السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

تابع كتاب الخمسون العلم ... الجزء الثاني

0 تصويتات
سُئل فبراير 2، 2014 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة إسراء (159,640 نقاط)
حول امكانيات العلم المتوصل في خمس او اكثر او اقل ويكون ذلك الى حد الإنسان ,وحد الكتاب ,وحد المجال ,وحد الفهم والمفهوم ,لدى النظرية القلية والنظرية الإستوعابية ,كمفهوم عالمي ,او مفهوم جمعي او مفهوم للإنسان ,لذلك نجمع الخمسين لكي نسهل ذلك ,وحتى لو كانت صعبة,فيجب أن نختار مع هذه الخمسين هذا الموضوع وتلك المواضيع عن النفس وغيرها ,وأي مجال اشد من المجال النفسي والقدري,لكن يبقى ذلك المجال الذكائي,يجب أن نتعرف على الناس وحدهم ,ولااقول الا من يجمع من اشد العلماء ,ككتاب فلسفي يتكلم عن خمس حلقات في الكون ,مثلا نظرية الكون مع كيف نشأ,وعلم المادة في الإنذماج والتقسيم,وعلم الكون في التفكك ,وعلم الكون في المخلوقات وفهمه ,وعلم الكون في البناء الكلي والجزئي. هذه يجب أن تكون متواصلة مع كل شيء ,حتى نفهم اشد قوة كتابية واشد كتاب يوصلنا الى الأسهل,لذلك نرى علوم وقدر الناس ,وليس فقط ماحدهم واستوعابهم. ولو ككتاب لايفهمه كل الناس والفهم يكون هذا هو الكشف. هذه هي حقيقة كل عالم ,الكشف ,عن الكون ,والكشف عن السر,والكشف كل الكشوف ,ونظرية في الخمسين ونظرية في الإنسان ومادته والإحياء والكيمياء والفيزياء والرياضة الفيزيائية ,وهكذا حتى ننذمج كل الخمسين الى شيء اكبر واوسع فهي الطريقة الأسرع,بدلا من كتاب وكتاب. الآن نظرية الكون ,كيف يتكون الكون ,وكيف تكون اوائله ,ثم الأرض والشمس والمجموعة الشمسية والطاقة والجغرافيا,ثم الخلق والبناء والكتب ,وكل هذه الخمسين ,هذا هو الحل ,وايضا ننذمج بصفات متبقية متعلمة ,حتى نفهم قدرة الخمسين في كل شيء وفي كل مجال ,من هو الأهم تعقيدا,هو الذمج الكلي ,أي الكون ومافيه ,كيف ننذمجه ,اولا بالعلم ,وهذه الخمسين ,هكذا هي الحلول ,وليس الحلول أن نعرف اكلون بنظرية علمية ومكوناته وكيف صار !!! الآن نتكلم عن الجانب الإنساني الكوني العلمي . الكون هو اساس كل شيء ,فنرى ايضا كيف حدثت الصعاب ,وكيف قوت الأماكن ,وذلك يكون بيد فوق عقول الإنسان ,فلذلك عرفنا أن الله هو ذاك ,فاذا لانحتاج الى الرجوع الى شيء اولي من دون نظره ,اي من خالق وجد من معرف من نبي او قرآن او دليل . هذه نظرية الكون الأولي . واما الثاني فهي نظرية الإحساس ونظرية الإدراك ونظرية الإنسان ومافيه ,الى اقوى شيء والا احكم شيء بشرط أن تكون له النفس الخمس المذكورة في ذاك الموضوع ,والى اساس الإنسان من وجهة نظرية كل مافيه ,لكن كيف ذلك؟؟؟ يكون بالتدقيق الأساسي في اوله الى آخر ,وليس عندما يموت,بل اذا اكتمل له العلم السطحي,وهذا ثانوي ,والكلي هو معرفة كل الكون ,من المجالات وليس من المواد والناس ... . المعهذه وجهة نظرية الكون العلمي ,اما الفيزيائي والكيميائي والطبي والتجريبي والتحقيقي والحسي والمعرفي وكل اسرار وكل بواطن وكل معرف ومعلم يرجع الى العلم التي تحرك الخمسين .
تحديث للسؤال برقم 1
اكبر علم وهو العلم المكتشف والواقع ,حتى يتمكن من كشف كل شيء,ذلك هو كله في الأرض,واما في خارجها يعني بعيد ,كالقمر والنجوم والشمس والنيازك,كلها واقعية لكن اصغر علميا,فالأكبر هو المحلل والمعرف وكل شيء بعرف بالعلم ,اما بالنظر فليس كاملا لكنه اكبر علم عرف,لذلك هذا العلم ينقسم ويتجزأ,لكي يصبح في أي مااراده الإنسان .
تحديث للسؤال برقم 2
العوامل الدافعة وهي عوامل تدفع الإنسان الى شيء معين ,او الى تحقيق مطالب او الى بناء أي في التاريخ او العقيدة ...,حيث يمكنها تنفيذ كل شيء بواسطة القوة ,لذلك اكبر شيء نستطيع أن نفعله هي القوة لكل شيء,لذلك نحتاج الى معالم القوة,والآن رأينا القوات من فنون واسلحة وغيرها ,لسيطرة او عقيدة او سجل تاريخي يثبت ويتجدد من بعد او اذا انتهى وغير ذلك.
...