دبي – محمد هيبة:

كشف أحمد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري في تصريحات خاصة ل”الخليج” عن نمو الأرباح نصف السنوية لبنك دبي التجاري بنسبة 66% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي علماً بأن صافي الأرباح نصف السنوية للبنك بلغت 150 مليون درهم لعام 2004 لترتفع الى نحو 250 مليون درهم في النصف الاول من العام الحالي.

وأوضح الطاير ان نمو القطاع المصرفي برمته يعود الى الانتعاش الاقتصادي التي تمر به الدولة حالياً وتوفر السيولة إضافة الى المشاريع العقارية الضخمة التي يتم طرحها والتي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني في المقام الأول بما تقوده من انتعاش في قطاعات أخرى حيوية كالقطاع السياحي والقطاع الصناعي وخاصة الصناعات البسيطة وصناعات مواد البناء.

ويعود النمو الجيد للقطاع المصرفي الى التحسن في سعر الفائدة إذ ارتفعت أسعار الفائدة على الدولار والدرهم بعد سنوات من وصولها الى أدنى مستوى لها تاريخياً أضف الى ذلك استثمارات البنوك في أسواق الأوراق المالية فأغلب المصارف لديها محافظ جيدة في أسواق الأسهم.

وأعلن الطاير ان خطة بنك دبي التجاري تهدف الى فتح أكثر من فرع خلال العام الجاري للوصول الى أقرب نقطة لعميل البنك توفيراً لوقته وجهده، مشيراً الى ان الفترة القريبة المقبلة ستشهد تدشين فرع الفجيرة