واحنا من وين لنا خنازير
ولا في مزارع للخنازير في البلاد ؟

19 thoughts on “أخبار الثلاثاء الموافق 28 ابريل 2009

  1. الغالي بويعقوب/ قارن الفقره المشار اليها بالاحمر بين خبر راعي الخنازير و الخبر الي بعده و شوف التناقض ..

    دبي تقود مؤشرات الخليج للهبوط وسط مخاوف من انفلونزا

    دبي (رويترز) – هبط مؤشر الاسهم في دبي بنسبة 4.3 بالمئة وسط مخاوف من أن يعطل انتشار مرض انفلونزا الخنازير اقتصاد الامارة ( قمة الوقاحه) التي تعتبر مركزا للنقل والسياحة في حين تأثرت الاسهم كذلك بنتائج أعمال ضعيفة للشركات في الربع الاول.
    وتراجعت كذلك مؤشرات الاسهم في أبوظبي والسعودية ومسقط مع هبوط أسعار الاسهم العالمية الذي أقنع المستثمرين بجني المزيد من الارباح من ارتفاعات سابقة هذا الشهر.
    وترزح دبي تحت وطأة ديون سيادية وديون شركات مرتبطة بالحكومة تقدر بنحو 80 مليار دولار مما أدى الى انهيار أسعار العقارات والى أزمة سيولة أدت بدورها الى تعثر الاقراض الشخصي واقراض الشركات.
    وانخفضت كذلك أعداد السياح بسبب الكساد العالمي وارتفاع الدولار الامريكي الذي تربط الامارات سعر عملتها به.
    وانخفضت ايرادات الفنادق في دبي بنسبة 35 بالمئة في فبراير شباط ما ينذر بشر لاقتصاد الامارات الذي مثلت السياحة 19 بالمئة من ناتجه المحلي الاجمالي في عام 2008 .

    وقال سونيل دال نائب رئيس بادر لاسواق المال في مسقط “اندلاع هذه الانفلونزا ما كان يمكن أن يأتي في وقت أسوأ من هذا.”
    وأضاف “اسواق الخليج يبدو انها تتجه الى هبوط حاد. وفي المرة السابقة التي حدث فيها ذلك مع مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) ساءت الاوضاع بشدة ويبدو ان المخاوف من هذا المرض سيكون لها الاثر نفسه على الاسهم العالمية.”
    وقتلت انفلونزا الخنازير بالفعل مئة شخص في المكسيك مما جدد ذكريات انتشار فيروس سارس في اسيا في أواخر عام 2002 الذي قتل المئات وأضر بقطاعات النقل والسياحة في اسيا.
    وانخفضت اسعار الاسهم العالمية يوم الاثنين وتهاوت اسهم شركات الطيران في التعاملات الاسيوية مع توقعات بتراجع السفر اذا استمر المرض في الانتشار

    ____________________________
    ____________________________

    ستاندارد تشارترد: اقتصاد الإمارات مر بسلام من تداعيات الأزمة العالمية

    البيان 28/04/2009

    قال بنك ستاندارد تشارترد البريطاني ان هناك علامات تشير إلى ارتفاع معدلات الإشغال السياحي في دبي فيما تستفيد أيضاً من تحسن أسعار النفط واستقرار التجارة العالمية. وبحسب تقرير أوردته بلومبرغ فإن البنك أكد أن أسوأ ما في الأزمة الاقتصادية العالمية قد مر بسلام بالنسبة للإمارات وبدأ اقتصادها يتعافى .

    حيث لا تزال السياحة قوية والتجارة مستقرة وأسعار النفط في ارتفاع. وقال ماريوس ماراثيفيتس الخبير الاقتصادي في البنك الدولي ان هناك علامات على أن اقتصاد الإمارات بدأ يتعافى بالفعل وأن هناك حاجة إلى تطبيق سياسات لتعزيز هذا التعافي. وسيبدأ اقتصاد الإمارات في النمو الأسرع في النصف الثاني من العام الجاري مما يتيح للبلاد تسجيل معدلات مرتفعة نسبيا في العام الجاري وفق توقعات ستاندارد تشارترد.

    وأقامت الإمارات في سبتمبر صندوقا بقيمة 6, 13مليار دولار لتعزيز السيولة في البنوك. وفي أكتوبر ضمنت الحكومة ودائع البنوك وقالت إنها سوف تضيف 19 مليار دولار أخرى إلى ودائع البنوك. وخفض البنك المركزي سعر فائدة إعادة الشراء إلى 1 % مقابل 5, 1 % في 19 يناير العام الجاري. وبلغ سعر النفط أمس نحو 90, 49 دولارا للبرميل مقابل 40, 32 دولارا للبرميل في 19 ديسمبر العام الماضي ورقم قياسي بلغ 147 دولارا للبرميل العام الماضي.

  2. اعلن سوق المواشي عن ارباح خياليه بعد الاقبال الكبير على المواشي بعد انفلونزا الخنازير …
    لاحد يضيع الفرصه اكتتبوا بسو ق المواشي …ههههههههه سوالف

Comments are closed.