“أرابتك القابضة” لا تعارض زيادة تملك الأجانب في رأسمالها وتتطلع لدخول السوق الهندي

أرقام 19/03/2008

قال رياض كمال، الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة، أكبر شركة مقاولات في إمارة دبي، أن الشركة تعتزم توسعة أعمالها وتنويع استثماراتها وأنها لا تعارض زيادة تملك الأجانب لأسهم أرابتك من دون أن يعطي تفاصيل عن خطوات أرابتك في هذا السياق كا نقلت عنه جريدة اميراتيس بزنس التي تصدر باللغة الانجليزية في دبي.

يشار إلى أن ارابتك تسمح للأجانب بتملك 49% من أسهمها. وكان سهم ارابتك من أفضل الأسهم أداء في سوق دبي خلال العام الماضي بسبب ارتفاع أرباح الشركة الناتج عن الازدهار في قطاع المقاولات التي تشهده الإمارات.

الهند قريباً…

وتطرق كمال إلى محفظة الشركة الاستثمارية ومخططها التوسعي، فإلى جانب ما تتمتع به ارابتك من عقود داخل الإمارات، كشف كمال عن نية الشركة التوسع إلى الهند بعد أن دخلت السوقين الأردني والسوري من خلال مشاريعها مع داماك وإعمار العقارية – على الترتيب -.

هذا وتحدث كمال عن إضراب عمال بناء يعملون لدى الشركة في شهر نوفمبر الماضي منوها إلى أنه أمر عادي بالنظر إلى إرتفاع الأسعار وانخفاض قيمة عملة الدرهم بفعل تدني قيمة الدولار، وبالتالي فقد رفعت أرابتك أجور العمال وقد تشهد أجورهم زيادة أخرى مستقبلا، حسب قوله.

يُذكر أن رياض كمال هو أكبر مساهم فردي في أرابتك بحصة 10.5%، وهو العضو المنتدب في مجلس إدارة الشركة.

**** هل نقرأ ما بين السطور ، ونستنتج أن أرابتيك تفكر في زيادة رأس مالها ….مجرد تخمين أو تساؤل، وألا فكيف ستزيد من حصة الأجانب وهي الأن 49% ……أي النسبة القصوي حسب تقديري ……!!********

7 thoughts on ““أرابتك القابضة” لا تعارض زيادة تملك الأجانب في رأسمالها وتتطلع لدخول السوق الهندي

  1. كل الشكر و التقدير لاداره شركه اربتك حيث انها الشركه الوحيده التى لم يخسر مساهموها بعد الهبوط الكيير فى عامى 2005و 2006

Comments are closed.