أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال احدى الشركات المساهمة العامة والمدرجة في بورصة دبي العالمية عن استقطاب أكثر من/400/ باحث عن العمل خلال اليوم المفتوح الذي نظمته الشركة اليوم في دبي لتلقي طلبات للتعيين و مع بدء تطبيقها إستراتيجية التوسع الجديدة.

وتعتبر شركة دريك آند سكل إنترناشيونال واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في مجال المقاولات المدنية والأعمال الهندسية والميكانيكية والكهربائية والصحية والبنية التحتية والمياه والطاقة في الإمارات حيث تعمل حاليا على تنفيذ/35/مشروعا بقيمة تصل إلى أكثر من/5 مليارات/درهم في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى مشاريعها الحديثة في كل من السعودية والسودان.وقالت زينة الطبري مديرة شؤون الشركة التنفيذي إن الهدف من إقامة اليوم المفتوح للتوظيف هو تطبيق سياسة الشركة في الاستفادة من الكفاءات والخبرات والمواهب الموجودة في السوق وذلك لدعم الخطط الواسعة التي تضطلع بها حالياً شركة دريك آند سكل إنترناشيونال في تعيين الكفاءات وتطوير الكوادر البشرية لديها..وأضافت إنه تم ترشيح مائة طلب توظيف حتى الآن حيث ستقوم الشركة بالاتصال بالمرشحين النهائيين في وقت قريب لإتمام إجراءات تعيينهم في مواقع الشركة .

19 thoughts on “أخبار الاربعاء الموافق 04-03-2009

  1. بصراحة هالسهم مظلوم وحرام يتداول بهالسعر
    مهما كثرت الأخبار فهي لن تؤثر عليه
    نقول عسى خير ويتحرك
    ويطلع قائد جديد بدل اللي نايمين

  2. الكنج
    أبو الكاشات
    أحساسي يقول
    ما أحد لاعبها صح ألا أنت
    شخبار خطتك في الشراء للحين يومين وألا غيرت الأستراتيجية الهجومية

  3. الخليج – قال خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار إن الشركة تدرس بجدية شراء حصة شريكها في “اميكول للتبريد”، “الاتحاد العقارية” التي تمتلك 50% والنسبة المتبقية ل “دبي للاستثمار” .

    وأكد انهم ينتظرون التقييم الذي تجريه الاتحاد العقارية لإميكول وفي حال كان السعر مناسباً فسيتقدمون للشراء، علماً بأن دبي للاستثمار هي احدى المؤسسات التي سيقدم اليها العرض من قبل الاتحاد العقارية .

    واعتبر أنه لا يمكن الحديث عن السعر حالياً قبل ان تستكمل عملية التقييم . وكانت الاتحاد قد أعلنت انها بحاجة إلى 600 مليون درهم لتمويل عملياتها، كما رحبت بفكرة الاندماج إذا كان ذلك يصب في صالحها

  4. العالم يعيش أسوأ أزمة مالية على مدى التاريخ
    البيان – رأى مسؤولون بالاتحاد الأوروبي أن الأزمة المالية العالمية هي أسوأ تباطؤ اقتصادي في الذاكرة الحية وان الاتحاد يقدم كثيرا من المساعدات للأعضاء الجدد الذين تضرروا بشدة بشكل خاص .

    وقال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو خلال احتفال بالذكرى الخامسة لتوسيع الاتحاد ليضم دولا من شرق أوروبا «لا يوجد شك في أننا نمر بأسوأ أزمة مالية واقتصادية في الذاكرة الحية . إنها أول أزمة متزامنة نواجهها عالميا . هذه هي المرة الأولى التي نواجه فيها هذا الانكماش في نفس الوقت في التجارة والناتج المحلي الإجمالي، المرة الأولى منذ عام 1947» . وقال رئيس وزراء فرنسا فرانسوا فيلون إن عام 2009 بالكامل سيكون عام أزمة اقتصادية دون أي أمل في حدوث انتعاش خلاله . وأضاف «لا أحد يستطيع معرفة متى سنخرج من هذه الأزمة . ولكن المعروف هو أن عام 2009 بالكامل سيكون عام أزمة» . كما اعترف رئيس وزراء فرنسا بأن خطة الحكومة لإنعاش الاقتصاد لن تحول دون استحكام الأزمة الاقتصادية في فرنسا . وفي ذات السياق قالت سكرتارية الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا إن اقتصاد البلاد انكمش في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 0 .3% مقارنة بالربع السابق عليه .

    وقال مسؤول إن الأرقام المعدلة للربع الثالث من العام الماضي أظهرت أن الاقتصاد قد انكمش بشكل طفيف بلغت نسبته 0 .06% الأمر الذي يضع سويسرا رسميا في حالة ركود معتدل . وبلغ التراجع في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 0 .6% بالمقارنة بالربع الأخير من عام 2007 .

    حدوث انكماش

    وكانت آخر توقعات سكرتارية الشؤون الاقتصادية الصادرة في ديسمبر قد تنبأت بحدوث انكماش سنوي نسبته 0 .8% ومن المتوقع أن يتم تعديل هذا الرقم في وقت لاحق من هذا الشهر . وكان قطاعا الاستثمار والتصدير الرئيسيان للاقتصاد السويسري قد أضيرا بشدة خلال الربع الأخير مما ساهم في الانكماش إذ تراجع حجم الاستثمارات الثابتة بنسبة 3 .1% وهبطت صادرات السلع والخدمات بنسبة 8 .1% .

    ويمر الاتحاد الأوروبي، الشريك التجاري الرئيسي لسويسرا، رسميا بمرحلة ركود مما تسبب في تراجع طلبات التصنيع والطلب على الخدمات .

    وخفض البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة الرئيسية العام الماضي إلى 0 .5% وذلك في إطار خطوة تم التنسيق بشأنها عالميا لتعزيز عمليات الإقراض وتخفيف حالة الجمود في أسواق الائتمان . وفي ظل هذه الأنباء الاقتصادية الحديثة فإن المحللين لا يتوقعون حدوث تغيير في أسعار الفائدة .

    وكان محافظ البنك جان بيير روث، الذي أعلن أنه سيتقاعد بنهاية العام، قد صرح سابقا بأن من المرجح أن تدخل سويسرا في مرحلة من الركود المعتدل مع غالبية الاقتصادات الأوروبية وأنها لن تتعافى حتى عام 2010 على الأقل .

    ضرر كبير

    وقال يواكين ألمونيا مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية بالاتحاد إن بعض الأعضاء من شرق أوروبا تضرروا بشدة بشكل خاص لكنه أكد أنهم ليسوا جميعا في نفس الوضع .

    وأضاف «جميع الأعضاء الذين شهدوا طفرة ائتمانية معرضون لمخاطر متشابهة لكن المشكلة تبدو حادة بشكل خاص لبعض الأعضاء الجدد بالاتحاد» . ورفض زعماء الاتحاد الأوروبي نداءات من المجر، التي حصلت بالفعل على أموال بلغت 25 مليار دولار ضمن جهود إنقاذ قادها صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي لعملية إنقاذ بقيمة 180 مليار يورو تشمل المنطقة بأسرها ووافقوا بدلاً من ذلك على دراسة تقديم مساعدات للدول التي تواجه مصاعب على أساس فردي واضعين في الاعتبار اختلاف أواضعها .

    وقال ألمونيا في إن الاتحاد الأوروبي قدم تمويلا رأسماليا من خلال مؤسسات أوروبية وصناديق تنمية تابعة له بما في ذلك حزمة بلغت 24 .5 مليار يورو أعدها البنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية .

    وأضاف ان من الخطأ التلميح، كما قال بعض المحللين المصرفيين من القطاع الخاص، إلى أن الاتحاد يتقاعس عن عمل اللازم لدعم مجموعة الدول الأعضاء الجدد بالكامل . وقال «هذا النوع من الرسائل التي وجهها البعض خلال الأسابيع الأخيرة غير منصف بالمرة . الاتحاد يقدم دعما قويا، انه يقدم قدرا كبيرا من الموارد» .

    تباطؤ نيوزيلندي

    وقال معهد نيوزيلندا للبحوث الاقتصادية في نيوزيلندا إن الاقتصاد النيوزيلندي الذي يشهد ركودا منذ أوائل العام الماضي «سيواجه تباطؤا لفترة طويلة» قبل العودة إلى وضعه الطبيعي . وأوضح المعهد في أحدث توقعاته ربع السنوية هناك «سنوات عديدة من تراجع النمو بانتظارنا» .

    وتوقع انكماش الاقتصاد بنسبة 1 .5% في السنة المالية التي تنتهي بنهاية هذا الشهر وقال إن «النمو السنوي سيتحرك ببطء باتجاه المنطقة الإيجابية التي تصل إلى 1 .1% بحلول مارس 2010 أو فقط نسبة نمو 0 .2% في الناتج الإجمالي المحلي الحقيقي لكل فرد، قبل أن يصل تدريجيا إلى حوالي 3% بحلول 2013» . وأشار الاقتصاديون إلى أن نيوزيلندا دخلت مرحلة الركود بأقل نسبة بطالة في العصر الحديث قدرها 3 .4% لكنها ارتفعت إلى 4 .6% بنهاية العام الماضي .

    وعدلت بعض بنوك الاستثمار العالمية في الخارج نسبة انكماش الاقتصاد الكوري للعام الجاري إلى قرابة سالب 3% . وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أنه مع ظهور الأنباء المتشائمة حول إمكانية حدوث أزمة مالية عالمية ثانية في أوروبا الشرقية والولايات المتحدة تراجعت المؤسسات المالية العالمية عن توقعاتها التفاؤلية حول وضع الاقتصاد الكوري .

    ووفقا للمركز المالي الدولي بلغت نسبة انكماش الاقتصاد الكوري للعام الجاري والذي صدر بنهاية فبراير الماضي من قبل 10 بنوك استثمارية في الخارج منها جولدمان ساكس و جي بي مورجون و مورجون استانري بنك سي تي وغيرها سالب 2 .9% .

    ويعد هذا الرقم أقل من المعدل السابق بنسبة 0 .6% مقارنة بنهاية يناير الماضي الذي سجل فيه سالب 2 .3% . وأشارت الوكالة إلى أن هذه التحليلات اعتبرت أكثر إقناعاً لوضعها في الاعتبار تفاقم ركود الاقتصاد العالمي متأثراً بشائعات حول وقوع أزمة مالية في أوروبا الشرقية وإمكانية انحدار اقتصاد أوروبا الغربية بالإضافة إلى المصاعب في الأسواق المالية في الولايات المتحدة .

    وفي ماليزيا قال وزير المالية الثاني نور محمد يعقوب ان بلاده تواجه وقتاً عصيباً بسبب الركود الاقتصادي العالمي، ولكنها لم تواجه الأزمة الاقتصادية بعد . وقال يعقوب للصحافيين إن البلاد تواجه نمواً في الناتج المحلي بنسبة 0 .1% خلال الربع الرابع من عام 2008، مقارنة بنسبة 4 .7% في الربع الثالث .

    وقال نور محمد إن الركود الاقتصادي العالمي سيكون له تأثير على النمو الاقتصادي للبلاد . وأضاف ان الأزمة الاقتصادية التي تواجهها البلدان الأخرى مثل الولايات المتحدة وأوروبا وسنغافورة أفلست العديد من الشركات والكثير من العمال فقدوا وظائفهم وقد أصبحت من إحدى التحديات بالنسبة إلينا كدولة صغيرة تعتمد بالتجارة .

    وتابع يقول إن الحكومة ستتخذ في هذا الصدد التدابير الفعالة لإنعاش الاقتصاد في البلد ونتأكد من أن المواطنين خصوصاً العاطلين سيحصلون على معاملة أفضل من خلال الاستراتيجية التي سيتم عرضها في الميزانية المصغرة .

Comments are closed.