السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

كيف يوفق الانسان بين عيش حياته الفطرية والدينية...؟!

0 تصويتات
سُئل يناير 9، 2014 في تصنيف علم النفس بواسطة كمال (154,150 نقاط)
بالطبع الحياة الفطرية او ممارسة الحياة بأسللوب فطري لا يختلف كثيراً عن الالتزام بالدين الا ان الاخير يفرض بعض القيود المحددة في مواضع معينة, ولكن احيانا يحتاج الاسنان ان يبرز صفات معينة اذا اشتهر بها اصبح غير ملتزم بالدين.
تحديث للسؤال برقم 1
بالطبع الحياة الفطرية او ممارسة الحياة بأسلوب فطري لا يختلف كثيراً عن الالتزام بالدين الا ان الاخير يفرض بعض القيود المحددة في مواضع معينة, ولكن احيانا يحتاج الاسنان ان يبرز صفات معينة اذا اشتهر بها اصبح غير ملتزم بالدين.
تحديث للسؤال برقم 2
توضيح اكثر لما قلته الفطرة مثلاً لدي الانسان التكاثر الدين لم يحرم التكاثر ولكن وضع له ظوابط تسمى الزواج انتهى.
تحديث للسؤال برقم 3
توضيح مرة ثانية الفطرة هي وصف للفعل الغريزي الدين جاء ليضع هذا الفعل الغريزي في سياق محدد لحفظ الانسان ولو اخذنا المثل الذي طرحه الاخ سليمان الصيدلي فيكون الامر كالتالي شرب الماء هو امر فطري, شرب الماء على ثلاث مرات هي نسه من الدين! هذا هو القياس الصحيح على المثل الذي طرحه الاخ سليمان الصيدلي.
تحديث للسؤال برقم 4
اعتقد اننا متفقون اذا اذ انني لم اقول على كلامك والمثل الذي طرحته ثانية, ان الزنا هو الفطرة بل قلت ان الفعل نفسه وهو اختلاء الرجل بأمرأه (ومن المعاريض ما يغني عن التصريح) ان هذا الفعل هو الفطرة, ولم اقل ان الفعل خارج الزواج الذي حددة الدين هو الفطرة! وعموماً هذا ليس قلب السؤال وانما مثلاً قريب له. ونعود للسؤال
تحديث للسؤال برقم 5
هذه فطرة اخرى تسمى الحياء! وبعض الناس لا يهابون ذلك الامر امام الجميع وفي امر الحياء من يختلي بزوجته ومن يختلي بأمرأه الاثنان يستحيا ان يطلع عليهما احد, وليس الامر متعلق في انه لو خارج الزواج لخافا ان يتطلعا عليه احد! وفي مثلك السابق قبل اجابتك الاخيرة توصلنا لنقطة اتفاق!
...