السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لماذا بعض القنوات الفضائية تثير الفتنة بين السنة والشيعة مثل قناة صفا وقناة وصال ؟

0 تصويتات
سُئل ديسمبر 17، 2014 في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة إبراهيم (150,220 نقاط)
طبعا كما نلاحظ ان هناك بعض القنوات الفضائية تثير الفتنة بين السنة والشيعة عبر قنواتها بحجة الدفاع عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها بدلا من التقارب بين المذاهب وحل الخلافات بين الطائفتين السنية والشيعية .. طبعا انا سني وادافع عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها لكن بأسلوب وحكمة بدلا من التهجم على الشيعة واثارة الفتنة ... ولكن انا عن نفسي لا احب تلك القنوات فهل انت كذلك لاتحب تلك القنوات لأنها تثير الفتنة بين السنة والشيعة ؟؟؟؟
تحديث للسؤال برقم 1
نحن ننتظر الاجابة على السؤال من اهل الحكمة والعقول المنيرة وليس من الذين يثيرون الفتنة بين السنة والشيعة
تحديث للسؤال برقم 2
اولا اشكر من قام بالرد على سؤالي ولكن هناك البعض ربما انه لايعرف كيف يجيب مثل لواء السنة ومثل ابوو عمر يجب ان تعرف الاسلام جيدا ومن ثم الرد بأسلوب وحكمة وجزاكم الله خيرا على اسلوبكم المبهم ....شكرا كرندايزر واشكر جولي JULY وهذا هو الصواب والحكمة في الرد وعدم التسرع والتهجم ... اقرأ سؤالي جيدا ثم فكر كيف ترد او تجيب على السؤال ؟ ماذا قال الشيخ محمود عاشور اقرأ يامن يغضبك سؤالي ... الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر السابق يرى أن حالة الفراغ الديني بين الناس، والأمية الدينية التي تعاني منها قطاعات كبيرة من المجتمع أدى بها إلى أنها أصبحت في مرمى القنوات الفضائية الدينية وسط حالة من انسحاب كامل للمؤسسات الدينية الرسمية  المعتدلة في العالم الإسلامي ، وهذه الثقافة القائمة  التي تروج للفتنة المذهبية بين السنة والشيعة  عبر الفضائيات لا يمكن لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تمثل  " خير أمة أخرجت للناس "  وتثير الفرقة والصراع الذي نهى الله تبارك وتعالى عنه حين قال "  واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا  " وهي أيضا بعيدة كل البعد عن منهج الدين الحنيف الذي أمرنا بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وأن نجادل الناس بالتي هي أحسن فلا الفضائيات السلفية السنية خدمت مدرسة السنة والجماعة , و لا الفضائيات الشيعية  المتطرفة خدمت مدرسة أهل البيت  ، وكان الأولى بفضائيات الفتنة أن تتعلم من أسباب تدهور الخطاب الإسلامي ، كما ساهم فقهاء الفتنة في الفضائيات في نشر فكر التكفير و التمزق والطائفية , وقد آن الأوان أن تغلق فضائيات الفتنة الناطقة بإسم هؤلاء أو أولئك , وآن الأوان لتنطلق قنوات العقل السليم التي تقدم الإسلام دينا وسطيا حضاريا  مستنيرا , لا إسلام الفتنة بين عنصري الأمة  .
...