مبرووك لملاك سهم ديار

الارباح في الربع الاول 220 مليون درهم

كما تم قبول استقالة عضوين من مجلس الادارة وتعيين اثنين بدلا لهم

العضوين المستقيلين حسين الصائغ و سلطان الغيث

المصدر

41 thoughts on “أرباح ديار 220 مليون درهم في الربع الاول-مبرووك

  1. ديار للتطوير العقاري” تعلن عن استقالة عضوين من مجلس الادارة وتحقق 220 مليون درهم أرباحا خلال الربع الأول من عام 2008

    أرقام 20/04/2008

    أعلنت “ديار للتطوير العقاري” أن مجلس ادراة الشركة المنعقد اليوم وافق على استقالة العضوين في المجلس “حسين حسن ميرزا الصائغ” و”سلطان احمد الغيث” دون الاشارة ما اذا كانت استقالة العضوين لها علاقة بالتحقيقات الجارية حاليا في قضية الاختلاسات المالية التي أطاحت بالمدير التنفيذي السابق “زاك شاهين” المعتقل لدى شرطة دبي على ذمة التحقيقات.

    وكان “زاك شاهين” استقال الاسبوع الماضي وقبلت استقالته من قبل مجلس الادارة وذلك بعد أن رفعت الشركة عليه قضية تتعلق بالاخلال بالثقة والاختلاس المالي.

    وقالت “ديار” انه تم تعيين كل من “عبدالله الهاملي” و”بطي الجميري” عضوين جديدين في مجلس الإدارة بدلا من العضوين المستقيلين.

    وكان ناصر بن حسن الشيخ رئيس مجلس ادارة “ديار للتطوير العقاري” قد قال في تصريحات صحافية أن مجلس ادارة الشركة سيبحث اليوم التعاقد مع شركة محاماة لتصفية قضية التلاعبات المالية وذلك بغرض الحفاظ على حقوق المساهمين في الشركة الذي يبلغ عددهم نحو 88 ألف مساهما.

    واستبعد ناصر الشيخ أن يكون “زاك شاهين” قد عمل بمفرده مشيرا إلى ان التحقيقات الجارية قد تسفر عن متورطين آخرين في القضية.

    وقال ناصر الشيخ ايضا أن حجم الأموال المختلسة تقل بكثير عن الارقام التي ترددت بين المتعاملين في السوق والتي تقول أن قيمة الاختلاسات بلغت 480 مليون درهم.

    والأرباح 220 مليون درهم

    ومن ناحية اخرى اعلنت الشركة انها حققت ارباحا صافية قدرها 220 مليون درهم خلال الربع الاول من العام الجاري (3.9 فلس للسهم) دون ايراد مقارنة بالنتائج المحققة خلال نفس الربع من العام الماضي وهو الربع الذي سبق ادراج الشركة في السوق.

    قائمة الدخل
    الفترة الربع الاول 2008
    الايرادات ( مليون درهم ) 460
    صافي الربح ( مليون درهم ) 220
    متوسط عدد الأسهم (مليون) 5578
    العائد على السهم (فلس/للسهم) 3.9

    وتعمل الشركة، التي ادرجت اسهمها في سوق دبي المالي في شهر سبتمبر 2007 والمملوكة بشكل رئيسي من قبل بنك دبي الاسلامي، في تطوير العديد من المشاريع السكنية والتجارية في مناطق متعددة في دبي وخارجها.

    وكانت تطمينات من رئيس مجلس الادارة حول النتائج الايجابية للشركة وصغر حجم الأموال المختلسة قد دعمت سهم الشركة في سوق دبي يومي الخميس الماضي ويوم الاحد، وهما اليومان اللذان اعقبا انكشاف المعلومات حول التلاعبات المالية.

    واقفل السهم اليوم في سوق دبي على 2.37 درهما مرتفعا بنحو 2 % عن اقفاله يوم الخميس الماضي.

Comments are closed.