السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

كيف ماتت فاطمة الزهراء؟

0 تصويتات
سُئل أغسطس 11، 2015 في تصنيف السيرة النبوية بواسطة آبرنسيسه (9,720 نقاط)
واين دفنت؟
ولماذا ماتت وهي شابة؟

19 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 29، 2015 بواسطة abdosal (10,700 نقاط)
الاخوة قد اجابوا ويكفي الذي قالوه ولم يقصروا ف الاجابة ابدا
اما بلنسبة ل ال البيت خادمهم وعفوا يارب
فهم من جهال الوهابية ولا اسميهم من السنة فهم لا يعرفوا شيئا ولايفقهون والم تروا اسلوبهم يسبون ويشتمون لانهم لايعرفوا كيف يتكلموا الا بلغة السب والشتم ولا يعرفوا طريقة للحوار بطريقة لبقة وجميلة
استغرب منهم حقا ومن غيرهم الذي يسب الشيعة لانه تربى من ابوه ومن جده ع سب ولعن الشيعة وهم ع خطأ
ولا يعون شيئا ولايفكروا وزلا يبحثوا فقط تراهم يقراوا كل شيء من النت ويصدقوه مباشرة بدون وعي
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 30، 2015 بواسطة Heartnet (9,720 نقاط)
استغرب منكم أخواني الموالين تهتمون لأمر حشرة ـ ضارة ـ تطنطن في هذه الصفحة وغيرها...
ولكن بما انه تجاسر على من لا يصل هو وأسياده الى تراب نعال الشيعة الكرام ادام الله عزهم...
اقول:
كل ما تفوهت به ارجو الله ان يصمك به ومن رضي بقولك...ولا يفوتني ان اقول ان ما انت عليه وأشباهك فيه من الضلال السبب فيه كل السبب هم من في هذا الدعاء ومن عاونهم:
لعل التوضيح نجده في هذا الدعاء العظيم الشأن:
اللهم العن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وإفكيها وابنتيهما
((لماذا؟؟)))
الجواب: ((اللذين خالفا أمرك وأنكرا وحيك وجحدا إنعامك وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك وعطلا أحكامك وأبطلا فرائضك وألحدا في آياتك وعاديا أولياءك وواليا أعداءك وخربا بلادك وأفسدا عبادك)))
هل فهمت ؟!!
(((اللهم العنهما وأنصارهما)))
لماذا؟؟
الجواب: ((فقد أخربا بيت النبوة وردما بابه ونقضا سقفه وألحقا سماءه بأرضه وعاليه بسافله وظاهره بباطنه واستأصلا أهله وأبادا أنصاره وقتلا أطفاله وأخليا منبره من وصيه ووارثه وجحدا نبوته وأشركا بربهما فعظم
ذنبهما وخلدهما في سقر وما أَدْراكَ ما سَقَرُ .. ))
((اللهم العنهم ))
كيف ؟؟
((بعدد كل منكر أتوه وحق أخفوه ومنبر علوه ومنافق ولوه ومؤمن أرجوه وولي آذوه وطريد آووه وصادق طردوه )) هل تعرف الصادق الذي طردوه؟؟
(((وكافر نصروه
وإمام قهروه
وفرض غيروه
وأثر أنكروه
وشر أضمروه
ودم أراقوه
وخبر بدلوه
وحكم قلبوه
وكفر أبدعوه
وكذب دلسوه
وإرث غصبوه
وفي‏ء اقتطعوه
وسحت أكلوه
وخمس استحلوه
وباطل أسسوه
وجور بسطوه
وظلم نشروه
ووعد أخلفوه
وعهد نقضوه
وحلال حرموه وحرام حللوه
ونفاق أسروه
وغدر أضمروه
وبطن فتقوه
وضلع كسروه
وصك مزقوه
وشمل بددوه
وذليل أعزوه
وعزيز أذلوه
وحق منعوه
وإمام خالفوه)))
هل فهمت لماذا؟!!
(( اللهم العنهما
بكل آية حرفوها
وفريضة تركوها
وسنة غيروها
وأحكام عطلوها
وأرحام قطعوها
وشهادات كتموها
ووصية ضيعوها
وأيمان نكثوها
ودعوى أبطلوها
وبينة أنكروها
وحيلة أحدثوها
وخيانة أوردوها
وعقبة ارتقوها
ودباب دحرجوها
وأزياف لزموها وأمانة خانوها)))
هل فهمت ام لا؟!!!!
((اللهم العنهما في مكنون السر وظاهر العلانية لعنا كثيرا دائبا أبدا دائما سرمدا لا انقطاع لأمده ولا نفاد لعدده يغدو أوله ولا يروح آخره
لهم ولأعوانهم وأنصارهم ومحبيهم ومواليهم والمسلمين لهم والمائلين إليهم والناهضين بأجنحتهم والمقتدين بكلامهم والمصدقين بأحكامهم)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
بحق الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والتسعة المعصومين من ذرية بنيها...
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 31، 2015 بواسطة الشيح الاحمدي (9,840 نقاط)
إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة :  268
===============================
الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة :  139
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- أحمد بن محمد بن السري بن يحيى المعروف ب‍ : إبن أبي دارم : قال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي فيما قال : ...... ثم كان في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب . حضرته ورجل يقرأ عليه : إن عمر رفس
فاطمة حتى أسقطت بمحسن
===============================
الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 15 ) - رقم الصفحة :  578
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- ....... قال الحاكم : وقال محمد بن حماد الحافظ ، كان مستقيم الامر عامة دهره ، ثم في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب ، حضرته ورجل يقرأ عليه أن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت محسنا
===============================
الشهرستاني - الملل والنحل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : 57
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- إن عمر ضرب بطن فاطمة (ع) يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها . وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) .
===============================
اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : (  2  ) - رقم الصفحة :  126  
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وبلغ أبا بكر وعمر أن جماعة من المهاجرين والانصار قد إجتمعوا مع علي بن أبي طالب في منزل فاطمة بنت رسول الله ، فأتوا في جماعة حتى هجموا الدار ، وخرج علي ومعه السيف ، فلقيه عمر ، فصارعه عمر فصرعه ،
وكسر سيفه ، ودخلوا الدار فخرجت فاطمة فقالت : والله لتخرجن أو لاكشفن شعري ولا عجن إلى الله ! فخرجوا وخرج من كان في الدار وأقام القوم
- ثم قام عمر ، فمشى معه جماعة ، حتى أتوا باب فاطمة ، فدقوا الباب ، فلما سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبت يا رسول الله ، ماذا لقينا بعدك من إبن الخطاب وإبن أبي قحافة ، فلما سمع القوم صوتها
وبكاءها ، انصرفوا باكين ، وكادت قلوبهم تنصدع ، وأكبادهم تنفطر ، وبقي عمر ومعه قوم ، فأخرجوا عليا ، فمضوا به إلى أبي بكر
===============================
الشيخ محمد فاضل المسعودي - الأسرار الفاطمية - رقم الصفحة :  123
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وقال : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة ، حتى ألقت المحسن من بطنها . وعن لسان الميزان : إن عمر رفس فاطمة (ع) حتى أسقطت بمحسن
===============================
صلاح الدين الصفدي - الوافي بالوفيات - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة :  57
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- إستدرك على كتاب ( وفيات الأعيان ) لابن خلكان ، وقد ترجم فيه النظام المعتزلي إبراهيم بن سيار البصري (160ـ 231هـ). وقال: قالت المعتزلة إنما لقب ذلك النظام لحسن كلامه نظما ونثرا ، وكان إبن أخت أبي
هذيل العلاف شيخ المعتزلة ، وكان شديد الذكاء ، ونقل آراءه ، فقال : أن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن في بطنها
===============================
الصفدي - الوافي للوفيات - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة :  15
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وقال إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم لبيعة حتى ألقت المحسن من بطنها
===============================
الطبري - الرياض النظرة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 241 ) - نشر دار الكتب العلمية - بيروت
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- فجاء عمر في عصابة ، منهم اسيد بن خصير ، وسلمة بن سلامة بن وقش ، وهما من بني عبد الأشهل ، فصاحت فاطمة (ع) وناشدتهم الله ، فأخذوا سيفي علي ، والزبير ، فضربوا بهما الجدار حتى كسروهما ، ثم أخرجهما عمر
يسوقهما
===============================
إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : (  6  ) - رقم الصفحة :  49
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- ........ ورأت فاطمة ما صنع عمر . فصرخت وولولت ، واجتمع معها نساء كثير من الهاشميات وغيرهن ، فخرجت إلى باب حجرتها ، ونادت ، يا أبا بكر ، ما أسرع ما أغرتم على أهل بيت رسول الله ، والله لا أكلم عمر
حتى ألقى الله
===============================
علي الخليلي - أبو بكر بن أبي قحافة - رقم الصفحة :  317
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- كما نقل صلاح الدين خليل بن أيبك الصفدي في الوافي بالوفيات ضمن حرف الألف كلمات وعقائد إبراهيم بن سيار بن هاني البصري المعروف بالنظام المعتزلي إلى أن قال النظام : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى
ألقت المحسن من بطنها ، وهكذا تجد مما أخرجه البلاذري والطبري وإبن خزاية وإبن عبد ربه والجوهري والمسعودي والنظام وإبن أبي الحديد وإبن قتيبة وإبن شحنة والحافظ إبراهيم وغيرهم تثبت ان عليا وبني هاشم وأخص
الصحابة انما بايعوا بعد التهديد وبعد اجبارهم قسرا ، وأن أبا بكر وعمر بالغا بالظلم والقسر لأخذ البيعة
0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 2، 2015 بواسطة احمد الفرارجة(ابن ال (10,080 نقاط)
توفيت مريضة رضي الله عنها بعد وفاة والدها عليه الصلاة والسلام بستة أشهر وعمرها تسعاً وعشرون سنة ..
عن مالك عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده عليّ بن الحسين، قال: (( ماتت فاطمة بين المغرب والعشاء، فحضرها أبوبكر وعمر وعثمان والزبير وعبدالرحمن بن عوف، فلما وُضِعت ليُصلى عليها، قال عليّ: " تقدم ياأبابكر
"
قال أبوبكر رضي الله عنه : وأنت شاهد ياأبا الحسن؟
قال : نعم تقدم، فوالله لا يصلي عليها غيرك ، فصلى عليها أبوبكر ودفنت ليلاً ))
وجاء في رواية (الطبقات الكبرى): (( صلى أبوبكر الصديق رضي الله عنه على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ))
وفي رواية مسلم (( صلى عليها عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه )) رضي الله عن الصحابة والقرابة أجمعين !
وقد أنشد عليّ رضي الله عنه بعد وفاتها الأبيات التالية :
أرى علل الدنيا عليّ كثيرة *** و صاحبها حتى الممات عليل
لكل اجتماع من خليلين فرقة *** و كل الذي دون الفراق قليل
و إن افتقادي فاطماً بعد أحمد *** دليل على ألا يدوم الخليل
هذه بروايه أهل السنة .. أما الشيعة فلهم من الحيال ما لا يخطر على بال انس ولا جان .... ولا حول ولا قوة إلا بالله
0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 3، 2015 بواسطة خلدون (158,210 نقاط)
بسم الله والحمد الله وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين
واللعن الدائم على أعدائهم من الأولين والآخرين
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين...
تفضل الأخوة المؤمنون وأجابوا بما فيه الكفاية والتوضيح لمن كان له قلب...فجزاهم الله عن رسوله (صلى الله عليه وآله) وعن بضعته المقهورة المظلومة المهضومة المغصوبة حقها ...خير الجزاء ...ولكن اضيف...
لعل التوضيح نجده في هذا الدعاء العظيم الشأن:
اللهم العن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وإفكيها وابنتيهما
((لماذا؟؟)))
الجواب: ((اللذين خالفا أمرك وأنكرا وحيك وجحدا إنعامك وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك وعطلا أحكامك وأبطلا فرائضك وألحدا في آياتك وعاديا أولياءك وواليا أعداءك وخربا بلادك وأفسدا عبادك)))
هل فهمت ؟!!
(((اللهم العنهما وأنصارهما)))
لماذا؟؟
الجواب: ((فقد أخربا بيت النبوة وردما بابه ونقضا سقفه وألحقا سماءه بأرضه وعاليه بسافله وظاهره بباطنه واستأصلا أهله وأبادا أنصاره وقتلا أطفاله وأخليا منبره من وصيه ووارثه وجحدا نبوته وأشركا بربهما فعظم
ذنبهما وخلدهما في سقر وما أَدْراكَ ما سَقَرُ .. ))
((اللهم العنهم ))
كيف ؟؟
((بعدد كل منكر أتوه وحق أخفوه ومنبر علوه ومنافق ولوه ومؤمن أرجوه وولي آذوه وطريد آووه وصادق طردوه )) هل تعرف الصادق الذي طردوه؟؟
(((وكافر نصروه
وإمام قهروه
وفرض غيروه
وأثر أنكروه
وشر أضمروه
ودم أراقوه
وخبر بدلوه
وحكم قلبوه
وكفر أبدعوه
وكذب دلسوه
وإرث غصبوه
وفي‏ء اقتطعوه
وسحت أكلوه
وخمس استحلوه
وباطل أسسوه
وجور بسطوه
وظلم نشروه
ووعد أخلفوه
وعهد نقضوه
وحلال حرموه وحرام حللوه
ونفاق أسروه
وغدر أضمروه
وبطن فتقوه
وضلع كسروه
وصك مزقوه
وشمل بددوه
وذليل أعزوه
وعزيز أذلوه
وحق منعوه
وإمام خالفوه)))
هل فهمت لماذا؟!!
(( اللهم العنهما
بكل آية حرفوها
وفريضة تركوها
وسنة غيروها
وأحكام عطلوها
وأرحام قطعوها
وشهادات كتموها
ووصية ضيعوها
وأيمان نكثوها
ودعوى أبطلوها
وبينة أنكروها
وحيلة أحدثوها
وخيانة أوردوها
وعقبة ارتقوها
ودباب دحرجوها
وأزياف لزموها وأمانة خانوها)))
هل فهمت ام لا؟!!!!
((اللهم العنهما في مكنون السر وظاهر العلانية لعنا كثيرا دائبا أبدا دائما سرمدا لا انقطاع لأمده ولا نفاد لعدده يغدو أوله ولا يروح آخره
لهم ولأعوانهم وأنصارهم ومحبيهم ومواليهم والمسلمين لهم والمائلين إليهم والناهضين بأجنحتهم والمقتدين بكلامهم والمصدقين بأحكامهم)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
بحق الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والتسعة المعصومين من ذرية بنيها...
0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 4، 2015 بواسطة جزائري شكلو الماني (9,740 نقاط)
قال تعالى : (( إنّ الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة )) (الاحزاب:57 ).
وروي في صحيح البخاري وغيره عن النبي (صلى الله عليه وآله) انه قال : ( فاطمة بضعة مني يؤذيني من آذاها ويغضبني من اغضبها ) (صحيح مسلم : 2 / 376 ). وقال أيضاً : ( فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن
أحبها فقد أحبني ) (صحيح الترمذي : 3 / 319, مستدرك الحاكم : 3 / 158, حلية الاولياء : 2 / 40 ), وروي أيضا في (صحيح البخاري) وغيره، من أنّ فاطمة (عليها السلام) ماتت وهي واجدة (غضبانه) على أبي بكر ( صحيح
البخاري : 5 / 177 ط دار إحياء التراث العربي -بيروت, السنن الكبرى للبيهقي : 6 / 300 ط دار صادر -بيروت).
وأما قصة فاطمة الزهراء (عليها السلام) مع الخليفة الأول من حرق باب البيت، فيمكنك مراجعة المصادر الآتية للتحقق من صحتها :
1- المصنف لابن أبي شيبة : 7 / 432.
2- تاريخ الطبري : 3 / 202.
3- انساب الأشراف : 1 / 586 ح1184.
4- العقد الفريد : 5 / 13.
5- المختصر في أخبار البشر : 1 / 156.
6- مروج الذهب : 3 / 86, 2 / 301.
7- شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد : 20 / 147, 1 / 134.
8- الامامة والسياسة : 1 / 30.
9- الملل والنحل : 1 / 56.
10- كنز العمال : 5 / 651.
11- أعلام النساء : 4 / 114.
12- ديوان حافظ ابراهيم : 1 / 75.
13- المجموعة الكاملة الامام علي بن ابي طالب : 1 / 190.
14- كتاب سفليم بن قيس الهلالي : 2 / 584 و 864.
15- إثبات الوصية : 123.
16- الغرر لابن خيزرانة, اخرجه عنه في نهج الحق وكشف الصدق للعلامة الحلي : 271, واخرجه في البحار : 28 / 339 ضمن ح59.
17- تفسير العيّاشي : 2 / 307.
18- الهداية الكبرى للحضيني : 392, اخرجه عند حلية الابرار : 5 / 390.
19- تلخيص الشافي للشيخ الطوسي : 3 / 76. 20- بحار الانوار : 8 / 220.
21- علم اليقين في اصول الدين : 2 / 68.
22- نوائب الدهور : 3 / 157.
23- تاريخ الامم والملوك للطبري : 2 / 619.
24- ميزان الاعتدال : 2 / 215.
25- لسان الميزان : 4 / 219.
نكتفي بهذا المقدار.
0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 7، 2015 بواسطة النمر الاسود (10,140 نقاط)
والسؤال لصاحب السؤال ...
لماذا توفين كل بنات الرسول عليه الصلاة والسلام قبل فاطمة رضي الله عنها ؟؟؟ بل وفي زمن النبي عليه الصلاة والسلام !!!
وهذا كان سبب عدم وجودهن تحت الكساء في حديث الكساء ... والله اعلم ...
0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 7، 2015 بواسطة 1213 (10,160 نقاط)
الأمر الخطير الذي حاولوا بشتى الطرق كتمانه والتستر عليه، ومع كل هذا الجهد المبذول للتعتيم ظهر من هنا وهناك من كتّابهم وحفّاظهم وعلمائهم من أشار أو صرّح بهذه المصيبة
العظمى، نذكر بعضاً منهم:1ـ الامامة والسياسة / باسناده عن عبد الرحمن الانصاري:
(… وأنّ أبا بكر تفقّد قوماً تخلفوا عن بيعته عند علي كرّم الله وجهه، فبعث اليهم عمر فجاء فناداهم وهم في دار عليّ، فأبوا أن يخرجوا، فدعا بالحطب، وقال: والذي نفس عمر بيده، لتخرجنّ أو (لأحرقنّها) على من
فيها !!. فقيل له: يا أبا حفص ! إنّ فيها فاطمة؟! فقال : وإن !!…) رواه ابن قتيبة الدينوري في الامامة والسياسة 1/ 30 .2ـ المختصر في أخبار البشر :
(…فأقبل عمر بشيء من نار على أن يضرم الدار، فلقيته فاطمة رضي الله عنها، وقالت: إلى أين يا ابن الخطاب، أجئت (لتحرق دارنا)!! قال : نعم، أو تدخلوا فيما دخلت به الأمة!!) أورده أبو الفداء إسماعيل في
المختصر في أخبار البشر 1/156 . 3ـ تاريخ الأمم والملوك :
(…عن زياد بن كليب، قال : أتى عمر بن الخطاب منزل عليّ وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال: والله لأحرقنّ عليكم، أو لتخرجنّ الى البيعة!...) رواه ابن جرير الطبري في تاريخه 3/198 مصنف كتاب المحاسن
وأنفاس الجواهر.4ـ أنساب الاشراف/ باسناده عن سليمان التميمي، وعن ابن عون:
(إنّ أبا بكر أرسل إلى علي يريد بيعته، فلم يبايع ، فجاء عمر ومعه فتيلة، فتلقّته فاطمة على الباب.
فقالت فاطمة: يا بن الخطاب ! أتراك (محرقاً عليّ بابي)؟ قال : نعم ، وذلك أقوى ممّا جاء به أبوك) رواه البلاذري في أنساب الاشراف 1/ 586 ج 1184 دار المعارف.5ـ الملل والنحل عن النظّام أنّه قال :( وكان عمر
يصيح: أحرقوا دارها بمن فيها!! وما كان في الدار غير علي، وفاطمة والحسن والحسين) أورده الشهرستاني في الملل والنحل : 1 / 56 .6ـ العقد الفريد / ج5/ 12 طبع مكتبة الرياض الحديثة .7ـ شرح نهج البلاغة لابن
أبي الحديد / ج1 / 134.8ـ كنز العمال / المتقي الهندي / ج5/651.9ـ اعلام النساء/ عمر رضا كحالة /ج4/114.
ومما يؤيد ما سبق اعتراف أبي بكر وإقراره بل وتظاهره بالندم على كشفه لبيت الزهراء (عليها السلام). فقد ذكر الذهبي في (ميزان الاعتدال) عن العقيلي حديثاً مسنداً ـ قد اعترف هو بصحته ـ عن عبد الرحمن بن عوف
، قال : دخلت على أبي بكر أعوده فاستوى جالساً، فقلت: أصبحت بحمد الله بارئاً ـ الى أن قال ـ : ما أرى بك بأساً والحمد لله، فلا تأس على الدنيا ـ الى أن قال ـ فقال ابو بكر: إنّي لا آسي على شيء إلا على
ثلاث وددت أني لم أفعلهن: وددت اني لم اكشف بيت فاطمة (عليها السلام) ، وتركته… (ميزان الاعتدال للذهبي 2/ 215). كنز العمال 5/ 631 ط مؤسسة الرسالة بيروت، وقريب منه في لسان الميزان / ابن حجر العسقلاني 4/
219. مروج الذهب ومعادن الجوهر / 2/ 301. الامامة والسياسة / ابن قتيبة 1/ 18. تاريخ الأمم والملوك لابن جرير الطبري / 2/ 619.
0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 7، 2015 بواسطة nour11 (8,660 نقاط)
(آل البيت كارههم) لا الشتم ولا الكذب يمحي الحقائق كل مااوردته في كتبكم اقرئها بالاول قبل الشتم
...