السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

الكتابات الكتوبيم כְּתוּבִים Ketuvim Kəṯûḇîm

0 تصويتات
سُئل سبتمبر 13، 2014 في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة شذى (156,800 نقاط)
الكتابات الكتوبيم  כְּתוּבִים Ketuvim  Kəṯûḇîm أسفار المكتوبات الكتابات ( المؤلفات )  الكتوبيم الكتابات  كتب الحكمة כְּתוּבִים Ketuvim  Kəṯûḇîm Hagiographa "writings" http://www.jewishjournal.com/images/bloggers_auto/Ketuvim.png أسفار الكتابات هو الجزء الثالث والأخير من كتب التناخ. يعتقد أن أسفار الكتابات قد كتب من قبل روح القدس רוח הקודש   ""ruah ha-qodesh the Ruach HaKodesh holy spirit ولكن مع سلطة مستوى واحد أقل من النبوة يحتوي على 11 سفر يتم تقسيمها إلى عدة مجموعات בעלי המסורה ، ba'alei hamasorah مكتوب في الكتاب المقدس عدادات مخصصة 1-10 الكتب ، وهي: المزامير، الأمثال ، وفرص العمل ، نشيد الأنشاد ، روث ، بالنحيب ، سفر الجامعة ، استير ، دانيال ، عزرا - نحميا ( كتاب واحد ) ، سجلات التلمود يذكر ثالث ترتيب هذه الكتب . ومن بين هذه الكتب هناك نوعان من الباطن - المجموعات الخاصة ، والتي هي : مجموعة الكتب الشعرية   كتب اميت  ספרי אמ"ת The Three Poetic Books (Sifrei Emet): سفر المزامير تهليم  תהלים Tehillim Psalms , وسفر الأمثال  ميشلي  משלי, Mishlei Book of Proverbs وسفر أيوب  איוב Iyyôbh Book of Job ( . اسم المجموعة من الأحرف الأولى من هذه الكتب الثلاثة ) هذه الكتب هي كتب من "الشعر "، و انعكس هذا في المخطوطات من مقتبس سواء في النكهات التي ( لاميت ) ، و الشكل الشعري الذي يظهر في المخطوطة. ومع ذلك، كانت  بداية ونهاية الكتاب من فرص العمل في نظام النثر العادي.    الخمس المخطوطات خمسه مجيلوت  חמש מגילות : The Five Megillot (Hamesh Megillot) الكتب الخمسة قصيرة نسبيا من نشيد الأنشاد، سفر راعوث، سفر مراثي إرميا، سفر الجامعة وسفر أستير معروفة جماعيا باسم حمش مجلوت (الخمس المجلات ). وهذه هي أحدث الكتب التي تم جمعها وصفت بأنها "موثوقة" في الشريعة اليهودية على الرغم من أنها لم تكن كاملة حتى القرن CE 2. 4 هذه اللفائف يتم قراءتها تقليديا على مدار السنة في كثير من المجتمعات اليهودية. في النظام يتم قراءتها في الكنيس اليهودي في أيام العطل، بدءا من أغنية سليمان في عيد الفصح نشيد الأناشيد ، شير هشيريم שיר השירים Shīr Hashīrīm (Song of Songs) (Song of Solomon) روث ،  רוּת Rūth (Book of Ruth) (Shābhû‘ôth) سفر مراثي إرميا  ايخها ( איכה ʾēḫā(h), Eikha) ، איכה Eikhah (Lamentations)(Ninth of Av) [Also called Kinnot in Hebrew.] سفر الجامعة  المجتمع قوهيليت קהלת   ، Qōheleth (Ecclesiastes) (Sukkôth) استير . אֶסְתֵר Estēr (Book of Esther)  (Pûrîm) يبدو أن هذه الجماعة الخاصة كجزء من تقليد اشكنازي ( عاداتهم والمخطوطات الليتورجية من الكتاب المقدس الخاصة بهم) ، و يقف على قاعدة من الاتصالات مدراش رباح على هذه الكتب التي كتبت على وجه التحديد. المخطوطات من تقاليد وتقاليد السفارديم الشرقيين او - أي ذكر ل هذه المجموعة الخاصة .
تحديث للسؤال برقم 1
الكتب الأخرى - ثلاثة كتب - شلوشت سفريم שלושת הספרים   Other Books "shaloshat Sifreim" وإلى جانب الكتب الشعرية الثلاث وخمسة مخطوطات،  الكتب المتبقية في أسفار الكتابات هي دانيال، عزرا نحميا وسجلات. رغم عدم وجود تجمع رسمي لهذه الكتب في التقاليد اليهودية، إلا أنها تشترك في عدد من الخصائص المميزة:     طروحاتهم كل وصف علنا في وقت متأخر نسبيا الأحداث (أي سبي البابلي واستعادة لاحقة من صهيون)     تقليد تلمودي ينسب أواخر تأليف لهم جميعا.     اثنان منهم (دانيال وعزرا) هي الكتب الوحيدة في تناخ مع أجزاء كبيرة في الآرامية دانيال ، דניאל, Dānî’ēl Book of Daniel عزرا نخميه  עזרא-נחמיה,  Ezrā Book of Ezra-Book of Nehemiah سفر أخبار الأيام الأول - دبري هايميم هيميم ، ודברי הימים ‘Divrei ha-Yamim (Chronicles) هو أحد اسفار التناخ والعهد القديم. وكان سفر الأيام يشكل كتابا واحدا بسفريه الأول والثاني و سجلاتها لا تعتبر مجموعة خاصة ، على الرغم من أنها عناصر مشتركه : و أنهم جميعا  وفقا لتقليد لبتلمودي في فترة لاحقة ، كل مناقشها مضمنة لفترات لاحقة في الكتاب المقدس ، عزرا هو بسجلات استمرارية واضحة؛ دانيال و عزرا - نحميا وكان هناك العثور على مقاطع هامة للقراءة فقط في الآرامية . توزيع 24 كتب من الكتاب المقدس إلى التوراة والأنبياء،  والكتب المذكورة في التلمود -  والعديد من المدراشيم -מדרשים רבים-שמ"ר الخ. في صفوف الكتاب المقدس هي: التوراة من الله معين،  الأنبياء  تحدث عن نبوءة ، كانت مكتوبة من الروح القدس والكتاب المقدس. هناك كتب،  على سبيل المثال دانيال، عزرا، نحميا، سجلت حيث المحتوى مناسبة لإدراجها في كتب الأنبياء،  ولكن ليس من حيث التواصل الزمني. موسى بن ميمون يكتب عن السبب في إدراجة بكتاب  دلالة الحائرين موراه نبوخيم דלאל̈ה אלחאירין מורה נבוכים dalālatul ḥā’irīn Moreh Nevukhim The Guide for the Perplexed   مذكرة التفاهم أن قوة الإلهام لكتابة هذه الكتب كان نفس، الروح القدس، وبالتالي تضمينها في واحد. ومع ذلك،  الأنبياء، بدأت النبوية،  تنتمي إلى إطار آخر. ويختلف ترتيب هذه الكتب في النسخة العبرية المتداولة عند اليهود بعد العهد الاسلامي عن  النسخة السبعينية المعروفة بالسبتواجنت (SEPTUAGINT). ان اهل الكتاب بكل فريقهم يتوحدون على اسفار التوراة الخمسة ، غير انهم لا يتفقون على متن موحد فيها فاليهود السامريون لهم روايتهم ونسختهم ولليهود العبرانيون روايتهم ونسختهم ، ولليهود العبرانيون نسختهم قبل بعثة محمد (ص) ونسختهم بعد البعثة وهي المتداولة اليوم . وعلى الباحث ان يراعي ذلك في البحث والحوار . في بعض التقاليد اليهودية الأدنى والشرق الأوسط، تتم قراءة كاملة من أسفار الكتابات (وكذلك بقية تناخ والميشناه) كل عام على روتا الأسبوعية، وعادة في فترة ما بعد الظهيرة يوم السبت. لا تعتبر هذه الجلسات القراءة لتكون خدمات الكنيس، وكثيرا ما وتقع في فناء المعبد.
...