ذكرت جريدة البيان وتعليقاً على تحليل سوقي دبي وأبوظبي للأوراق المالية لجلسة أمس قال عميد كنعان المدير العام لشركة الجزيرة للوساطة : ليس هناك مبررات لاستمرار مراوحة الأسواق في نفس المربع تقريباً، وبرغم التحسن الطفيف الذي سجلته الأسعار إلا انه لا يواكب المكاسب التي حققتها أسواق الدول المجاورة أو العالمية التي يجري الحديث عن الارتباط بها.

وأوضح أن أسواقنا حساسة بدرجة مبالغ بها تجاه الأخبار السلبية على وجه الخصوص فيما لا تتفاعل مع الايجابية وهو أمر غير منطقي ولا يمكن تفسيره.

وقال انه وفي الوقت الذي نعتقد أن الأسواق ستواصل ارتفاعها نجدها تسير بعكس الاتجاه وتتراجع والعكس صحيح، مشيراً إلى انه وفي كل الأحوال فان المؤشرات تقف حالياً عند مستويات مقاومة ونحن بحاجة لضخ سيولة من اجل مساعدتها في كسرها.

من جانبه قال عز الدين محمود المحلل المالي : ساهمت عمليات جني الأرباح في خسارة سوق دبي المالي لكل المكاسب التي حققها في بداية الجلسة، مشيراً إلى انه وبرغم تلك الخسارة إلا انه ما زال يحتفظ بقوته. وأكد أن تسجيل السوق لأي تحسن خلال الأيام القادمة مرتبط بضخ سيولة جديدة الأمر الذي من شأنه دعم الأسهم واستقطاب متداولين إلى قاعات التداول.

ولجريدة الاتحاد وحول ارتفاع سوق أبوظبي أمس قال كفاح المحارمة المدير العام لشركة الدار للأوراق المالية أن السوق سجلت خلال جلسة تعاملاتها أمس نشاطاً دفع مؤشرها إلى المستوى 2875 نقطة قبل تأثره بعمليات بيع نفذها مضاربون بهدف جني أرباح ارتفاعات الجلسة الماضية وجمع المكاسب التي تمكنوا من تحقيقها خلال الأسبوع الماضي.

وأشار المحارمة إلى أن سوق أبوظبي كانت «الأقل تأثراً بعمليات البيع» مقارنة بحركة البيع التي أثرت سلباً على سوق دبي بالنظر إلى أحجام التداولات المتدنية في السوق. وبلغت قيمة تعاملات سوق أبوظبي نحو 233.104 مليون درهم، توزعت على 140.8 مليون سهم، تم تنفيذها من خلال 2.679 ألف صفقة. وأضاف المحارمة «البيوعات التي تم عرضها في النصف الثاني من الجلسة لم تقابلها طلبات شراء بنفس المستوى ما دفع الأسعار إلى التراجع».

One thought on “أراء وتصريحات الخبر عن السوق أمس

Comments are closed.