السلام عليكم ورحمة الله

يا شباب طالب منكم تشرحوا لي فكرة و آلية تنفيذ بيع الشقق و الابراج و الخ قبل الانتهاء من الانشاء او حتى قبل البدء في الانشاء

مثال

كلَّف المشروع أحمد العبدالله مليون درهم توزعت على الأرض التي دفع من قيمتها 10 % وأتعاب المكتب الهندسي الذي صمم البرج، وباع البرج خلال أشهر بـ 120 مليون درهم وهو لايزال ألوانا وحبرًا على ورق .

واعذروني يا جماعة اذا تعبتكم معاي لان بالصراحة هذه الشغلة و الطريقة غير موجودة في الكويت و السعودية وماعندنا اي المام بها ونسمع فيها من اهل الامارات اللي كل يوم يثبتتوا فيه اكثر انهم اشطر تجار

11 thoughts on “آلية بيع الابراج و الشقق قبل الانشاء او اثناء الانشاء

  1. الصراحه القناص انته مبدع بكل المقاييس واشكرك على مساعتدك اخوانك فى المنتدى وكل عام وانته بخير.

  2. هلا اخوي . كل عام وانت بالف خير

    بخصوص الاليه اللي اتم فيها بيع الابراج والشقق بوضحلك انت والاخوان الطريقه بالتفصيل .

    عند امتلاكك لقطعة أرض خام وخاصه لو كانت تجاريه .
    تكون هي البنيه الاساسيه لاقامة اي مشروع عقاري .
    طبعا بعد دراسة الموقع وصلاحيته لاقامة مثل هذه المشاريع .
    هنا اود ان اوضح بأن هذه المشاريع نجحت في مشاريع التملك الحر بحيث ان ارباحها تكفي للتوزيع على كل من يساهم فيها .
    يقوم المالك بتقديم ارضه كجزء من المشروع لاستشاري تصاميم ومشاريع هندسيه ويقوم الاستشاري بدراسة الموقع وجدواه الاقتصاديه . ومن بعدها يقوم بحساب التكاليف والارباح المتوقعه وعندما يجد بان الجدوى الاقتصاديه للمشروع مربحه يقوم المالك والاستشاري بعرض الامر على مطور (وهو مقاول ) وهذا المشروع بالكامل يعتبر مشروع تطوير عقاري .
    وعندما يتم العثور على المطور . يتم الاتفاق معه على ان يقوم بتطوير هذه الارض أما لبيع المشروع متكامل ك برج قائم . او لبيعيه كوحدات سكنيه متفرقه .
    وهنا تكون الاتفاقيه بين المقاول والمالك على ان تكون الارض . جزء من رأس المال الاجمالي للمشروع . بحيث لايقوم المالك بدفع اية تكاليف غير تقديم الارض .
    ويتم الاتفاق ايضا على نسبة الارباح بين المقاول والمالك .
    مثلا ( الارض تساوي 10 ملايين درهم وقيمة المشروع 100 مليون درهم )
    تعتبر الارض في هذه الحاله 10 % من القيمه الاجماليه للمشرع . ويتم انجاز المشروع على هذا الاساس وتكون نسبة ارباح المالك 10% من قيمة ارباح المشروع + ارجاع قيمة الارض بعد اتمام عملية البيع .
    ———
    في حال الاتفاق على بيع المشروع بالكامل يتم ترخيص بناء المشروع . والبدء بالعمل . وفي هذه الحاله ممكن عرض المشروع للبيع وهو تحت الانشاء . وهنا المشتري يستطيع الشراء باقساط المقاول .
    او يكون الاتفاق بان يقوم المشتري بدفع دفعه مقدمه . 10% مثلا والباقي عند التسليم .

    في حال الاتفاق على بيع وحدات سكنيه للتمليك . يرخص المشروع لهذا الغرض ومن بعدها يتم البدء بالبيع على المخططات . ويتم التنسيق مع المشتريين بدفعات تتلائم ومراحل العمل بالمشروع الى ان يتم انجاز المشروع كاملا وتسليم الحدات لاصحابها .

    اي استفسار اخر اخوي ولا يهونو الاخوان انا حاضر

Comments are closed.