صن لاند” تطلب إرجاء العمل في “آتريوم”
“آرابتك” تخفف من تأثيرات إلغاء أو تأجيل مشاريع في نتائجها آخر تحديث:الثلاثاء ,20/01/2009

دبي “الخليج”:

قال رياض كمال الرئيس التنفيذي لشركة “آرابتك” إن إلغاء او تأجيل بعض العقود التي وقعتها الشركة في الفترة الماضية لن يترك تأثيرا كبيرا في ادائها وإن كان له انعكاس محدود على النمو وليس استمرار الربح في العام ،2009 علما بأن نتائج 2008 اغلقت ولا علاقة لها بما يحدث الآن .

أوضح كمال ان حجم الاعمال التي تستمر الشركة في تنفيذها يجعلها قادرة على تخطي صعوبات المرحلة الحالية، معتبرا ان توقف تنفيذ بعض المشروعات التي لم تباشر بالبيع او تحصل على التمويل هو امر متوقع وتستطيع الشركة التكيف معه لأن ما لديها من مشروعات يستمر العمل بها تجعل الاداء جيدا قياسا بظروف الوضع الراهن .

وأكد انه لا توجد عقود للشركة جرى الغاؤها او تأجيلها غير التي اعلن عنها حتى الآن، وسيتم الاعلان عن أية عقود يطلب وقف تنفيذها مستقبلا .

وأضاف ان الشركة لا تواجه حتى الآن تأجيلا كبيرا في الدفعات، والحالات التي جرى تأجيل بعض الدفعات فيها محدودة وضمن التوقعات، معتبرا ان من الضروري ان تتفهم كافة اطراف السوق العقاري صعوبات الدفع حاليا حيث يتأخر المشترون في السداد وتوجد صعوبات في التمويل وبالتالي يتوقع ان يكون هناك بعض التأخير في الدفعات للمقاولين الرئيسيين والثانويين والمزودين بمواد البناء، وبالتالي فإن تعاون الجميع للتعامل مع هذا الوضع ضروري لاجتياز المرحلة الحالية .

وكانت “ميد” ذكرت ان “صن لاند” التي تطور مشروع آتريوم السكني طلبت من آرابتك ان تؤجل البدء في المشروع لمدة سنة على الاقل . وكانت “آرابتك” فازت بعقد المشروع في سبتمبر الماضي بقيمة 2،4 مليار درهم، ويقع في مدينة العرب على واجهة دبي البحرية، وهو يشمل بناء برجين سكنيين من 68 طابقا .

ارباب

12 thoughts on ““آرابتك” تخفف من تأثيرات إلغاء أو تأجيل مشاريع في نتائجها

  1. من الضروري ان تتفهم كافة اطراف السوق العقاري صعوبات الدفع حاليا حيث يتأخر المشترون في السداد وتوجد صعوبات في التمويل وبالتالي يتوقع ان يكون هناك بعض التأخير في الدفعات للمقاولين الرئيسيين والثانويين والمزودين بمواد البناء، وبالتالي فإن تعاون الجميع للتعامل مع هذا الوضع ضروري لاجتياز المرحلة الحالية .

    و اذا ما صار في تفاهم و تعاون و قضايا ضد أربتك؟ قلنا لكم أربتك ما بتحصل فلس ما صدقتوا.

  2. بكير كتير أبو الروض. ليش معذب حالك. خليك ساكت كم يوم لحتى تشوف سهمك بسعر الفجل.
    الظاهر اشترى من تحت ويريد البيع من فوق.

Comments are closed.