السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

اللهم صل على محمد وال محمد

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 18، 2015 في تصنيف السيرة النبوية بواسطة رمزي (156,260 نقاط)
اللهم صل على محمد وال محمد هناك من يغصب ويزداد حنقه اذا سمعها فهل تعرف من هو : إنه الشيطان الرجيم.. فزده غضبا وحنقا ،  وقل باعلى صوتك ليسمعك الجميع: اللهم صل على محمد وال محمد..
تحديث للسؤال برقم 1
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم تنبيه : الرجاء عدم اطاعة الشيطان الرجيم والابتداع في الصلاة على النبي واله الصلاة على النبي واله  هي سنة نبوية.. يرجى عدم الابتداع فيها باضافة ماليس منها كاضافة جيرانه او من شاهده في الرؤيا او في غيرها او ماشابه عن أبي محمد كَعب بن عُجرَةَ ، رضي اللَّه عنْهُ ، قال : خَرج علَيْنَا النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقُلْنا : يا رسول اللَّه ، قَدْ علِمْنَا كَيْف نُسلِّمُ عليْكَ فَكَيْفَ نُصَلِّي علَيْكَ ؟ قال : «قُولُوا : اللَّهمَّ صَلِّ على مُحمَّدٍ ، وَعَلى آلِ مُحمَّد ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلى آلِ إبْرَاهِيمَ ، إنَّكَ حمِيدٌ مجيدٌ . اللهُمَّ بارِكْ عَلى مُحَمَّد ، وَعَلى آلِ مُحَمَّد ، كَما بَاركْتَ على آلِ إبْراهِيم ، إنَّكَ حميدٌ مجيدٌ » . متفقٌ عليهِ .
تحديث للسؤال برقم 2
وروي عن الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه واله الطاهرين قوله: (يرد علي رجال اعرفهم ويعرفونني , فيذادون عن الحوض فأقول : اصحابي , فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك) . ودعونا الان من الدخول في سجال حول جواز الصلاة على رىي النبي في الرؤيا او في الواقع  او غيرهم  من عدمه ولكن المقدار الثابت هو انه يجوز بل يستحب الصلاة على النبي واله الطاهرين.. فصلوا على محمد وال محمد.
...