أعلنت أرامكس (DFM: ARMX)، المزود الرئيسي لحلول النقل المتكاملة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، عن بدء تشغيل عمليات محطة الشحن البري السريع في منطقة العوير في دبي، التي تمثل نقطة انطلاق رئيسية لشبكة أرامكس للشحن البري في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأكد صفوان تنير، نائب رئيس أول في أرامكس للشحن، أن محطة الشحن البري السريع الجديدة تأتي لمواكبة النمو الكبير الذي يشهده هذا القطاع في منطقة الخليج، متوقعا أن يسجل نموا بنسبة 30% خلال العام الجاري.

ولفت إلى أن نمو قطاع الشحن البري في المنطقة يعود إلى عدة عوامل من أبرزها ارتفاع أسعار الوقود، التي تعزز من قدرته التنافسية من حيث التكلفة مع قطاع الشحن الجوي، إلى جانب الطبيعة الجغرافية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وتمتعها بشبكة مواصلات برية متطورة.

وقال تنير: “يمثل الشحن البري مستقبل الشحن في منطقة الخليج وذلك مع انقضاء المرحلة الانتقالية لاتفاقية الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون الخليجي في نهاية عام 2007، ومن هذا المنطلق تحرص أرامكس على تعزيز عمليات الشحن البري وتوفير البنية التحتية الحديثة التي تعتمد على تقنيات عالية من شأنها تلبية حاجة السوق المتنامية”.

من جانبه قال حسين هاشم، نائب رئيس أرامكس للإمارات وعمان: “أن محطة الشحن البري السريع، التي تمتد على مساحة 5500 متر مربع، من شأنها أن تعزز من مفهوم النقل والشحن متعدد الوسائط في المنطقة خصوصا بالنسبة لقطاعي تجارة البضائع الاستهلاكية ذات الطلب العالي والتكنولوجيا”.

وتابع قائلا: “تمثل إمارة دبي بوابة للشحن البري ومركزا لتوزيع البضائع على منطقة الخليج والشرق الأوسط، نظرا لوجود مجموعة كبيرة من المناطق الحرة والموانيء ذات القدرات التشغيلية العالية في الإمارات، لذا ستعمل المحطة من موقعها الاستراتيجي في العوير على توفير حلقة وصل للبضائع المشحونة إلى دبي والإمارات بحرا وجوا مع وجهاتها النهائية عبر شبكة ارامكس للشحن البري السريع”.

وأشار هاشم إلى أن شبكة أرامكس للشحن البري السريع تشغل عملياتها ضمن جدول مغادرة يومي ثابت إلى المدن الخليجية الرئيسية بمعدل لا يقل عن رحلة يوميا لكل وجهة. وتصل الشبكة دبي بالوجهات التالية: الرياض وجده والدمام/ظهران والمنامة والدوحة والكويت ومسقط وعمّان وبيروت والقاهرة وبغداد ودمشق واسطنبول، وستغطي الشبكة في مراحل لاحقة اليمن والسودان وإيران

وتسيّر شبكة أرامكس للشحن البري السريع اسطولا من الشاحانت الحديثة ذات سعة 40 قدما وجميعها مزودة بتقنية GPS التي تسمح للعملاء تعقب سير الشحنات من خلال موقع أرامكس على الانترنت www.aramex.com.

وتتمتع محطة الشحن البري الجديدة بطاقة تشغيلية كبيرة ومساحة مخصصة للوقوف تتسع لـ 15 شاحنة كبيرة، كما زودت المحطة بتقنيات عالية من ضمنها نظام المراقبة والحماية عبر الكاميرات واجهزة المسح الضوئي باستخدام أشعة اكس للكشف عن محتويات وطبيعة الشحنات.

ويمثل موقع محطة أرامكس للشحن البري السريع موقعا استراتيجيا كنقطة انطلاق وتحميل، وذلك لوقوعه على طريق الإمارات الدائري التي تربط بين المناطق الصناعية والحرة في سائر الإمارات.

منقول موقع سوق دبي

5 thoughts on “أرامكس تغطي الخليج برحلات شحن بري يومية من محطتها الجديدة في العوير

  1. شكــــرا شيطون ع الخبر الطيب

    ياليت انه وقف مكانه …………. يرد ريووووس

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    صدقت والله

    يعني السهم للخلف دور .. معتدل سر

  2. ماشاء الله زادت مشاريع ارامكس و السهم مكانك قف ……

    شكرا شيطون على نقل الخبر

    شكــــرا شيطون ع الخبر الطيب

    ياليت انه وقف مكانه …………. يرد ريووووس

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. مطول الغيبات جاب الغنايم

    أقصد شيطون وليس اللوجستية

    اللوجستية تباع بسعر ممتاز للشراء

    وهنيئا لمن يملك السيولة

Comments are closed.