السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما معنى ( الحق أبلج والباطل لجلج ) ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 26، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة دانية: (161,770 نقاط)

3 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 28، 2015 بواسطة الغازلة (154,830 نقاط)
 
أفضل إجابة
الحق ابلج اي الحق ظهر وبان الباطل لجلج اي ان الباطل تفرق او دهب
و ان الباطل لجلج اي ان الباطل لايديم ابدا ولابد ان ينندحر ويظهر الحق بداله
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 11، 2015 بواسطة رامز (146,170 نقاط)
الحق ابلج اي يعني متل حلال ينفع صاحبه و الباطل لجلج يعني ما ينفع صاحبه و يضره بسلبيات
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 25، 2015 بواسطة رفيقة لطيفة (155,470 نقاط)
اهلا  بكم  هي  جمله  بلاغيه  تعني  ان  الحق  ابلج  اي  ابيض  بياض  النهار  وواضح  وضوح
 الشمس  وفصيح  فصاحه  الحجه  التي  اتي  بها  والباطل  لجلج  اي  مرتجف  وخواف  وليس  له  معالم انه  البهت واليك
 الادله  القويه  في  المعني  من نواقض الإسلام العشرة عدم تكفير الكفار أو الشك في كفرهم أو تصحيح مذهبهم
قال تعالى "إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين"
قال عز وجل "لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة"
وقال سبحانه "لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم"
قال صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده ما يسمع بي من يهودي ولا نصراني ثم لا يؤمن بي إلا دخل النار"
وقال عليه الصلاة والسلام "من بدَّلَ دينه فاقتلوه"
أبعد هذه الأدلة الصريحة أخذ وعطاء ؟!
ألم يبقى لنا غير هؤلاء ليفسروا لنا ديننا ؟! ويستشهدوا بأدلة حوروها في غير مكانها ؟!
فالحذر الحذر من السماح لمن هب ودب بأن يهز معتقداتنا ويلوثها بالشبهات
فهذه قضية رئيسية في ديننا لا نقبل فيها رأي ولا نقاش .
قال ابن باز رحمه الله : من لم يكفر اليهود والنصارى هو مثلهم، من لم يكفر الكفار فهو مثلهم، من الإيمان بالله هو تكفير من كفر به .
* لقد خلطوا بين سماحة الاسلام في التعامل مع الكفار ، وبين تكفير الكافر وبغضه والبراءة منه ، فالمسلم يجب عليه البراءة من الكفر وأهله أياً كان ، وبغضهم ، وعدم محبتهم ، أو نصرتهم ، عقيدة ندين بها لرب
العالمين أمرنا بها رسولنا الكريم
قال الله تعالى : ( لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ
عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا
عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )
اقرأ الآية جيداً حتى ولو كانوا من أقرب الناس لهم .
فلا يجب السماح لمن أراد أن يصطاد بالماء العكر أو يزحزح شيئاً هو أساس .
نعم ، للكافر الجار حق الجيرة
وللكافر القريب حق القرابة
وللكافر المعاهد حق العهد
وللكافر الأسير حق الأسر
وللكافر طالب الأمان حق الأمان
وللكافر المسالم حق السلام
نعم ، لقد أمرنا ديننا بعد ظلمة الكافر ، أو التعدي على حقوقه وحرم علينا ذلك
وأمرنا بالإحسان لمن أحسن إلينا منهم بدون حبهم وإخراجهم عن دائرة الكفر
نعم أمرنا الدين الحنيف بحسن التعامل ولطيف الكلام .
لكن إلا العقيدة فإننا منهم براء
قال تعالى ( وإذ قال إبراهيم لأبيه وقومه إنني براء مما تعبدون )
...