البيان – ناصر عارف /
بلغ إجمالي التوزيعات النقدية التي ستقوم البنوك العاملة في كل من دبي وأبوظبي بتوزيعها على المساهمين عن العام 2008 نحو 4. 4 مليارات درهم، وهي المبالغ التي من المتوقع إعادة ضخها إلى أسواق الأسهم خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويتضح من خلال تحليل لـ «البيان الاقتصادي» ان إجمالي التوزيعات النقدية لبنوك إمارة دبي بلغت 228. 2 مليار درهم، علما بان بنك الإمارات دبي الوطني كان الأكثر توزيعا من حيث القيمة، والتي وصلت إلى 010. 1 مليار درهم تلاه بنك دبي الإسلامي بتوزيعات نقدية بلغت قيمتها 861 مليون درهم وبنسبة 25% من رأس المال.

ثم جاء بعد ذلك على التوالي بنك دبي التجاري 211 مليون درهم، وبنك المشرق 146 مليون درهم فيما لم يقم بنك الإمارات الإسلامي بتقديم توزيعات نقدية على المساهمين مكتفيا باسهم المنحة. اما فيما يتعلق ببنوك أبوظبي فقد بلغ إجمالي التوزيعات النقدية لبنوكها الخمسة 169. 2 مليار درهم.

وكان بنك أبوظبي الوطني الأكثر توزيعا من حيث القيمة والتي بلغت 594 مليون درهم، فيما وصلت قيمة التوزيعات النقدية لبنك أبوظبي التجاري 481 مليون درهم ونفس الرقم لبنك الخليج الأول ونحو 425 مليون درهم لمصرف أبوظبي الإسلامي وأخيرا 187 مليون درهم لبنك الاتحاد الوطني.

16 thoughts on “أخبــــار الأحـــد 05-04-2009

  1. في موضوع سابق بتاريخ 21/12/2008 ذكرنا بأنا التماسك الهش في أسعار البناء لابد وأن يصل الى نهايته وأن الامور ستكون في صالح المستهلك “الغلبان” وأن “الازمة” المالية العالمية “وانا اسميها “النعمة المالية العالمية” سترغم الجميع الى تقبل قانون السوق “العرض والطلب” … الحمدالله الاسعار بدئت ترجع الى وضعها الطبيعي … ونقول وداعا وبلا رجعة “للطفرة العقارية” لانها بالفعل كانت “طفرة” ومملة كالكابوس كادت تخنق الجميع بتداعياتها السلبية …

    __________________________

    انخفاض كلفة البناء في دبي بنسبة 66% وتثبيت قروض الإسكان
    الأحد 05 أبريل 2009
    دبي
    سامي عبدالرؤوف:

    بدأت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان أمس تخصيص المساكن التي سبق أن أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ببنائها وتخصيصها في منطقة عود المطينة للمواطنين من أهالي دبي المسجلين لدى المؤسسة والمستوفين لجميع الشروط.

    ويبلغ عدد المساكن التي يتم تخصيصها 940 مسكناً، وتتراوح التكلفة التقديرية للمسكن الواحد بين 950 ألف درهم و1,4 مليون درهم، حسب حجم المسكن، وبتكلفة إجمالية تبلغ قرابة مليار و15 مليون درهم.

    وانخفضت أسعار البناء في دبي بنسبة 66% في الفترة الأخيرة، حيث بلغ سعر بناء القدم المربعة نحو 300 درهم، بينما كانت قبل عدة أشهر تتراوح تكلفتها بين 450 درهما و500 درهم، وفقا لسامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

    Al Ittihad ط§ظ†ط®ظپط§ط¶ ظƒظ„ظپط© ط§ظ„ط¨ظ†ط§ط، ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ ط¨ظ†ط³ط¨ط© 66% ظˆطھط«ط¨ظٹطھ ظ‚ط±ظˆط¶ ط§ظ„ط¥ط³ظƒط§ظ† – ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط§طھط*ط§ط¯

Comments are closed.