاسواق العربيه متعطشه للمصانع اللتي تسد حاجاتنا من جميع انواع السلع .

    لا يوجد مصنع واحد تم تأسيسه واغلق بسبب الخساره أو بسبب قلة الاستهلاك بل اكثر المصانع اللتي تتعرض للاغلاق يكون لاسباب تافهه لا تمت للصناعه باية صله .

    الصناعه دونا عن كل انواع التجاره مرابحها المتوسطه 20 % سنويا وهناك نوعيات من الصناعات الثقيله تصل ارباحها الى 40 و 50 % وابسط مثال على ذلك صناعة صناديق التريلات .
    صناعة صندقة الباصات الصغيره والبولمان المخصص للسفر .

    صناعة تدوير البلاستك تصل ارباحها الى 30 % في حال وجود خطط تسويقيه احترافيه

    صناعة تدوير الورق ايضا ارباحها ليست قليله .

    كل ما نحتاجه جمعيات صناعيه تدعم بعض المشاريع المدروسه بالمال اللازم وذلك بعد وضع دراسات جدوى معتمده على ان تكون دراسه قابله للتنفيذ بحذافيرها .

    الحاجه الاكبر من المال هي الثقه بخبراتنا او بخبرات المبدعين منا والثقه يجب ان تكون مدعمه بمواثيق قانونيه تحمي جميع الحقوق .
    عندما تكون الثقه متبادله بين الممول والمنفذ سيكون النجاح حليف لاي مشروع .

    عذرا على الاطاله

Comments are closed.