السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

موجه.. لكل أعداء العرب .. لكل من نسب تخلفه إلينا ..

0 تصويتات
سُئل أبريل 9، 2015 في تصنيف التاريخ بواسطة هديل (161,680 نقاط)
لنعرف أن المتخلف الأعجمي العاطفي الوحيد هنا هو انت.. لا غير (ملاحظة؛ اعلم أن العقليات التي يقصدها النص المشتق ليست عقليتك المتخلفة الاحتجاجية أو عقلية أجدادك، بل هي عنا يا ناقصة العقل والدين، فكل الأدلة توضح اعجميتك، فنبينا الصادق الأمين كما صدق في إشارتة إلى كَوَن سيدانا بلال بن رباح وصهيب الرومي عرب وكل ناطق للعربية.. فهو صادق في كونك أعجمي ولو ولدت في بطحاء مكة، .. "رغم أني أعي كرهك لأهل مكة بحجة أنهم سعوديون عرب" وبالنسبة لما ذكرت عن الإمام الغزالي من شبهة الصوفيه.. فلست ادري عنها.. لكن ادري أنة لم يخطأ في قولة عن إيضاح الفرق بين العربي والأعجمي.. أما بالنسبة للتبرير الجدالي الغبي عن الصوفية.. فسأكتفي بحكمة سيدنا أبو بكر ؛ (الفرقُ بينَ الحكيمِ و الجـاهِلِ ، أَنَّ الأَوَّلَ يُناقِشُ في الرأيِ ، و الثـاني يُجادِلُ في الحقائقِ) والنص المشتق كالآتي...' لم يعرف عرب نجد والحجاز في العصر الجاهلي شيئاَ من العلم والفلسفة بالمعنى الدقيق، لأن بداوتهم حرمتهم الاستقرار، والعلم يحتاج إلى شعب مستقر، يعكف على دراسة الحياة ويستنبط الحقائق، ويدّون هذة الحقائق، ويبحث عن أسبابها، ويربط المعلول بالعلة، والنتيجة بالسبب. فإذا حُرِم العقل المنطق الذي يضبط حركته، وينتظم تفكيرة غلبته الخرافة، وطفق يلتمس الدليل على ما يعجِز عن تعليله في معتقدات بدائية. ومعَ ذلك كلّه فقد وقف الجاهليون على جملة المعارف، تحصلت لهم مع التجربة والمعاينة، فعرفوا أشياء عن النجوم ومواقعها، وسّخروا معرفتهم لهداية قوافل التجارة، وأطالوا النظر إلى السحب، وتتبعوا تقلب الأنواء، واستنبطوا من مشاهداتهم أموراَ كثيرة أفادتهم في معرفة الرياح والأمطار. ودفعتها الحاجة إلى دراسة الأعشاب والنباتات والحَيوانات، وأفضت بهم هذة الدراسة إلى الوقوف على طائفة من حقائق الطّب والتداوي بالعسل، وعصارة بعض الأعشاب، ومعالجة جراحهم أو جراح خيولهم ونوقعهم بالكيّ، وعالجوا الحَوَل بإدامة النظر في حجر الرّحى عسى أن تنشط بذلك عضلات العين وأعصابها. ومن المعارف التي تشهد لهم بالذكاء ودقة الملاحظة الفَراسة ومعناها معرفة أخلاق المرء من خَلقه وهيئته، والقِيافة ومعناها معرفة الناس من آثار أقدامهم. ... ووعت ذاكرتهم أخبار الآباء والأجداد، وشيئاَ من أخبار الروم والفرس، غير أن أعتمادها على الحافظة عرّض محفوظاتهم للنسيان والخطأ، لامتزاج الخبر الصحيح بالأسطورة المختلقة. وسلمت من هذا الخطأ والتخليط أنسابُهم التي حرصوا أشّد الحرص على حفظها، والاعتزاز بنقائها. قال أحمد بن فارس : ( وللعروبة حفظ الأنساب، وما يُعلم أحدٌ من الأمم عني بحفظ النسب عناية العرب ). المصدر : كتاب الأدب في العصر الجاهلي. وأيضاَ فالعرب هم القوم الذين.. رغم أن كثير منهم لم يعرفوا القراءة والكتابة.. (وقل متخلفين،  لعلمك رسولنا الكريم كان أمياَ وأحد هؤلاء العرب) إلا أنهم وضعوا النقاط في لغتهم العظيمة والتشكيلات من أجل كتاب الله، وسخروا من لغتهم الخطوط والزخارف من أجل كتاب الله !! (والآن قل متخلفين وعصاه) وأضيف على ذلك أن العالِم العربي المسلم محمد البيروني.. كان أول من اكتشف أن الأرض كروية.. ومنة أخذ الفكرة غاليليو، فذهب الغرب ونسبوا هذة المعلومة لأنفسهم..   وشيء آخر من العالِم البيروني،  فلعلة أول من عرف الجاذبية "قبل نيوتن" لتحدثه مرةَ عن قوة تجذب الأرض،  والغرب يجاهد في إخفاء هذا لنسبه لأنفسهم.
تحديث للسؤال برقم 1
أما لو شئت أن تتهمنا بالتخلف بحجة أننا لم نشبه الغرب في حضارتهم .. ( فلنفترض أن الأحاديث بدل أن تتحدث عن المسيح الدجال تحدثت عن الغرب بصورة مباشرة وواضحة !!. لنفترض أن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر بأنه سيظهر من بلاد الفرنجة أو بني الأصفر حضارة تعترف بمصدر وحيد للعلم والمعرفة وهو العقل وترفض الوحي وتضع بديلاً لفكرة الخالق وهي الطبيعة ( وكأنها تنظر بعين واحدة ) وأن هذا هو الفارق الجوهري بينها وبين كل التجارب النهضوية التي تعرف الطريق إلى الله عبر اعترافها بمصدرين للعلم والمعرفة هما العقل والوحي . هذه الحضارة ستتخذ شكلاً ملفتاً جداً وجامعاً بين كل المتناقضات . خروجها على الدين سيكون ظاهراً وواضحاً لكل المؤمنين حتى وإن كانوا أميين . أبناء هذه الحضارة ينتسبون إلى المسيحية ولكنهم خارجون عليها . ستظهر هذه الحضارة بعد فتح القسطنطينية ، وستكون الحضارة التي سيواجهها المسلمون بعد مواجهتهم للحضارة الرومانية . سيكون ظهورهـا عبر ثورة . سيكون اليهود أبرز أتباعها والمستفيدين منها من غير أبنائها ، وسيكون لهم نفوذ هائل في منطقة ممتدة عن بلاد الفرنجة . سيكون لهذه الحضارة حضور عسكري مسلح يقهر المسلمين في منطقة قريبة من الشـام والعراق وشكلها يشبه الطريق أو المنفذ ( فلسطين ) . ستشكل هذه الحضارة إغراء كبيراً للنساء وستؤدي إلى إحداث تغييرات هائلة في أوضاعهن . ستقدم من المكتشفات والمخترعات ما يسهل تسخير إمكانات الكون واستغلال موارد الأرض واستخراج المعادن من الصحاري والأودية والقفار . ستصل كل منتجاتها إلى كل الناس وتفتنهم وتغريهم وتبهرهم . وهذه المنتجات جميعاً تنتمي إلى حقلين متمايزين وواضحين ( العلوم والآداب ) أحدهما حقل صعب وصارم ومرهق ( العلوم ) والآخر سهل وجذاب ومغر ( الآداب ) فابتعدوا عن هذا الحقل السهل والجذاب ( حيث الفلسفات والادعاءات وأنماط الحياة والسلوك المبنية عليها ) واذهبوا إلى الحقل المرهق والجاف ( العلوم العلمية والتطبيقية ) . الذين سيقبلون هذه الحضارة سيستفيدون وتتحسن أحوالهم والذين سيرفضونها ستسوء أوضاعهم . من بين الأشياء الفاتنة التي ستتاح للناس عن طريق هذه الحضارة إمكانية سماع ورؤية الأموات عن طريق التصوير ، ومن وسائل النقل الفاتنة التي ستظهر مع هذه الحضارة حاملة الطائرات . في زمن هذه الحضارة سيتقارب الزمن بصورة متسارعة وعبر ما يشبه القفزات نتيجة التطور الهائل في وسائل النقل والاتصال وستشتد سرعة الانتقال في كل مكان على الأرض . أبناء هذه الحضارة لن يطأوا مكة والمدينة ، ولكنهم سيطأون كل بقعة عداها ، إما استعماراً أو عملاً أو سياحة . الواقع  أنه لم يوجد حضارة طوال التاريخ البشري قدست العقل ورفضت الوحي كالتجربة الغربية . هذه أصبحت سمة كبرى من سمات تلك الحضارة وفارقاً أساسياً بينها وبين غيرها من الحضارات .) المصدر ؛ كتاب فتنة الغرب.. أعظم فتنه شهدتها الأرض وأنت أفظل انبح وأنبق متخلفين متخلفين، واحتج بشر القّدر مبتغاه الفتنة، فما ضر السماء نباح الكلاب ولا نبق الخنازير.
تحديث للسؤال برقم 2
ونسيت أن أسأل.. يا سيد مهند .. ماذا عن السؤال المحذوف الذي سويتَهُ لكي تصير أنت وحفيدة كسيلة و-الكاهنة التي حاربت المسلمين والفاتحين العرب- sophonisble أخوان تحابا (ليس في الله) بل في حقد العرب ؟
تحديث للسؤال برقم 3
مهند2200z الجليد الناري أنت ما قرأت كل الكلام لأنك عارف أنك ما بتقدر ترد علية صح ؟ وتطمئن نفسك بهذا الوجة --> :) صح ؟ ثانياَ .. الموضوع الذي قصدته.. أنا تحدثت في أمرة مسبقاَ .. "فليش ترجع السالفة؟" طيب مو مشكلة يكرر الشرح لأنك قاصر الفهم والاستيعاب وعقلك الصغير لا يتحمل من الإشارة روى ابو داود في سننه عن ثوبان قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها ». فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال « بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم , وليقذفن الله فى قلوبكم الوهن ». فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال « حب الدنيا وكراهية الموت ». اسناده صحيح . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها إذاشاء أن يرفعها ، ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها ، ثم تكون ملكا جبريا فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ، ثم سكت. ملخص الجمع بين روايات الحديث المرحلة الأولى   :   النبوة    1. نبوة                                       2. رحمة المرحلة الثانية   :   خلافة     1. على منهاج النبوة                     2. رحمة المرحلة الثالثة   :   ملك       1. عاض                                     2. عضوض المرحلة الرابعة   :   ملك     1. جبريةً                  2. جبروةً                 3. عنوةً                4. عتوةً                5. حربةً        6. فساداً في الأمة                 7. فساداً في الأرض     8. يستحلون الفروج والخمور والحرير                9. ينصرون على ذلك ويرزقون أبداً حتى يلقوا الله                                       10. أمراء (إمارة)                        11. يتكادمون عليها تكادم الحمر   -- إذاَ فهذا الفساد الحاصل اليوم قدّر كتبه الله عز وجل لنا منذ أكثر من ١٣٠٠سنة  كتبه للمسلمين وليس محصوراَ على العرب .. (لكن أنت لأنك لا تريد أن تقول مسلمين فقلت "عرب" لتمثل دور المظلوم الايمو وتثبت أنك صواب مع الدين) . هذا إن كنت تؤمن بالقضاء بالقدر خيره وشره، أم أنك تحسب أن الرسول أخطأ في ذلك الحديث وأن المسلمين سيظلون الأوائل مدى الحياة؟ وأكرر من جديد الأمة العربية هي الإسلامية ذاتها .. لكن بصراحة.. أنت تفكيرك تفكير غرب، لست تفكر كعربي أو كمسلم .(فرحت صح؟).. كيف ؟ لأنك تنظر للعلم بنظرة قاصره، جئت
...