السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لماذا نحن متخلفين عن العالم بعشرات السنين ؟ هل هو الابتعاد عن الإسلام كما يدعي البعض ؟!

0 تصويتات
سُئل سبتمبر 8، 2014 في تصنيف العالم العربي بواسطة كرمة العنب. (150,770 نقاط)
لماذا شعوبنا متخلفة عن شعوب العالم بعشرات السنين ؟! إحدى الإجابات المثيرة للضحك هي : "ابتعادنا عن الإسلام هو سبب ذلك" ! 1) لسنا مبتعدين عن الإسلام , فالمسلمين أقرب ما يكون لدينهم - فأنا أدخل موقع اجابات وأجد سؤال واحد من بين ثلاثة أسئلة هو سؤال إسلامي فيه استفسار أو دعوة أو شرح لآية ... الخ , وحتّى أن بعض الشعوب الإسلامية تركت كل شيء من علم وتطور واشتغلت بالدين فقط وهذه الشعوب معروفة للجميع لست بحاجة لذكرها ! 2) كلما كان شعب إحدى الدول متعلق أكثر بالإسلام كلما كان أكثر جهلاً ورجعية أي أن الأمر بالتناظر وهذا شيء لا يمكن انكاره , فبلاد الشام مع احترامي لجميع البلدان أكثر انفتاحاً وأكثر علماً من غيرها ومع ذلك هي أبعد البلدان عن الدين الإسلام , والخطأ ليس بالدين وإنما بأسباب أخرى في كيفية فهمه وكيفية التعامل معه ! 3) إن الغرب الذي يسبقنا في كافة المجالات : العسكرية , التكنولوجية والعلم قد تخلى عن كل ما له علاقة بالدين وتحول الى العلمانية وبهذا وصل الى ما وصل عليه . أي أنه بلا دين وصل الى تلك المرتبات المتقدمة هذه فالمفروض أننا بلا دين سنصل الى ما وصل اليه الغرب , فما بالك ولدينا الإسلام ؟؟! .. إذن من يدعي أن للإسلام علاقة بالتقدم ومواكبة التطور فإن الإسلام أخرنا ولم يقدمنا لأنه بدون إسلام نكون في مرتبة الغرب ! إذن لا علاقة للإسلام بتخلفنا عن العالمين الغربي والشرقي .. فما السبب برأيكم ؟؟!
تحديث للسؤال برقم 1
حوض الجنة لا ، لم نخلق لعبادة الله فقط !! .. خلقنا لنعيش تجربة بشرية تشمل الكثير والكثير ... وحتى دينك حثك على العلم والرياضة .. ولم يأمرك بعبادة الله فقط !!
تحديث للسؤال برقم 2
غيور عربي لماذا تتسرع الاجابة دائماً ؟ من دون "إسلام" كنا سنصل الى ما وصل اليه الغرب اليوم !! والإسلام من المفروض أن يعطينا أفضلية حينها أليس كذلك ؟؟! اذن المشكلة ليست بال "اسلام" لأن الغرب ايضاً لا يمتلك اسلام وها هو متقدم بكل شيء ..
تحديث للسؤال برقم 3
كوكوريكو ما دام الابتعاد عن الاسلام هو السبب وانتم متعلقون بالإسلام فلماذا عشتم تحت الديكتاتوريات طوال هذه السنين ؟؟ فعلاً تناقض نفسك !!
تحديث للسؤال برقم 4
غيور عربي .. ولماذا لا تطبقون الاسلام ؟
تحديث للسؤال برقم 5
حوض الجنة       بما أنك مسلمة , فسآتي لك بدليل من الإسلام .. دليل لا اؤمن به لأني لم أجده واقعياً لكن كونك مسلمة فأنت تؤمنين بما يردده الشيوخ من "اعجاز علمي" في القرآن .. فلو كننا لم نخلق للعلم ولا للتقدم وخلقنا فقط للعبادة فلماذا وضع الله هذا الإعجاز العلمي ؟؟!! ما لم أجده في القرآن هو آية تحث على الرياضة , لا اعلم إن وجدت أو لا , لكن العلم أثبت أن الرياضة هي علاج للكثير من مشاكل , أمراض وشهوات الإنسان - وأنا من تجربتي أؤكد ذلك , اذن فللرياضة أيضاً أهمية في حياتنا .. هذان مثالان نحتاجهما في الحياة اليومية (العلم والرياضة) بشكل ضروري .. يؤكدان أننا لا يمكن أن نعيش فقط لنعبد الرب !!
تحديث للسؤال برقم 6
.سيف العدل.   شكراً على اجابتك التي اعتبرها الأكثر واقعية ! ولكن لا تنسى أن شعوبنا ذات أغلبية اسلامية , بل وأني جزء من الحضارة الإسلامية .. فما الخطأ في قول شعوبنا ؟؟!
تحديث للسؤال برقم 7
.سيف العدل.   عزيزي , أنا لا أنكر فضل الإسلام على العلم ولكن هذا موضوع آخر .. ملخص كلامي أني لا أرى "الابتعاد عن الاسلام" هو السبب الرئيسي في تخلفنا عن العالم , بل أن لذلك أسباب أخرى لا علاقة لها بالدين وحاولت من خلال حديثي في الأعلى أن أثبت ذلك ! تحياتي لك ,,
تحديث للسؤال برقم 8
bazouka002‏   مع احترامي لك فأنت جاهل .. اوروبا سبقتنا ونحن في ظل الدولة الإسلامية ..
تحديث للسؤال برقم 9
bzouka اوروبا سبقتنا في ظل الخلافة الاسلامية في القرون الوسطى والعلمانية هو منهجنا .. لا شيء اسمه خلط الدين بالسياسة في المسيحية وحكم الكنيسة لا يمثلنا كمسيحيين ..
تحديث للسؤال برقم 10
bazouka002‏   نعم والحقيقة المرة أنه اوروبا بحكم الكنيسة سبقتنا ونحن في الخلافة الاسلامية !! على العموم نعم العلمانية هي منهجنا وواضح أمامنا الفرق الشاسع بين منهجنا ومنهجكم هههه !
...