الوضع الإجتماعي ، الإقتصادي ، الوظيفي الجديد في دولة الإمارات أصبح يحتم علينا أن نهتم بالكندورة أكثر بلآلاف المرات من ما سواها من مستلزمات الوظيفة والوجاهة ، فهل سمعت عن من يغير طريقة إدارة عمله كل يوم ، وهل سمعت عن من يغير أثاث مكتبه كل شهر ، دعك عن احتمالية أن تسمع عن من يلمع شهادته الدراسية يومياً …أكاد أجزم بأن كل منا ينظر أول ما ينظر إلى ما يرتديه المراجع لكي يعرف الطريقة المثلى للتعامل معه ، وبالطبع كما أنك مرجوع فيوماً ما ستكون مراجع وفي ذلك اليوم عليك تجنب أعدائك المتربصين العشرة :

1 ) حزام الأمان : هو اختراع سخيف اخترعه الأمريكي والتر هنت عام 1847 لإبقاء التعساء أطول مدة في هذه الدنيا ويسبب تكرفصاً في الكندورة / الدشداشة / الثوب / الجلابية … سمها ما شئت ، يتركز هذا التكرفص في المنطقة الأمامية من الكتف الأيمن إلى الكلية اليسرى والعكس اذا كنت بجوار السائق .

2 ) الناشف : أكلة هندية خاصة بالخليج يزعم صاحب مطعم عمر الخيام في الشارقة بأنه أول من أطلق عليها هذه التسمية عام 1969م ، يؤدي أكلها في السيارة إلى تخييس الكندورة بنسبة 97.9% واحتمالية الإصابة بتلبك معوي ضعف هذه النسبة .

3 ) الطبس : وهو اختصار لـ(طرف باب السيارة) حيث يؤدي الاحتكاك الخاطيء بهذا الطرف أو اغلاقه على طرف الكندورة والغترة إلى نتائج كارثية صعبة حتى في الغسيل.

4 ) الرطوبة : تسبب الرطوبة اسوداداً في نهايات الأكمام بسبب العرق الغير مرأي المختلط ببشرة لم تعمل حمام مغربي لأكثر من ثلاث أشهر .

5 ) الجلوس : هناك من الموظفين أقوياء الشكيمة لديهم القدرة على الوقوف ليوم عمل كامل تجنباً للكرفصة، ورغم أنهم سيصابون ان شاء الله بالدوالي إلا أن هذه الطريقة أثبتت نجاحها .

6 ) الحركة : لا داعي للتصديق بأن الحركة بركة فهذا كلام غير صحيح يمكنك تحديد وضعية الجسد باتجاه معين ثم تحرك رأسك بما يعرف بـ(حركة الرجل الآلي) للحفاظ على كي وموازنة الغترة خاصة أثناء وضعها على طريقة الكوبرا.

7 ) البشكارة : وقد سجل في العام 2008 العديد من الحوادث لبشكارات قمن بوضع خامات يابانية راقية مع ثياب حمراء وبنفسجية وغيرها في نفس الغسالة مما يسبب تغييراً كبيراً في اللون الطيفي للكندورة ، وفي حال كنت من سلطنة عمان الشقيقة يمكنك تجاهل هذه الملاحظة.

8 ) القلم السائل : حتى ولو كان مون بلان أو ديور أو بقسماط حاول أن يكون القلم جافاً لأن حالات زواع القلم المفاجأة ستكون فعلاً مفاجأة لك …. ولعائلتك .

9 ) الدوبي : على الرغم من ادعائه المستمر بأنه خير صديق للكندورة ، ورغم أن شركة IPSOS المتخصصة بالإحصائات أثبتت بأنك في المتوسط تدفع له حوالي 5000 درهم سنوياً للعائلة الإماراتية العادية ، إلا أن وجود تلفاز في محله على قناة Zee يعني احتمال وجود defect بمعدل كندورتين سنوياً من كناديرك المودعة لديه . أو انتقالها بقدرة قادر إلى كبت جاركم في آخر الفريج .

10 ) الجهل : لو أنك تزودت بالعلم الشرعي الكافي لعلمت أنك من الممكن أن تفصخ الكندورة على باب المسجد بما أن الوزار ساتر وأداء صلاتك بكل تصوف وتجرد دون المساس بكية الكندورة .

الخلاصة : ولت أيام : همف عليهم …. وجاءت أيام : وابوييييي ….

منقول

9 thoughts on “أعداء الكندورة العشرة

  1. هههههههههههههههههههههههه موضوع واقعي في اطار فكاهي وجميل

    وفوق هذا مالنا غناة عن الكندوره خاست ولا تكرفست .. وعلينا باللي لابسنها

    شكرا اخوي ماكس

  2. الحين شو الهدف من الموضوع ؟ السخريه من الي يلبسون الكنادير والا شو ؟؟

    الصراحه الموضوع ماله اي داعي من الاساس عباره عن كلام معروف بس الهدف والقصد غامض مثل ماقريت من نهاية بعض الجمل !!!

Comments are closed.