السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

اخوتي المسلمين : لماذا لا تطبقون دينكم الإسلامي كما يجب ؟!

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 30، 2014 في تصنيف العالم العربي بواسطة صبا (149,700 نقاط)
هو سؤال عام لكل من يربط تقدمنا وتخلفنا بالإسلام , فدائماً ما نسمع عبارة "أساس تخلفنا عن العالم هو الابتعاد عن الدين" , بعدما فندنا في سؤال سابق هذه العبارة وأثبتنا زيفها والحقيقة التي تكمن وراءها أي بأنها ليست إلا تبريراً لفشلنا وبالفعل قد اقتنع بعض الأعضاء بذلك , إلا أن أعضاء آخرين لا زالوا يكابرون حتى الآن بدون حجة ولا برهان على أن سبب تخلفنا هو الابتعاد عن الدين السائد في مجتمعنا أي دين الإسلام , مستندين في ذلك الى العصور الزاهرة التي مرّت بها حضارتنا تحت حكم الإسلام النظيف آنذاك (وأقصد حكم الخلفاء الراشدين والأمويين لا حكم القاعدة وملالي طهران) . وهنا نأتي الى أصحاب هذا الادعاء : - لماذا لا يطبق المسلمون الإسلام كما يجب ؟ علماً بأن ذلك سيعصف بنا نحو القمة ؟ ما المشكلة في تطبيقه ؟ ألستم من تقولون أنه دين بسيط وسلس الفهم ؟ ما المطلوب حتى يتم تطبيقه ؟ هاا هم علماء الدين , الشيوخ , المعممين والدعاة متوفرون بالآلاف والملايين وبكل بقعة إسلامية على وجه الأرض ولن يواجه المسلم أي مشكلة الا ووجد حلها عند أهل العلم منهم ! هاا هو القرآن موجود بين يدي كل مسلم , في كل مسجد , جمعية خيرية ويمكنكم اقتناءه من شتى المكتبات في كل مكان على وجه الأرض .. إذن : - ما الذي يعيق تطبيق الإسلام كما يجب من قبل المسلمين ؟ - وإذا جيلنا وعشرة أجيال من قبلنا لم يستطيعوا تطبيق الإسلام كما يرضى الله فما الذي يضمن لنا تطبيق الإسلام في المستقبل ؟ علماً أن العقول هي نفسها ولن تتغير والدين هو نفسه لن يضاف اليه او يختزل منه !! أتمنى من الاخوة الأفاضل الرد علي بإجابات مقنعة تعبر عن آرائهم وأفكارهم لا اجابات منسوخة ومنقولة , وأتعهد أمامكم بأني لو وصلت لقناعة بكلامكم سأكون أول من يطبق أحكام الإسلام لنبني معاً حاضراً ومستقبلاً نتشرف به وتفخر به الأجيال التي ستخلفنا .. تحياتي ,
تحديث للسؤال برقم 1
غيور عربي (اندرتيكر العرب)           هذا كان ادعاءك أنت !! اذن أصبح الدين لا علاقة له بالتخلف , وانما مظاهر الفساد والرشوة كما وانعدام الحرية الموجودة في مجتمعاتنا ! هذا ما أفهمه من كلامك ؟
تحديث للسؤال برقم 2
النضال عنواني           لماذا تفهمني هكذا ؟ هل أنا قلت أن الإسلام تخلف وهمجية ؟ أنا اعترفت بعراقة الحضارة الإسلامية أيام الخلافة .. وسؤالي هو لماذا لا يطبق ذاك الإسلام فنعيد تلك العصور في أيامنا هذه ؟؟!
تحديث للسؤال برقم 3
z2200zمهند (qrn 48)‏             أصبت عزيزي , وجهة نظرك أعجبتني صراحةً
تحديث للسؤال برقم 4
أنور البطل (مسلم وأفتخر)           بالنسبة لأن "الابتعاد عن الإسلام هو سبب تخلفنا" فإن دليلك ضعيف وثد تم دحضه في النقاش السابق واثبات أن الإسلام لا علاقة له بتقدم الأمة أو تخلفها .. أما بالنسبة لأسبابك التي تتعلق بالسؤال فهي غير منطقية أصلاً لأنها كلها كانت زمن الخلافة الإسلامية ومع ذلك نجح الإسلام حينها وطبقه جميع البشر .. ولو أن المسيحيين والعلمانيين هم سبب عدم تطبيقك لدينك فأعدك أن المسيحيين لن يزولوا من مجتمعك وسنبقى على أراضينا وفي أوطاننا وهذا ما مرادفه حسب منطقك "عدم تطبيق الإسلام الى الأبد" !!!
...