دبي للاستثمار الصناعي” تطلق أحدث شركة للبيانات الرقمية للشركات في “مجمع دبي للاستثمار”

أعلنت “دبي للاستثمار الصناعي” والمملوكة بالكامل لشركة “دبي للاستثمار”، عن إطلاق شركة “تك سورس ذات المسؤولية المحدودة”، والتي تعد مركزاً للبيانات الرقمية حيث توفر مجموعة شاملة من خدمات مراكز البيانات بما فيها استضافة التطبيقات والبنية التحتية وأمن وحماية البيانات وتدفق الطلبات والمشاركة في الموقع الإلكتروني. وتقع الشركة الجديدة في “مجمع دبي للاستثمار”.

وإلى جانب كونها مركزاً للبيانات من الطراز العالمي، فإن “تك سورس” مرت بإجراءات تأهيلية صارمة من جانب شركة “مايكروسوفت” العالمية حيث حصل من خلال هذه الإجراءات على موافقتها لاستضافة مجموعة الحلول الكاملة التي توفرها “مايكروسوفت”.

وتعد “تك سورس” الشركة الوحيدة في دول مجلس التعاون الخليجي التي تعمل في إطار الشراكة المتبادلة مع “مايكروسوفت” من خلال إتفاقية “مايكروسوفت هوستنج بارتنر” التي تسمح بمشاركة البيانات وتبادل الخوادم الرقمية وإدارة علاقات العملاء وتخطيط الموارد البشرية وتقييم البيانات.

وتعليقاً على المشروع الجديد، قال شكري سالم المهيري المدير العام لشركة “دبي للاستثمار الصناعي”: “مع إطلاق “تك سورس”، أصبحت الإمارات العربية المتحدة تمتلك حالياً مركزاً للبيانات من الطراز العالمي يلبي احتياجات قطاع واسع من الأعمال والشركات. يتوافق إنشاء “تك سورس” تماماً مع استراتيجية النمو والتوسع التي تنتهجها “دبي للاستثمار الصناعي” وتساهم في تحقيق مزيد من التنوع في قاعدة استثماراتنا”.

وأضاف ” يتزايد الطلب في الوقت الحالي على مراكز المعلومات بشكل كبير، وتوقعت العديد من المؤسسات التي تعمل في مجال تحليل البيانات مثل “أي دي سي” أن استضافة موردي الخدمات ستؤدي إلى زيادة في الإيرادات بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية حيث تبحث الشركات عن أي فرصة لتخفيض التكاليف”.

من جانبه، قال مانوهار كيه، المدير العام لشركة “تك سورس”: ” تقضي البنية التحتية لمراكز البيانات على غالبية نقاط الضعف، وتوفر قدرات عالية لعمل أنظمة الطوارئ في الأوقات الحرجة وتضمن عدم فقدان أي بيانات أو معلومات”.

وأهم ما يميز مركز بيانات “تك سورس” أنه مجهز بأحدث الحلول الأمنية مثل نظام الجدار الناري المزدوج والشبكات الإفتراضية الخاصة وأنظمة التشفير ونظام التشغيل المتسع ونظام إدارة مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة. ويطبق “تك سورس” برنامج الحماية “سيستم سنتر داتا بروتكشن” الذي يوفر حماية البيانات بشكل مستمر من خلال نظام الحماية المستمر من “مايكروسوفت كونتينيوس داتا بروتكشن”، وذلك لضمان توفر النسخ الاحتياطية من كافة البيانات المتوفرة على الأقراص الصلبة والتمكن من تجاوز الأزمات الطارئة وتخطي الكوارث واسترجاع البيانات بسهولة من خلال نقل البيانات بين مركز انتاج البيانات والموقع الاحتياطي. كما يتميز مركز البيانات بقدرته على التخطيط والرصد من خلال نظام التشغيل “مايكروسوفت سيستم سنتر أوبريشن ماندجر”، وذلك لضمان توفر القدرة الكافية لمواجهة زيادة الطلب على وجه السرعة.

وأوضح مانوهار “بوصفنا من شركاء الاستضافة لمايكروسوفت، فإن الخدمات المستضافة التي يقدمها مركز البيانات الخاص بنا توفر تطبيقات من الطراز العالمي في عدة مجالات مثل أسواق التعاملات المالية والبورصة وتبادل البيانات وإدارة علاقات العملاء وتخطيط الموارد البشرية وتقييم البيانات والتعامل مع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال رسوم شهرية بأسعار معقولة. كما أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة سيكون قادراً على استخلاص قيمة تجارية كبيرة من خلال النظام الأمني المتوفر في مركز البيانات الخاص بنا”.

وأضاف “وكذلك فإن خدمات الاشتراك في موقع مركز البيانات مصممة لتفيد الأعمال ذات الحجم المتوسط التي تبحث عن خيارات مقبولة من مركز البيانات لاسترداد البيانات الخاصة بها في حالة الكوارث والآزمات وللمحافظة على استمرارية التشغيل، في حين يمكن أن يفيد نظام الموارد البشرية وكشوف المرتبات المشاريع الكبيرة التي تفضل توفير قدر من السرية على المرتبات وتقييم أداء الموظفين”.

9 thoughts on “أخبار الاحد 17 مايو 2009

  1. إذا كانت الأمور ايجابية سيتحرك
    بأذن الله أما غير ذلك فالسهم ثقيل
    ترقد عليه شهور يالله يتحرك
    غريب عجيب هذا السهم

Comments are closed.